العدد 3831 - الأحد 03 مارس 2013م الموافق 20 ربيع الثاني 1434هـ

بنغلاديش تنشر الجيش بعد مقتل 16 شخصاً في الاحتجاجات

نشطاء في بنغلاديش يشعلون النار  بشارع في دكا - REUTERS
نشطاء في بنغلاديش يشعلون النار بشارع في دكا - REUTERS

نشرت بنغلاديش أمس الأحد (3 مارس/ آذار 2013) جيشها في شمال البلاد بعد سقوط 16 قتيلاً في موجة جديدة من العنف الذي أثاره صدور أحكام بحق عدد من الزعماء الإسلاميين بعد إدانتهم بارتكاب جرائم حرب خلال حرب الاستقلال في 1971. وقتل 13 شخصاً في شمال وشمال شرق البلاد بينما قتل شرطي في اشتباكات مع المحتجين في إقليم جهينيده، بحسب ما أفاد مسئولو الشرطة لـ «فرانس برس»، وأضافوا أن شخصين قتلا في وقت متأخر السبت.

وفي منطقة بوغرا الشمالية، هاجم 10 آلاف محتج على الأقل يحملون العصي والقنابل المصنعة يدوياً وغيرها من الأسلحة، خمسة مراكز للشرطة ما أجبر رجال الشرطة على فتح النار عليهم، بحسب مفتش الشرطة شمس الحق.

وقال إن قوات الجيش انتشرت في شاه جهانبور لتعزيز الأمن. وقتل أربعة أشخاص في بلدة غوداغاري في شمال غرب البلاد بعد أن فتحت الشرطة وحرس الحدود النار على آلاف المحتجين من حزب الجماعة الإسلامية بعد أن هاجموا الشرطة بالعصي والحجارة، بحسب قائد الشرطة في المنطقة. وارتفع عدد قتلى الاشتباكات التي أثارها إصدار أحكام على عدد من زعماء الجماعة الإسلامية إلى 72 شخصاً منذ الإعلان عن إصدار أول حكم في 21 يناير/ كانون الثاني، بحسب الشرطة، من بينهم 56 شخصاً خلال الأيام الأربعة بعد الحكم على نائب زعيم الجماعة.

العدد 3831 - الأحد 03 مارس 2013م الموافق 20 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً