العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

قرضاي يطالب بانسحاب قوات أميركية من إحدى الولايات

طالب الرئيس الأفغاني حامد قرضاي بانسحاب قوات خاصة أميركية من ولاية ورداك بعدما تسببت بنشوء «مجموعات مسلحة غير شرعية» تتسبب بـ «انعدام الأمن»، وفق ما أعلن المتحدث باسمه أمس الأحد (24 فبراير/ شباط 2013).

وتقع ولاية ورداك على الحدود الجنوبية الغربية لكابول، وتعتبر معقلاً لمتمردي حركة «طالبان». وقال المتحدث باسم الرئيس الأفغاني، إيمال فايزي في مؤتمر صحافي إن «الرئيس قرضاي أمر وزير الدفاع بالعمل على سحب القوات الخاصة الأميركية من ولاية ورداك في الأسبوعين المقبلين».

وأضاف أن «القوات الخاصة الأميركية ومجموعات مسلحة غير شرعية ساهمت (هذه القوات) في نشوئها تنشر انعدام الأمن وانعدام الاستقرار وتقوم بترهيب سكان هذه الولاية». وأوضح فايزي أن القوات الأميركية والمجموعات المسلحة «تقوم باعتقالات» و «تفتش منازل»، لافتاً إلى أن القرار الرئاسي اتخذ في ضوء تحقيق بعدما حضر سكان في هذه الولاية إلى كابول للشكوى.

وتشهد العلاقات بين كابول وواشنطن توتراً بعد أقل من عامين على انسحاب القسم الأكبر من قوات حلف شمال الأطلسي التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان. وشكا قرضاي مراراً من الغارات الأميركية التي تصيب المدنيين الأفغان.

العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً