العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

رباعي إسبانيا مهدد بالخروج من دوري الأبطال

بعد هزيمة برشلونة المفاجئة صفر/2 أمام ميلان الايطالي أمس الأول (الأربعاء) في ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أصبح رباعي اسبانيا في البطولة مهدد بالخروج خلال هذه المرحلة.

وفي حال فشلت كل هذه الفرق الأربعة في تجاوز دور 16 فإنها ستكون المرة الأولى التي لا يصل فيها فريق اسباني إلى دور الثمانية منذ 2005 عندما فشل ريال مدريد وبرشلونة في تجاوز دور 16 بعد خروج فالنسيا وديبورتيفو لاكورونيا من دور المجموعات. أول الساقطين كان فالنسيا الذي خسر على أرضه أمام باريس سان جرمان 2/1، ما سيتطلب عليه إنهاء المباراة في باريس بنتيجة صفر/2 لضمان التأهل. بعد ذلك كان ريال مدريد، الذي استضاف مانشستر يونايتد على ملعبه استاد برنابيو، إذ لم يتمكن مورينهو من فك شفرة الإنجليز لتنتهي بالتعادل 1/1، ما سيتطلب منه مهمة كبيرة على ملعب أولد ترافورد ورسم أكثر من نتيجة لضمان التأهل. ملقة كان الفريق الثالث الذي حقق نتيجة سلبية وذلك عندما خسر خارج أرضه 1/صفر أمام بورتو البرتغالي، هذه النتيجة ستتطلب من أبناء الأندلس الخروف فائزين 2/صفر في الإياب. أخر الفريق الإسبانية هو برشلونة الذي سقط في السان سيرو أمام ميلان بهدفين نظيفة، ما صعب المهمة على الفريق الكاتالوني في إياب البطولة، إذ سيتطلب على برشلونة الفوز 3/صفر للتأهل للدور التالي.

وبرشلونة في أصعب موقف في حين إن ريال تعادل 1/1 مع مانشستر يونايتد في العاصمة الاسبانية ما يعني انه يتعين عليه التهديف في أولد ترافورد إذا أراد الحفاظ على فرصته في الاستمرار في البطولة.

وكتبت صحيفة «ماركا» الاسبانية في عنوانها أمس (الخميس) «الانتظار والترقب يكتنفان مسيرة الفرق الاسبانية في دوري الأبطال»، وأضافت «إن جميع الفرق الإسبانية ظهرت بسلبية في البطولة على غير العادة مما كان يحدث السنوات الماضية». وسيحل ميلان ضيفا على برشلونة في لقاء الإياب في 12 مارس/ آذار المقبل في حين يلعب ريال خارج ملعبه أمام مانشستر يونايتد في الخامس من الشهر المقبل وفي اليوم التالي يلتقي فالنسيا مع باريس سان جيرمان في العاصمة الفرنسية ويحل بورتو ضيفا على ملقة في 13 مارس.

العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:31 ص

      برشلوني شيبة / برشلونه اخفاهم اشهر وطلعو مجرد هزيمه لبرشلونه كم انت كبير يا برشا

      ميلان لا انتر لا شلسي وغير هذا عقليتهم لاتتغير هم يشجعون فريق رماه برشلونه خارج اسوار الليقا من عشرون اسبوع هم يتفاخرون بناديهم لانه فشل ولا قد حصل في تاريخ كرة القدم هم يتفاخرون بالاندية اللى تهزم برشلونه ويا ويل انك تهزم من عشراات المرات مرة واحده يقول لك انتهيت وغير وغير رغم انهم معلقين بحبل المشنقة مع برشلونه بالكامب نو وبعدها اليونايتد هم يختفون اشهر وسرعان ما يطلع لسانهم بهزيمه واحدة لبرشلونه واخيرا نقول لهم لاتشغل نفسك ببرشلونه لان رماك بالبحر ببطولة الدوري من كم اسبوع فقط وقريباً الكاس

    • زائر 1 | 12:09 ص

      وينك يا الشيبه

      وين برشلوني شيبه فريقي وفريقي
      شفت ماذا عمل الميلان بفريقك
      سواه سبوس يأكل الحيج بدلا من تسجيل الاكوال وبالاخص لاعبكم الي
      كال عنه بالوتيلي هل كان موقوف عن اللعب ام ماذا

اقرأ ايضاً