العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ

المئات يتظاهرون وسط عمّان للمطالبة بإسقاط الحكومة

منظر عام من مسيرة خرجت أمس في عمّان - afp
منظر عام من مسيرة خرجت أمس في عمّان - afp

شارك أكثر من 600 شخص أمس الجمعة (22 فبراير/ شباط 2013) بتظاهرة في عمّان نظمتها الحركة الإسلامية مطالبين بإسقاط حكومة رئيس الوزراء عبدالله النسور ورافضين نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة.

وانطلقت التظاهرة من أمام المسجد الحسيني الكبير (وسط عمّان) وسط هتافات بينها «يسقط عبدالله النسور، بدنا تعديل الدستور» و «هذا الأردن أردنا والنسور يرحل عنا» إضافة إلى «بدنا قانون انتخاب يرضي الشيب والشباب». وحمل المشاركون لافتات كتب عليها «على العهد ماضون حتى تحقيق الإصلاح» و «إن كنتم تريدون إصلاحات لماذا زورتم الانتخابات». وشهدت كل من الطفيلة والكرك ومعان (جنوب) واربد (شمال) تظاهرات مماثلة مطالبة بالإصلاح.

وأدت الانتخابات التي جرت في 23 يناير/ كانون ثاني الماضي إلى فوز موالين للدولة بمعظم مقاعد مجلس النواب الـ 150، فيما شككت الحركة الإسلامية التي قاطعت الانتخابات في نسب الاقتراع متحدثة عن شراء أصوات وتزوير.

وقاطعت الحركة ومجموعات أخرى بينها «الجبهة الوطنية للإصلاح» التي يقودها رئيس الوزراء السابق أحمد عبيدات الانتخابات «لعدم وجود إرادة حقيقية للإصلاح» مطالبة بحكومات برلمانية منتخبة ومجلسي نواب واعيان منتخبين.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أكد أكثر من مرة أن الانتخابات ستكون نقطة مفصلية في عملية الإصلاح السياسي وتمهد الطريق لحكومات برلمانية.

ويجري رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة منذ يوم الإثنين الماضي مشاورات مع كتل نيابية ونواب مستقلين، لأول مرة، لاختيار رئيس وزراء جديد خلفاً للنسور الذي قدم استقالته للملك. وكلف الملك الطراونة بإجراء مشاورات مع مجلس النواب «كآلية جديدة لاختيار رئيس الوزراء، وانطلاق تجربة الحكومات البرلمانية» في البلاد.

العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً