العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

ريبيري «مصدوم» من سهولة الفوز على أرسنال

ريبيري وزملاؤه مروا بسهولة من أرسنال - AFP
ريبيري وزملاؤه مروا بسهولة من أرسنال - AFP

عبر نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني الفرنسي فرانك ريبيري عن صدمته من سهولة الفوز على أرسنال الإنجليزي في العاصمة البريطانية لندن ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وقال ريبيري في تصريحات نشرتها صحيفة «صن» البريطانية: «لم نكن نعلم أن المواجهة ستكون سهلة إلى هذا الحد. نعلم أن أرسنال يواجه مصاعب في البطولة المحلية. لكننا نعتقد أن شبب ذلك غياب الثقة بأداء المجموعة»، وتابع اللاعب الفرنسي «نحن سعداء بالنتيجة التي آل إليها اللقاء. عملنا جميعاً بشكل جماعي في الدفاع والهجوم وكنا نملك رغبة كبيرة في تقديم أداء جميل. من المهم أن نحافظ على هذا الأداء».

وأكد ريبيري على أن المباراة لن تنته بعد، وأن هناك لقاء الإياب الذي سيكون في ميونيخ وسيحسم أمر التأهل: «يجب أن نعمل بجد قبل مباراة الإياب. نشعر أننا بأفضل حال للوصول إلى ربع النهائي، لكن في كرة القدم المفاجآت دائماً ما تكون واردة ويجب أن نحذر».

واتفق المدافع الهولندي فان بويتن مع ريبيري قائلاً: «لقد خطونا الخطوة الأولى نحو ربع النهائي. وسنعمل بجد للفوز في لقاء العودة وضمان الوصول إلى الدور المقبل».

وجاء فوز بايرن ميونخ على الأرسنال ليؤكد وجهة نظر باتريك فييرا أسطورة فريق المدفعجية الذي كان قد شارك مع هذا النادي في أكثر من 300 مباراة خلال الفترة ما بين عامي 1996 و2005، فقد أكد فييرا إن لاعبي الأرسنال يفتقرون إلى الشعور بالثقة في إن إمكاناتهم ستؤهلهم للفوز بكأس بطولة الأندية الأبطال الأوروبية.

ونقلت صحيفة «الديلى ميرور» البريطانية عن فييرا الذي كان قائدا للفريق حين فاز بآخر بطولة له وكانت كاس انجلترا قبل 8 سنوات قوله إن اللاعبين يحتاجون للثقة في إن لديهم القدرات الرائعة لاستعادة ذاكرة الفوز بالبطولات مرة أخرى، وأضاف «مع الأرسنال، دائما ما يكون هناك تفاوت كبير في مستوى الأداء. فعندما يكون الفريق في يوم سعده، فإنه يكون قادرا على إنزال الهزيمة بأي فريق على مستوى العالم، غير انه يفتقر على الرغم من ذلك إلى القوة والاستمرارية التي تؤهله للفوز بكأس البطولة».

كما قال فييرا: «إن الفريق يضم مجموعة رائعة من اللاعبين، غير إنهم يحتاجون لأن يؤمنوا أولا بأنهم قادرون على الفوز. وربما يكون هذا هو السبب وراء عدم تحقيقهم لأي شيء كبير حتى الآن».

العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً