العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

أوغوت: لابد للشركات من العمل على تواصل أداء الاستدامة

أقامت اللجنة المنظمة لمؤتمر البحرين الدولي للمسئولية الاجتماعية ورشة عمل بعنوان «الاستراتيجية والقيادة للمسئولية الاجتماعية للشركات» وذلك قبيل انعقاد المؤتمر، وذلك يوم الأحد (3 مارس/آذار 2013).

وقدّمت الورشة عضو لجنة التحكيم للجائزة العربية للمسئولية الاجتماعية للمؤسسات، غراسيا أوغوت؛ إذ أسهمت بخبرتها الكبيرة في إلقاء الضوء على الأهمية التي ينطوي عليها المفهوم الواسع لهذه المسئولية والأثر الذي يمكن أن تتركه على المجتمع بأسره. وفي تصريح لها بمناسبة مشاركتها في ورشة العمل، وأهداف ورشة العمل التي أقامتها، قالت أوغوت إن الورشة هدفت إلى إعداد أعضاء مجلس الإدارة والإدارة العليا ومديري المسئولية الاجتماعية للشركات للعمل بشكل فعّال في الأسواق والبيئة الاجتماعية الحالية. وأضافت بأن الورشة قد عملت كذلك على استكشاف القضايا المهمة التي تؤثر على الاستدامة الاجتماعية والبيئية، وتقديم المساعدة في فهم كيفية قدرة الشركات على إدارة تواصل أداء الاستدامة على نحو أفضل.

يذكر، أن أوغوت، عضو لجنة التحكيم للجائزة العربية للمسئولية الاجتماعية للمؤسسات، وتشغل حالياً منصب العميد المشارك لمركز التعليم والتعلم مدى الحياة (إكسل). وتتركز بحوثها في مجالات إدارة المخاطر وتنمية أسواق رأس المال. كما تشارك أوغوت كمتحدث خبير في مجال الاستدامة المصرفية في منتدى المسئولية الاجتماعية للمؤسسات الآسيوي منذ العام 2004، وقد سبق لها إجراء أبحاث بشأن حوكمة الشركات، ولاسيما بالنسبة إلى المصارف والمؤسسات المالية في آسيا.

وقد حصلت أوغوت على شهادة البكالوريوس في الفنون وإدارة الأعمال، كما نالت درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ميسيسيبي، بينما حصلت على درجة الدكتوراه في الدراسات المالية العالمية والفلسفة من جامعة فيينا للاقتصاد.

العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً