العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ

مانشيني يخرج عن طوره حول استبداله بالتشيلي بيليغريني

خرج المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني عن طوره أمس (الجمعة) عندما سأله أحد الصحافيين عن صحة الأخبار التي تتحدث عن إمكانية رحيله عن فريقه مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وترك مكانه لمصلحة المدرب التشيلي لملقة الاسباني مانويل بيليغريني.

ووقع مانشيني عقده جديدا مع سيتي لمدة 5 أعوام مقابل راتب سنوي قدره 7.5 ملايين جنيه إسترليني بعدما نجح الموسم الماضي في قيادة القطب الأزرق لمدينة مانشستر إلى لقب الدوري، لكن مستقبل المدرب الإيطالي أصبح هذا الموسم في مهب الريح بعد خروج «السيتيزين» من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا وتخلفهم عن جارهم يونايتد المتصدر بفارق 12 نقطة في الدوري المحلي.

وتشير بعض التقارير أن المالكين الإماراتيين لسيتي يتوجهون للاستغناء عن مانشيني الذي يخوض فريقه اختبارا صعبا للغاية الأحد ضد تشلسي الثالث في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري المحلي.

ولم يكن مانشيني مستعدا لسماع أي شيء عن احتمال التخلي عنه بسبب وضع الفريق هذا الموسم، وقد أظهر ذلك تماما عندما سأله أحد الصحافيين الجمعة عن التقرير القادم من تشيلي والذي يقول بأن سيتي اتصل ببيليغريني من أجل التعاقد معه الموسم المقبل.

واستهل المدرب الإيطالي جوابه على الصحافي بعبارة نابية شائعة الاستخدام عند البريطانيين، قبل أن يضيف «لا يمكنني مواصلة الإجابة (على هذه الأسئلة) كل أسبوع. يبقى هناك شهران (على نهاية الموسم) وبعد شهرين ستعلمون ما سيحصل».

وعندما اعتذر الصحافي عن السؤال الذي طرحه على المدرب الإيطالي، رد الأخير: «إنه أمر عادي بالنسبة لك، إنها وظيفتك لكن لا يمكنني أن أجيب كل أسبوع عن مدرب أو آخر. كما لا يمكنني أن أفهم الأمر التالي: لماذا سيغير مانشستر سيتي مدربه؟».

وتابع «بعد كأس انجلترا (الفوز على ليدز يونايتد 4/صفر الأحد الماضي) قلت إنه كان هناك في الأشهر الـ18 التي تلت فوز مانشستر يونايتد باللقب (موسم 2010-2011) 7 كؤوس على المحك ومانشستر سيتي فاز بثلاثة (الدوري في 2012 والكأس في 2011 ودرع المجتمع في 2012) من هذه الكؤوس السبعة. لهذا السبب لا أفهم التكهنات حول مستقبلي. لست المدير التنفيذي أو رئيس النادي، إذا أردتم طرح هذه الأسئلة فاطرحوها عليهما. هناك 4 أعوام متبقية في عقدي وأعتقد أني أقوم بعمل جيد، أنا سعيد جدا هنا».

وأردف مدرب إنتر ميلان السابق، قائلا: «نحاول القيام بهذا الأمر (الفوز بالألقاب)، لكننا لا نتمكن من تحقيق ذلك في بعض الأحيان. من المهم أن يبقى فريقنا دائما موجودا في القمة والقتال على اللقب. في بعض الأحيان نرتكب الأخطاء أو في بعض الأحيان يحقق الفريق الآخر نتيجة أفضل منا. هذا أمر يحصل».

ويدخل سيتي إلى مباراة الأحد مع تشلسي وهو يتقدم بفارق 4 نقاط فقط عن ضيفه اللندني الساعي إلى إزاحة فريق مانشيني عن الوصافة، لكن المدرب الإيطالي يشدد على أن المعركة مع مانشستر يونايتد على اللقب ما زالت قائمة على رغم فارق النقاط الـ12 ولم تنحصر المنافسة بالمركز الثاني.

وشدد مانشيني على أن هدف فريقه في المباريات الـ12 المتبقية من الموسم هو الفوز باللقب، مضيفا «سيكون من الصعب الفوز بـ12 مباراة متتالية في الدوري الممتاز، لكننا سنحاول. هدفنا هو الفوز باللقب وليس احتلال المركز الثاني. نأمل أن يخسر يونايتد النقاط من هنا وحتى مباراة الديربي (في 8 ابريل/نيسان المقبل). بهذه الطريقة فقط سنحافظ على حظوظنا في الفوز باللقب».

العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً