العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ

المحرق بشعار «أكون أو لا أكون» يواجه المنامة

استعان بعملاقه سي جي للإبقاء على حظوظه

تقام اليوم المباراة الحاسمة والمهمة في كأس زين البحرين لكرة السلة ضمن المجموعة الأولى عندما يلعب حامل اللقب فريق المحرق ووصيفه فريق المنامة عند الساعة 7:30 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم في قمة كبيرة لكرة السلة البحرينية.

ويدخل المحرق المباراة بشعار أكون أو لا أكون بعد أن فاز في مباراتين وخسر في مباراة واحدة أمام الحالة وخسارة ثانية ستنعي فقدانه لقبه الذي يحمله. في الوقت الذي يبحث فيه المنامة عن ضمان التأهل للدور نصف النهائي، وفي الوقت نفسه اقصاء غريمه المحرق ليقترب أكثر من استعادة لقب الكأس.

المنامة حقق الفوز في مبارياته الثلاث السابقة وهو يتصدر مجموعته برصيد 6 نقاط متساويا مع الحالة الذي يمتلك الرصيد نفسه ويخوض مباراة مهمة غدا أمام الحد.

وستكون المباراة الأخيرة للمنامة أمام الحالة في ختام الجولة الخامسة الأخيرة من القسم الأول.

والمباراة تلعب في وقت حساس وفي ظل منافسة كبيرة بين الفريقين داخل وخارج الملعب ومن المتوقع أن يحضرها جمهور غفير من مشجعي الفريقين.

وكان مقررا سابقا أن تلعب المباراة في 26 فبراير/شباط الماضي، ولكن مشاركة منتخب السلة في بطولة 3 أون 3 دفعت إدارة المحرق إلى طلب تأجيل المباراة لاتاحة الفرصة للاعبين للعودة والاستعداد بعد أن شارك لاعبين من المحرق في المنتخب وهما أحمد حسن وبدر عبدالله في الوقت الذي شارك فيه 3 لاعبين من المنامة وهم أحمد عزيز ومحمد حسين ومحمد قربان ليطلب المنامة هو الآخر تأجيل المواجهة.

وكان من المفترض أن تلعب المباراة في 28 فبراير، غير أن مشكلة نادي المحرق مع اتحاد السلة ورفض منح لاعبيه حتى اللحظات الأخيرة ومطالبته بمزيد من التأجيل دفعت إلى تأجيل المباراة أكثر إلى 2 مارس/آذار.

ويعتبر الفريقان متقاربين تماما من الناحية الفنية، وكان آخر لقاء جمع بين الفريقين في بطولة الدوري قد انتهى لمصلحة المنامة في ظل تكامل صفوف الفريق وتواجد المحترف الجديد الذي أعطى اضافة كبيرة لسلة المنامة.

ولعل ذلك ما دفع إدارة المحرق إلى سرعة تجهيز محترف الفريق الأميركي سي جي غليز مجددا بعد المرض الذي عانى منه ليغيب عن مسابقة الكأس، ومن المتوقع أن يعود اليوم بحسب تأكيد الإدارة لأن المباراة لا مجال فيها أمام المحرق للخسارة.

وقد أتاح تأجيل اللقاء أكثر من 4 أيام عن موعده للاعب سي جي الفترة الكافية للتعافي والعودة.

التشكيلتان المتوقعتان

يدرب فريق المنامة المدرب الصربي توني الذي منذ توليه المسئولية الفنية للفريق تمكن من بناء فريق قوي ومتجانس في ظل الهدوء الذي يتسم به المدرب وقدرته على التعامل بشكل مميز مع اللاعبين واستخراج أفضل ما لديهم وهو ما وجدناه في تطور مستوى اللاعب أحمد المطوع.

ومن المنتظر أن يبدأ توني المباراة بتشكيلته المعتادة المكونة من: أحمد عزيز، حسن نوروز، محمد حسن، محمد قربان والمحترف السنغالي بيب سو.

ويمتلك الفريق العديد من الأوراق في ظل تواجد محمد حسين «كمبس» وأحمد المطوع ومحمود غلوم وبقية اللاعبين الشباب في صفوف الفريق.

في الجانب الآخر، فإن المدرب الأميركي تشارلي باركر لسلة المحرق يأمل في استعادة المستوى الفني المعروف للفريق والعودة إلى أمجاد الموسم الماضي بدءا من مباراة اليوم.

وفي ظل تكامل صفوف الفريق واستعادة جميع اللاعبين لأفضل مستوياتهم الفنية، فإن الفريق يعول في البداية على كل من: أحمد حسن، محمد عبدالمجيد، بدر عبدالله، أحمد مال الله والمحترف الأميركي سي جي غليز.

ويمتلك الفريق عدة أوراق كذلك بتواجد علي عباس ومحمد عبدالحكيم ومحمد المانع وكاظم ماجد الذي عادة ما يتألق ضد المنامة إلى جانب بقية اللاعبين.

العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:20 ص

      منامي غيور

      بسم الله بسم الله هذا الفوز منامي بسم الله
      سي جي او بدون سي جي منامة دائما الزعيم
      منامة هو ها

    • زائر 4 | 3:25 ص

      فروتن

      اليوم إن شاء الله الفوز حليف المنامة بقيادة الفهد الأسمر بيب سو
      منامة هو ها

    • زائر 3 | 12:57 ص

      محرقي

      لازم بنحضرر اليوووم
      والقهر مباراة برشلونه ومدريد
      ساعة 6 بعد

    • زائر 2 | 12:52 ص

      منامي و افتخر

      الفوز لصالح المنامة انشاء الله

    • زائر 1 | 12:41 ص

      منامي حتى النخاع

      الفووووووووووز منامي ان شاء الله

اقرأ ايضاً