العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

«البرتقالي» يستعرض في المنامة ويتصدر «الأولى»

سترة يطيح بالأهلي ويتأهل معه لنصف النهائي

استعرض الحالة في سلة المنامة وتمكن من تحقيق فوز عريض بنتيجة 81/69 بعد مباراة سيطر الحالة على كل مجرياتها، في الوقت الذي لعبها المنامة بتثاقل وبعدم رغبة حقيقية في تحقيق الفوز، لينجح الحالة في حسم صدارة المجموعة الأولى لمصلحته من دون خسارة وبرصيد 10 نقاط، في الوقت الذي احتل فيه المنامة المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

وبالتالي يلتقي الحالة في الدور نصف النهائي مع سترة ثاني المجموعة الثانية، في الوقت الذي يقابل فيه المنامة فريق الأهلي متصدر المجموعة الأولى في الدور نصف النهائي.

وتلعب مباراة سترة والحالة يوم السبت عند الساعة 7:30 مساء، في حين تلعب مباراة المنامة والأهلي يوم الأحد في التوقيت نفسه.

وكان من المتوقع خسارة الأهلي وخصوصا أن الفريق لم يضمن فقط التأهل وإنما ضمن صدارة المجموعة ولذلك لم يلعب بكامل قوته.

وكانت خسارة المنامة غريبة يوم أمس أمام الحالة، إذ توقع المتابعون أن يحقق المنامة الفوز لخطف صدارة المجموعة وخصوصا بعد فوزه على المحرق في الجولة السابقة بفارق كبير ولكن أداءه لم يكن بالشكل المطلوب وافتقد اللاعبون الرغبة والحماس الكافي، في الوقت الذي لعب فيه الحالة بمنتهى التركيز والجدية منذ الدقيقة الأولى.

وتألق من جانب الحالة المحترف الأميركي كارل غالاوي بتحركاته وأدائه القوي ليسجل 23 نقطة، كما برز علي شكر الله بتسجيله 18 نقطة وعلي عباس 15 وأحمد ميرزا 13.

في حين كان فيه أفضل المسجلين في صفوف المنامة المحترف السنغالي بيب سو بتسجيله 19 نقطة، في الوقت الذي سجل فيه محمد حسين «كمبس» 12، ومحمد حسن 11 وأحمد المطوع 9.

الربع الأول

بدا فريق المنامة بتشكيلته المعتادة المكونة من: أحمد عزيز، محمد حسن، محمد قربان، حسن نوروز والمحترف السنغالي بيب سو.

في حين بدأ فريق الحالة المباراة بتشكيلة مكونة من: أحمد علي حسين، علي عباس، أحمد ميرزا، علي شكر الله والمحترف الأميركي كارل غالاوي.

وكانت المباراة منذ البداية لمصلحة الحالة الذي لعب بقوة وتمكن من فرض أفضليته في ظل تألق غالاوي وشكر الله إلى جانب أحمد ميرزا وعباس.

ولعب الفريق بجماعية وبأداء سريع من الناحية الهجومية في ظل توفيق في الرميات الثلاثية على عكس المنامة الذي كان في أسوأ حالاته ولم يستطع مجاراة رتم الحالة.

لينتهي الربع الأول لمصلحة المنامة 28/10.

الربع الثاني

وواصل المنامة بأدائه المتوسط في الربع الثاني من المباراة في ظل غياب محمد قربان الذي أخرجه المدرب في الوقت الذي لم يشاهد فيه البقية يلعبون بالحماس المطلوب.

وعلى العكس كان الحالة في أفضل حالاته واستمر في توسيع الفارق بقيادة مدربه أحمد سلمان في الوقت الذي لم يحرك فيه مدرب المنامة توني لتعديل وضع فريقه ليستمر تقدم الحالة وصولا إلى انهاء الربع الثاني وهو متقدم في النتيجة 47/27.

الربع الثالث

بدأ المنامة بتشكيلة مكونة من: كمبس، المطوع، نوروز، أحمد عزيز وسو.

في حين بدأ فريق الحالة بالتشكيلة التي بدأ بها المباراة.

وعلى رغم أن المنامة قد تجح في تقليص الفارق بعض الشيء في بداية الربع الثالث وخصوصا بعد أن احتسب الحكم محمد السلم خطأ فني على أحمد علي حسين، غير أن الأمور هذه لم تستمر كثيرا أمام تألق الحالة وتمكنه من تدوير الكرة بشكل مميز في الهجوم وأدائه الدفاعي القوي لينجح في العودة وتوسيع الفارق بشكل أكبر وصولا إلى 24 نقطة عندما تقدم 62/38 وسط أداء منامي محير.

لينتهي الربع الثالث بتقدم الحالة 63/46.

الربع الأخير

كانت البداية متكافئة في بداية الربع الأخير في ظل تبادل للتسجيل بين الفريقين إلا أن الحالة تراجع أداؤه تدريجيا بعد أن ضن أنه حسم النتيجة في الوقت الذي انتفض فيه المنامة ولعب بجدية أكبر وبرغبة في تقليص الفارق لينجح في ذلك وصولا إلى 63/71.

الحالة تدارك الموقف بعد ذلك ونجح في إخراج محترف المنامة بالخطأ الشخصي الخامس ليواصل تقدمه وصولا للفوز في المباراة.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من: حسن أحمد، يونس جناحي ومحمد السلم.

فوز سترة

وفي المباراة الأولى يوم أمس تمكن فريق سترة من تحقيق فوز مهم على حساب فريق الأهلي أهله للدور نصف النهائي، بعد أن احتل المركز الثاني خلف الأهلي المتصدر.

وفاز سترة بنتيجة 72/57 بفارق 15 نقطة وهو ما أمن له المركز الثاني في المسابقة.

وبهذا الفوز تساوت فرق سترة والأهلي والمدينة برصيد 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة واحدة غير أن الصدارة حسمت للاهلي بفارق التسجيل والمركز الثاني لسترة والثالث للمدينة.

ولعب الأهلي بهدوء كونه ضمن التأهل وصدارة المجموعة، وبالتالي لم يبذل اللاعبون الكثير من المجهودات على عكس لاعبي سترة الذين كانوا يبحثون على الفوز من أجل التأهل.

وفرض سترة أفضليته منذ الربع الأول الذي فاز فيه 22/15 قبل أن يتمكن الأهلي من تقليص الفارق في الربع الثاني الذي فاز فيه 17/15 قبل أن يقلص النتيجة إلى نقطة واحدة فقط بنهاية الربع الثالث 52/53.

غير أن الربع الأخير تغيرت فيه الأمور أمام السيطرة المطلقة لفريق سترة والتراجع الكبير في أداء الأهلي الذي اكتفى بتسجيل 5 نقاط فقط في هذا الربع في الوقت الذي سجل فيه سترة 19 نقطة ليفوز بالمباراة بفارق 15 نقطة.

وكان أفضل المسجلين في صفوف سترة محمود عبدالنبي بتسجيله 19 نقطة ويونس كويد 17، وسجل المحترف الأميركي جمال هولدن 15، في حين سجل محمد كويد 12.

أما أفضل المسجلين في صفوف الأهلي فكان ميثم جميل بتسجيله 21 نقطة والأميركي أرون بيتوي بتسجيله 12 نقطة وحسين شاكر 10 نقاط وهشام سرحان 6.

اليوم مباراتان

وتقام اليوم مباراتان في ختام الدور الأول لكأس زين البحرين لكرة السلة إذ تجمع المباراة الأولى بين النويدرات والنجمة عند الساعة 6 مساء، تليها مباراة الحد والبحرين عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وخرجت الفرق الأربعة من المنافسة على التأهل في ظل تأهل 4 فرق للدور نصف النهائي عن المجموعتين، وبالتالي فإن المباراتين ليست أكثر من تحصيل حاصل واستعداد للدور الثاني من مسابقة الدوري.

العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:35 ص

      ستراوي

      ان شاء الله يتواصل التألق ونصل للنهائي ،، الحالة فريق قوي يمتلكون محترف ولاعبين كبار ونحن نمتلك ابناء كويد بأمكانياتهم المعهودة بأمكاننا الوصول للنهائي

    • زائر 2 | 6:33 ص

      اهلاوي

      خسااره يا النسوور وخسااره يالزعيم كنت امبي النهائي تكونون مع بعض بس للأسف في ربع صرتون مع بعض بس ان شااءالله في دوري تكونون مع بعض في النهائي ان شااءالله النهائي الاهلي مع ستره والكاس اهلاوي بأذن الله وقناتين ديكوور يفضل القناة الثانيه تنصك واجد افضل الانه مامنها فايده كلش

    • زائر 1 | 2:15 ص

      عسى دوم الانتصارات

      الحاله فريق مزاجي من طراز رفيع
      وانشالله يواصلون تالقهم وكاس يكون من نصيبهم دامهم من جزيرتنا او من نصيب سترة

اقرأ ايضاً