العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

«سامسونج» تستثمر 110 ملايين دولار في «شارب»

تستثمر سامسونج إلكترونكس 110 ملايين دولار في شارب كورب لضمان معروض مستقر من شاشات أجهزة التلفزيون؛ ما يعزز فرص بقاء الشركة اليابانية المصنعة للشاشات المستخدمة في أجهزة آي.فون وآي.باد لشركة أبل.

وأبلغت ثلاثة مصادر مطلعة رويترز أن سامسونج ستحصل مقابل استثمارها على حصة ثلاثة في المئة في الشركة اليابانية الرائدة بصناعة شاشات البلور السائل (ال.سي.دي)؛ ما سيجعلها من كبار المستثمرين الأجانب إلى جانب كوالكوم لصناعة الرقائق التي اتفقت في ديسمبر/كانون الأول على استثمار ما يصل إلى 120 مليون دولار.

وتأتي الصفقة في وقت تحاول فيه شارب - التي حصلت على مساعدة بقيمة 4.4 مليارات دولار من بنوكها في أكتوبر/تشرين الأول - تعزيز معدلات إنتاج شاشات الكريستال السائل ولاسيما بمصنعها في كامياما بوسط اليابان.

وكانت مصادر قالت لرويترز في يناير/كانون الثاني إن الشركة اضطرت إلى خفض إنتاج شاشات آي.باد في المصنع منذ مطلع العام مع تحول طلب المستهلكين إلى الجهاز آي.باد ميني الذي لا تورد شارب مكونات له. وسيكون استثمار سامسونج حالة نادرة لصفقة عبر الحدود بين البلدين المتنافسين والمرة الأولى التي تشتري فيها شركة كورية جنوبية تعمل في صناعة أجهزة التلفزيون حصة رئيسية في منافس ياباني. ويكافح مصنعو أجهزة التلفاز اليابانيون الثلاثة الكبار - شارب وسوني وباناسونيك - لتجاوز خسائر في ظل تفوق سامسونج عليهم في الأسواق الخارجية.

العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً