العدد 3839 - الإثنين 11 مارس 2013م الموافق 28 ربيع الثاني 1434هـ

بداية حملة انتخابية شرسة في فنزويلا

تراشق مرشح المعارضة انريكي كبريليس والرئيس بالوكالة نيكولاس مادورو بالفي بكلمات مثل «كذاب»، «فاشي» في بداية معركة انتخابات تنطلق في 14 أبريل/ نيسان لخلافة الرئيس الراحل هوغو تشافيز.

وما أن أكد الحاكم كبريليس مساء أمس الأول الأحد (10 مارس/ آذار 2013) ترشيحه في مؤتمر صحافي اتهم خلاله خصوصاً السلطات «باستخدام جثة الرئيس في حملتها» الانتخابية، حتى تدخل مادورو على التلفزيون الرسمي متهماً إياه «بالسعي إلى إثارة العنف».

وقال الرئيس بالوكالة «اليوم رأينا وجهك الفاشي الكريه» وانتقد تصريحات كبريليس التي قال إنها «بائسة» و «يرثى لها» و «غير مسئولة» و «مشينة». وبعد أن توعد «المرشح الخاسر» في انتخابات السابع من أكتوبر/ تشرين الأول «بهزيمة جديدة في 14 أبريل، أخذ مادورو على إنريكي كبريليس أنه يعمل لخدمة «حكم الأقلية» ويدبر لإثارة الاضطرابات في البلاد لتبرير «تدخل خارجي».

وقبل ذلك بقليل قال انريكي كبريليس إنه «سيناضل» في حملة الانتخابات الرئاسية كي «لا يترك الطريق مفتوحة» أمام مرشح الحزب الاشتراكي الموحد في فنزويلا مادورو الذي عينه هوغو تشافيز في بداية ديسمبر/ كانون الأول نائباً له. واتهم حاكم ولاية ميرندا السلطات أيضاً بأنها عملت على «كسب الوقت» بالكذب بشأن صحة الرئيس. وخسر كبريليس أمام تشافيز في انتخابات السابع من أكتوبر/ تشرين الأول ولكنه حصل على 44 في المئة من الأصوات.

وتابع قائلاً «كل شيء دبر بدقة» لضمان خلافة الزعيم صاحب الكارسما الذي توفي جراء السرطان بعد أن حكم البلاد 14 عاماً. وقال أنريكي كبريليس «نيكولا كذبت على هذا الشعب»، وهو يحرص باستمرار على مخاطبة خصمه باسمه الأول، مضيفاً «من يعلم متى توفي الرئيس تشافيز؟».

العدد 3839 - الإثنين 11 مارس 2013م الموافق 28 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً