العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

طائرة الأحمر تتخطى العنابي بثلاثية بيضاء

تجاوز منتخبنا لفتيات الكرة الطائرة مساء أمس نظيره المنتخب القطري في أول مواجهاته ضمن الدورة الثالثة لرياضة المرأة الخليجية التي تحتضنها المملكة حالياً، وذلك بنتيجة 3/0 بواقع 25 مقابل 18، 25 مقابل 15، 25 مقابل 18.

ورجحت جماعية الأداء واستقرار الاستقبال كفة الأحمر لتحقيق النقاط الثلاث الأولى بالدورة وإلحاق الخسارة الثانية على التوالي بالمنتخب القطري، وقد شهدت المواجهة حضور رابطة الجماهير البحرينية التي شدت من همة لاعباتنا لتحقيق الانتصار.

وتجاوزت لاعباتنا الارتباك الذي وقعن فيه مطلع الشوط الأول سريعا إذ دخلن جو المنافسة عبر تنظيم الاستقبال، وقد عزز التفوق البحريني نجاح غالبية المحاولات الهجومية لضاربي الأطراف بقيادة حصة العيسى وهاج الأنصار ونجلاء تراب، وتأثير الارسالات، إذ عانى المنتخب القطري من ضعف الاستقبال والتغطية الدفاعية مع التعويل في الهجوم على مريم مبارك وجواهر طاهر.

وفي الشوط الثاني شكل استقرار استقبال فايزة سيار للكرة الأولى المنعطف الفني لتحقيق الفوز والذي أتاح أمام المعدة مروة شمسان تعدد الخيارات في إعداد كراتها على الشبكة، كما كان لفاعلية حوائط الصد دور مكمل للمحافظة على التقدم، فيما أجبرت معدة قطر صفية عمر من انتهاج اللعب المفتوح من طرفي الشبكة لتواضع الاستقبال، وقادت حصة العيسى منتخبنا لفرض سيطرته على مجريات الشوط الثالث، إذ تألقت بشكل كبير في تنفيذ الضربات الساحقة من الخطين الأمامي والخلفي بجانب هاجر الأنصاري. وقد أشرك مدرب المنتخب عبدالجليل العرادي منى عبدالله منذ بداية الشوط بدلا من غادة مرهون، كما أشرك كل من مريم السليطي ونوال فيصل حتى تمكنت فرح جمعة من تحقيق نقطة المواجهة.

الكويت يعوض خسارة الافتتاح

حقق المنتخب الكويتي للكرة الطائرة أول انتصاراته بالدورة، وذلك عندما أطاح بالمنتخب العماني مساء أمس في المواجهة التي احتضنتها صالة اتحاد اللعبة بالرفاع، وذلك بنتيجة 3 أشواط مقابل شوطين بفضل تأثير الارسالات وحسن التمركز الدفاعي في الخط الخلفي الذي قبل مجريات الشوط الفاصل لمصلحته، وقد جاءت نتائج الأشواط كالآتي: 25/21، 25/21، 17/25، 24/26، 15/12، وبهذا الفوز عوض الكويت خسارة الافتتاح من الإمارات.

الطاقم التحكيمي

أسندت لجنة حكام فعالية الكرة الطائرة مهمة إدارة المواجهة الأولى يوم أمس بين المنتخبين العماني والكويتي والتي انتهت لمصلحة الأخير بثلاثة أشواط مقابل شوطين للطاقم المكون من المرشح الدولي القطري محمد الكواري حكم أول والبحريني خالد الشوملي حكم ثان، وأسندت إدارة المواجهة الثانية بين منتخبنا ونظيره القطري الطاقم التحكيمي الدولي المكون من العماني رشيد سالم حكم أول الإماراتي سيف سلطان حكم ثان.

الراحة الأولى

اليوم هو يوم الراحة الأولى لمنافسات الكرة الطائرة وستسعى الأجهزة الفنية لتجهيز اللاعبات لخوض منافسات الجولة القادمة يوم غد (الجمعة) وتصحيح الأخطاء اللاتي وقعن فيها في اليوميين الافتتاحين من المنافسات، وسيخوض منتخبنا حصته التدريبية الساعة السابعة من مساء اليوم، فيما سيتدرب المنتخب الإماراتي الساعة 10 صباحا على صالة مدينة خليفة الرياضية، وفي نفس الوقت يتدرب المنتخب القطري على صالة الاتحاد الفرعية، وفي الساعة 11.30 يخوض المنتخب العماني تدريبه على صالة مدينة خليفة الرياضية، وأخيرا يتدرب المنتخب الكويتي الساعة الرابعة على صالة الاتحاد الفرعية.

العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً