العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

وزير الصحة: إنشاء وحدة خاصة للعناية بمرضى التصلب المتعدد

قال وزير الصحة صادق الشهابي، إنه ستتم دراسة إنشاء وحدة خاصة للعناية بمرضى التصلب المتعدد، حيث سيقوم بمتابعة مستجدات الموضوع الاستشاري بدائرة العلوم العصبية عيسى الشروقي، بالتنسيق مع الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي.

جاء ذلك خلال اجتماعه الأول بعدد من مرضى التصلب المتعدد لبحث احتياجاتهم ومناقشة أبرز العقبات التي تواجههم للعمل على وضع حلول جذرية لها.

وأكد الشهابي أن الوزارة لن تتوانى عن تقديم كافة وسائل الدعم والرعاية للمرضى، واستمع إلى ما أثاره المرضى من معاناة، كما ناقش قائمة الطلبات والمقترحات التي تقدموا بها.

وناقش الوزير اقتراح المرضى بإنشاء وحدة متخصصة لمتابعة الانتكاسات التي يتعرضون لها، وإمكانية إدخال المرضى مباشرة إلى العيادة الخاصة لعلاج مرضى التصلب المتعدد عوضاً عن إدخالهم إلى الطوارئ خلال تعرضهم لانتكاسات. وحول هذا المقترح رأى الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي، ضرورة الحفاظ على آلية ونظام إدخال المرضى الذين يعانون من انتكاسات بمن فيهم مرضى التصلب المتعدد، وذلك عن طريق قسم الطوارئ ليكون البوابة التي يدخل من خلالها كافة المرضى حفظاً لحقوق جميع المرضى. كما ناقش الوزير إمكانية تسهيل تقديم الخدمات للمرضى من خلال إعطائهم ذات الامتيازات التي يتمتع بها ذوي الاحتياجات الخاصة، منوهاً إلى إمكانية التواصل مع وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، للنظر في إمكانية تحقيق هذا المقترح مع الاستعانة بالأجهزة الطبية لدى وزارة الصحة ووزارة التنمية في تحديد نسبة العجز التي يعاني منها المصابون بمرض التصلب المتعدد، والتي يمكن من خلالها اتخاذ قرار بإدراجهم ضمن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من عدمه في ضوء ذلك.

العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:38 م

      معناة اهل المرضى

      زوجتي تعاني من التصلب اللويحي وهي مدرسة ووزارة التربية ترفض تخفيض نصابها او تحويلها الى ادارية لابد من اعطائهم بطاقة ذوي الاحتياجات الخاصة ومعاملتهم ذات المعاملة والرأفة بهم

    • زائر 3 | 9:29 ص

      افتح عيادة العلاج بعد المسيل الدموع ياوزير.

      الشعب يحتاج الى فتح وحدة علاج ما بعد التعذيب وخاصة بعد شم المسيل الدموع ووحدة علاج النفسي للمرضى بكل مركز ومستشفى حكومي.

    • زائر 2 | 8:08 ص

      مصاب بلمرض

      نتمنى ان يتحقق هذا الحلم

    • زائر 1 | 12:26 ص

      MS

      انا احد المرضى وهذا الكلام نسمعة من سنين وما تغير شيئ
      اقل شيئ العسكر الموجودين في الطوارئ يحققون معي عند دخولي عن ما هية المرض واعراضة ولماذا يسمى بهذا الاسم وبعد الاجابة يسمحون لي بالدخول ...اين انت امين الساعاتي ويا وزير الصحة عن هذا الموضوع ؟
      طالبنا بعمل بطاقات خاصة للمرضى حيث يبرزها المريض في المستشفى ليتم التعامل معة وفق مرضة دون الحاجة للشرح الى كل شخص

اقرأ ايضاً