العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

مشادة ساخنة في مجلس النواب الأردني بسبب أسعار المحروقات

وقعت مشادة كلامية حاول خلالها نائب سحب مسدسه أثناء جلسة لمجلس النواب الأردني أمس الأربعاء (6 مارس/ آذار 2013) خصصت لبحث قرار الحكومة الأخير رفع أسعار المحروقات في البلاد، ما حدا برئيس المجلس إلى رفع الجلسة.

ونشرت المواقع الإخبارية الإلكترونية المحلية صوراً ومقاطع فيديو تظهر النائب شادي العدوان وهو يحاول إشهار سلاحه تحت قبة البرلمان وبدا عليه الغضب الشديد. وقال النائب الأول لرئيس مجلس النواب، خليل عطية إن «أحد النواب ثار غضبه لدى اتهام نائب آخر لرئيس الوزراء عبدالله النسور بالفساد».

ويظهر العدوان في الفيديو يجادل الشوابكة، الذي منع النسور من إتمام كلمته التي كان يلقيها أمام النواب، قبل أن يحاول سحب مسدسه إلا أن عدداً من النواب تدخلوا من أجل تهدئة الموقف.

وأضاف عطية «لهذا السبب اضطررت لإعلان رفع الجلسة، وسنعقد غداً (اليوم) جلسة لبحث كل ما حصل ومناقشة مسألة حمل السلاح تحت قبة البرلمان». وأشار عطية إلى أن «96 نائباً (من مجموع 150 نائب) قدموا مذكرة لرئيس الوزراء تطالب بإلغاء قرار رفع أسعار المحروقات والتوجه إلى خفض النفقات وزيادة الاستثمار بدلاً من رفع الأسعار».

وكانت الحكومة الأردنية رفعت أسعار المحروقات الأسبوع الماضي بنسبة 4 في المئة ما أثار ردود فعل غاضبة داخل مجلس النواب. واندلعت في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي احتجاجات وأعمال شغب في الأردن بعد رفع أسعار المشتقات النفطية بنسب تراوحت بين 10 و53 في المئة، لخفض عجز الموازنة الذي قارب حينها 5 مليارات دولار في بلد يستورد معظم احتياجاته النفطية.

العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً