العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ

مواجهة مرتقبة بين فيدرر ونادال في أنديان ويلز

رحب روجيه فيدرر الفائز باللقب 4 مرات بعودة غريمه القديم رفائيل نادال إلى جولة بطولات المحترفين، وهو لاعب قد يواجهه في دور الثمانية لبطولة أنديان ويلز للتنس.

وتراجع الاسباني نادال للمركز الخامس في التصنيف العالمي بعد غيابه 7 أشهر العام الماضي؛ بسبب إصابة في الركبة اليسرى. وأسفرت القرعة عن مواجهة محتملة ضد فيدرر في دور الثمانية من البطولة العريقة المقامة في صحراء كاليفورنيا.

وقال المصنف الثاني عالميا السويسري فيدرر للصحافيين في أنديان ويلز أمس الأول (الخميس) مع انطلاق منافسات فردي الرجال: «رأيته أمس الأول فقط بعد المران. كنت متحمسا حقا لرؤيته مجددا»، وأضاف «لم نتواصل كثيرا. اعتقد انه يحتاج حقا للخروج من كل هذا. وهو ما أتفهمه تماما».

وتابع «كنت سعيدا بمشاهدته وهو يبلي بلاء حسنا في اكابولكو ومن الرائع رؤيته هنا وهو يلعب على الملاعب الصلبة. أتمنى أن أواجهه هذا الأسبوع».

وعاد نادال الأعسر إلى جولة بطولات المحترفين الشهر الماضي في أميركا الجنوبية، إذ شارك في 3 بطولات أقل شأنا على ملاعب رملية وفاز باثنتين بعد وصوله للمباراة النهائية في الثلاث.

ومنح اللاعب الاسباني نفسه دفعة من الثقة قبل أنديان ويلز -إذ نال اللقب مرتين- بتغلبه على مواطنه ديفيد فيرير 6/صفر و6/2 في نهائي بطولة المكسيك المفتوحة في اكابولكو يوم الأحد الماضي.

ويعود فيدرر إلى احد ملاعبه المفضلة في بطولة أنديان ويلز، لكن الأستاذ السويسري لا يزال يسعى لإحراز لقبه الأول هذا العام بعدما قدم عروضا متناقضة في أول 3 بطولات له هذا الموسم.

وبعد تأهله لقبل نهائي استراليا المفتوحة، إذ خسر أمام اندي موراي انهزم فيدرر أمام الفرنسي جوليان بنيتو في دور الثمانية لبطولة روتردام قبل أن يفرط في 3 نقاط لحسم اللقاء في هزيمته بقبل نهائي بطولة دبي أمام توماس برديتش.

وقال فيدرر الحاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى: «لعبت جيدا حقا في استراليا. شعرت بخيبة أمل في روتردام لأني ظننت أن باستطاعتي تقديم أداء أفضل»، وأضاف «وفي دبي كنت سيئ الحظ قليلا، إذ أهدرت 3 نقاط للفوز وتعين علي تبرير الخسارة حين شعرت بأني كان من المفترض أن استعد للنهائي».

وبينما جنبت القرعة فيدرر ونادال اللعب في الدور الأول في أنديان ويلز نجح ديفيد نالبانديان المصنف الثالث عالميا سابقا في التأهل للدور الثاني بفوزه 6/4 و6/2 على الاسباني مارسيل جرانويرس الخميس.

وضمن المتأهلين أيضا ليتون هيويت الفائز باللقب مرتين والذي كافح ليتخطى التشيكي لوكاس روسول 6/4 و3/6 و6/1 في اجواء باردة ومواطنه الاسترالي برنارد توميتش الفائز 6/4 و6/3 على البرازيلي توماس بيلوتشي.

وسيلتقي هيويت - البطل في انديان ويلز عامي 2002 و2003- بعد ذلك مع الأميركي جون ايسنر صاحب ضربات الإرسال القوية الذي خسر أمام فيدرر في نهائي العام الماضي، وقال هيويت اللاعب الأول عالميا سابقا متحدثا عن منافسه في الدور الثاني: «ستكون مباراة صعبة. تفوقت عليه في السابق ثم خسرت أمامه في مباراة متقاربة في نهائي نيوبورت العام الماضي».

وفي الدور الثاني لمنافسات السيدات تغلبت السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا الفائزة باللقب مرتين على الفرنسية ستيفاني فوريتز جاكون 6/3 و3/6 و6/4 وحققت الرومانية ايرينا بيجو فوزا مفاجئا على البريطانية هيذر واطسون 6/2 و6/4.

وستلعب هانتوشوفا بعد ذلك مع لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا ازارينكا بطلة استراليا المفتوحة والمصنفة الأولى فيما تلتقي بيجو مع الألمانية انجليكه كيربر المصنفة الرابعة.

العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً