العدد 3839 - الإثنين 11 مارس 2013م الموافق 28 ربيع الثاني 1434هـ

وزير الخارجية يستضيف اجتماع اللجنة البحرينية البريطانية المشتركة

الاجتماع الأول للجنة البحرينية البريطانية المشتركة أمس
الاجتماع الأول للجنة البحرينية البريطانية المشتركة أمس

استضاف وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بالديوان العام لوزارة الخارجية أمس الإثنين (11 مارس/ آذار 2013) الاجتماع الأول للجنة البحرينية البريطانية المشتركة، حيث رحب وزير الخارجية بوزير شئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا البريطاني اليستر بيرت لدى زيارته العاصمة البحرينية (المنامة).

في البداية، تناقش الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع اليستر بيرت عن عمق العلاقات الوثيقة التي تربط كلا البلدين الصديقين، مؤكدين أهمية تعزيزها وتوطيدها.

كما ناقش الوزيران، بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين في عدد من وزارات البحرين، شتى المواضيع الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك بما فيها، فرص التعاون المتاحة في مجالات التجارة والاستثمار.

كما تطرقت المباحثات بين الجانبين إلى التعاون والدعم في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب، بجانب برنامج الإصلاح الذي تنتهجه مملكة البحرين، بالإضافة الى الدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة في مجال تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، وتقرير المراجعة الدورية الشاملة لمجلس حقوق الإنسان التابع إلى الأمم المتحدة.

هذا وقد تعهد المسئولون من الجانبين بالتعاون والتنسيق معاً لمراقبة وتقييم أوجه التعاون والدعم التي يتم تقديمها من تاريخه وحتى انعقاد الاجتماع المقبل الذي من المتوقع أن يكون بعد ستة أشهر من تاريخه.

العدد 3839 - الإثنين 11 مارس 2013م الموافق 28 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً