العدد 1526 - الخميس 09 نوفمبر 2006م الموافق 17 شوال 1427هـ

«الأعلى للمرأة» ينتهي من إعداد البرامج الإعلامية في «التمكين»

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

09 نوفمبر 2006

أعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة انتهاءها من إنتاج عدد من البرامج الإذاعية والإعلانات التلفزيونية بمناسبة الانتخابات وذلك استكمالاً لفعاليات الحملة التوعوية للتمكين السياسي للمرأة.

وأضافت تهدف الإعلانات التلفزيونية والبرامج الإذاعية إلى بيان أهمية المشاركة السياسية للمرأة البحرينية. مردفة ستشمل البرامج الإذاعية بعض الحوارات واللقاءات مع كتّاب ومفكرين ومختصين في مجال السياسة وعلم الاجتماع والنوع الاجتماعي وغير ذلك، مثل برنامج « قراءة مع كاتب» الذي تقدمه إيمان مرهون، إضافة إلى برنامج « ماذا لو» الذي يستضيف عدداً من النواب وأعضاء مجلس الشورى السابقين المهتمين بشئون السياسة والمرأة لمناقشة بعض القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكذلك تسليط الضوء على إسهامات المرأة وما يمكن أن تقدمه لو أنها أعطيت الفرصة لدخول البرلمان والإدلاء بوجهة نظرها في تلك القضايا.

كما ستذاع حلقات يومية من برنامج باسم «سوالف عن التمكين» من إعداد وتقديم الإعلامي سعيد الحمد الذي يناقش قضية التمكين السياسي للمرأة بأسلوب سلس يشرح للمواطنين المفاهيم السياسية والانتخابية بشكل مبسط.

إلى جانب تمثيليات شعبية قصيرة عن الانتخابات ودخول المرأة في المعترك السياسي بأسلوب ممتع ومشوق للتوعية بالمفاهيم والمصطلحات السياسية المتداولة. وستذاع هذه البرامج في إذاعة البرنامج العام وإذاعة «إف ام» والإذاعة الإخبارية في الفترة الصباحية وتعاد بعد الظهر وفي المساء.

وصرحت مديرة الحملة التوعوية ببرنامج التمكين السياسي بالمجلس الأعلى للمرأة بهيجة الديلمي بأن هذه الفعاليات تأتي في إطار المشروع المتكامل للتمكين السياسي الذي يشمل بالإضافة إلى الحملة الإعلامية البرامج التدريبية والدعم الفني والاستشارات القانونية والسياسية والإعلامية للمترشحات وذلك تحقيقاً لأهداف الإستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة فيما تعلق منها بمحور المرأة وصنع القرار

العدد 1526 - الخميس 09 نوفمبر 2006م الموافق 17 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً