العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

أتلتيكو مدريد يودع من دور الـ 32

ودع أتلتيكو مدريد الاسباني حامل اللقب مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ» على رغم فوزه على مضيفه روبن كازان الروسي 1/صفر في إياب دور الـ32 أمس (الخميس).

وكان أتلتيكو بطل نسختين من النسخ الثلاث الأخيرة مني بخسارة قاسية على أرضه صفر/2 ذهابا الأسبوع الماضي على الرغم من لعب الضيوف بعشرة لاعبين، وكان بحاجة إلى ثنائية نظيفة على الأقل لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه، بيد أن مهمة ثاني الليغا لم تكن سهلة أمام الفريق الروسي، على رغم أن جماهير الأخير غابت بسبب نقل المباراة من كازان إلى موسكو؛ بسبب الظروف المناخية الصعبة.

وكان روبن كازان ألحق ذهابا الهزيمة الأولى بأتلتيكو مدريد في 16 مباراة أوروبية على أرضه، وبات صائدا للأندية الاسبانية العريقة، إذ سبق أن تغلب على برشلونة في عقر داره «كامب نو» العام 2009 في دوري أبطال أوروبا.

وعانى اتلتيكو مدريد من الإرهاق كونه كان ينافس على 3 جبهات (الدوري والكأس المحليان والمسابقة القارية)، في وقت استفاد كازان من توقف الدوري المحلي في بلاده.

ودخل اتلتيكو المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على مضيفه بلد الوليد بثلاثية نظيفة الأحد الماضي في الدوري المحلي.

فعلى ملعب «لوجنيكي» في العاصمة موسكو وأمام 9500 آلاف متفرج فقط في ظل درجة حرارة بلغت 8 تحت الصفر، جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وسيطر لاعبو المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، بيد أنهم عجزوا في الوصول إلى الشباك، إذ تكسرت فرص الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا عند خط دفاع الفريق الأخضر.

وتابع اتلتيكو هيمنته في الثاني، وارتفعت درجة الإثارة عندما انطلق أدريان على الجهة اليسرى وغربل عدة لاعبين، قبل أن يمرر إلى فالكاو الذي سدد من مسافة قريبة كرة هزت شباك الحارس سيرغي ريجيكوف (84).

وازدادت متاعب كازان في اللحظات الأخيرة لطرد مدافعه الاسباني الفارع الطول سيزار نافاس؛ بسبب خطأ عنيف على فالكاو (89)، قبل أن ينجو من تمديد الوقت ويخطف بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً