العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ

مكلارين تُعاني في فهم سيارتها والإطارات حديث الجميع

اعترف سائق مكلارين البريطاني جنسون باتون ان فريقه يُعاني لفهم سيارة «أم.بي4-28»، إذ لم يتمكّن لحدّ الآن من استخراج أداء ثابت منها.

وتأتي تصريحات باتون، بعدما أدهش الجميع في اليوم الأوّل من التجارب في خيريز السابقة، إلا أنّ أداء السيارة المُتقلب والمُتذبذب أثار حفيظة بطل العالم في اليوم الثالث من تجارب برشلونة.

وقال باتون: «لقد كان من الصعب جدًا فهم تأديّة السيارة»، مُضيفًا «في بعض الأحيان تكون السيارة جيدة، وفي أحيانٍ أخرى يحدث العكس تماما».

وأضاف باتون «هناك بعض الأوقات عندما تعمل السيارة بشكل جيد جدًا. فعلى سبيل المثال تمكّنت اليوم من تسجيل دقيقة واحدة و22.8 ثانية على الإطارات القاسيّة، وهي لفة سريعة لا سيما على كمية الوقود التي كانت بحوزتنا. كما سجّل بيريز دقيقة واحدة و21.8 ثانية يوم أمس الأول على الإطارات الليّنة وهي تُعتبر أيضًا لفة سريعة».

وأكمل البريطاني «لقد أظهرنا في خيريز عن سُرعة السيارة، ولكننا أظهرنا في أوقاتٍ أخرى بأننا نفتقد للسرعة في بعض الأحيان. لا نعلم حقًا أين هو موقعنا، وليست هناك حاجة لمُقارنتنا مع باقي الفرق. نحن بحاجة إلى حلّ هذه المشاكل واستخراج الأفضل من السيارة».

وكانت بيريللي هي الكلمة الرنّانة في تجارب برشلونة، إذ سارع السائقون وفور نهاية أول يومين من التجارب إلى انتقاد التدهور السريع للتركيبات المُختلفة من الإطارات لموسم 2013.

حقّق المكسيكي سيرجيو بيريز المركز الأوّل يوم الأربعاء، إّلا أنه لم يخفِ عن تخوفه من التآكل السريع لهذه الإطارات: «لا أعرف ماذا أقول. إنه أمر مقلق، وآمل أن يتغيّر الحال في السباق الأوّل».

من جانبه قال مُدير فريق مرسيدس روس براون، بأنّ تآكل الإطارات هو ضعف ما كان عليه في الموسم الماضي، في حين أوضح الألماني نيكو هلكنبرغ بأنّ الإطارات غطّت على كُلّ شيء، فبعد لفة واحدة يبدأ تماسك السيارة بالتدني.

العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً