العدد 3827 - الأربعاء 27 فبراير 2013م الموافق 16 ربيع الثاني 1434هـ

تسمية الدفعة الأولى من الطلبة المبتعثين من الوقف في يوليو المقبل

أعرب رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري، سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، عن أمله في أن يتمكن من فتح الباب وتوسيع المجال من خلال هذه المؤسسة الوطنية أمام جيل الشباب في البحرين ليتسنى له الحصول على أوسع الفرص بنيل التعليم المتخصص البنّاء والمفيد، وكذلك إتاحة الفرصة لكل من هو صاحب طموح وكفاءة من شباب البحرين ليحصل على فرصته التي يستحقها بغية الإسهام في خدمة الوطن.

ووجّه سموه في مستهل حديثه لدى ترؤسه في مركز عيسى الثقافي أمس الأربعاء (27 فبراير/ شباط 2013) الاجتماع الأول لمجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري الشكر لحضرة صاحب الجلالة الملك على هذا التشريف الملكي السامي لسموه ولكافة أعضاء المجلس، معرباً عن أمله في أن يتمكن المجلس من تلبية وتنفيذ رغبة عاهل البلاد بما يعود بالخير والفائدة على البحرين عامة، وعلى جيل الشباب بصورة خاصة، بتوفير ما يدعمهم ويسندهم ويسهم في إثراء مساعيهم لبناء مستقبلهم بالشكل الذي يلبي تطلعاتهم وطموحهم.

وأعلن سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة أن تسمية الدفعة الأولى من الطلبة والطالبات المبتعثين من الوقف ستكون في شهر يوليو/ تموز المقبل، وذلك كي تكون الخطوة الأولى التي سيبنى عليها الخطوات والبرامج اللاحقة، منوهاً بضرورة الاسترشاد بكافة برامج البعث والمنحات المعتمدة في البحرين لوضع الصيغة المثلى لنظام الابتعاث للوقف، منوهاً سموه بتجربة برنامج سمو ولي العهد للمنح الدراسية العالمية وما يشكله من نموذج ناجح، إذ يعتبر من البرامج الرائدة ليس في البحرين بل وعلى مستوى عالمي بما اعتمده من صيغة معايير التدرج والكفاءة والمنافسة العادلة.

و كان الاجتماع بدأ بعرضٍ قدمته منى البلوشي حول نظام الابتعاث في وزارة التربية والتعليم والتصورات التي يمكن الاسترشاد بها في نظام البعثات للوقف.

وقرر المجلس تشكيل لجنتين، الأولى أكاديمية بغية وضع الأنظمة الخاصة بالابتعاث وخطة الابتعاث وآليات تحقيق ذلك، كما تقرر تشكيل اللجنة المالية التي ستقوم بإعداد الأنظمة المالية للوقف وطرق استثمار موارده واعتماد الآليات التي تخدم أهدافه، كما قرر المجلس اختيار منى البلوشي أمين سر للمجلس. وقرر المجلس أن تعقد اجتماعات المجلس بصورة شهرية.

العدد 3827 - الأربعاء 27 فبراير 2013م الموافق 16 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً