العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ

إنجازات المرأة البحرينية موضوع الاحتفال بيوم المرأة 2013

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

16 مارس 2013

ترأست الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الانصاري الاجتماع التنسيقي لمناقشة موضوع الاحتفال بيوم المرأة لهذا العام الذي عقد صباح الخميس الماضي بمقر المجلس بحضور عدد من الإعلاميين والإعلاميات في مملكة البحرين للتباحث في التصورات الخاصة بالاحتفال بهذه المناسبة.

وكان المجلس الأعلى للمرأة وافق في اجتماعه الخامس للدورة الرابعة الذي عقد برئاسة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بتاريخ (21 فبراير/ شباط 2013) على أن يكون عمل المرأة البحرينية في المجال الإعلامي موضوع الاحتفال بيوم المرأة البحرينية العام 2013. يذكر أنه تم اعتماد الأول من ديسمبر/ كانون الأول من كل عام يوماً للمرأة البحرينية بناء على مبادرة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة وبالتوافق مع الاتحاد النسائي البحريني والجمعيات واللجان النسائية خلال لقاءات تشاورية عقدت بهذا الشأن.

وأوضحت الأنصاري أن اختيار هذا الشعار (إنجازات المرأة الإعلامية) يأتي بقصد إبراز مسيرة المرأة في هذا المجال المهم وإلقاء الضوء على أهم ما حققته في المجال ودورها في تحديد هوية وملامح الخطاب الإعلامي والفرص المتاحة أمامها لتطويره. داعيةً وسائل الإعلام كافة بأشكاله المختلفة إلى التفاعل مع هذا اليوم وخصوصاً في ظل ما تحقق من إنجازات تحسب للمرأة البحرينية في هذا المجال.

وأكدت الأنصاري أن هذا الاختيار ينبع من قناعة تامة بإمكانيات وعطاء المرأة البحرينية في مجال الإعلام وأنها قادرة بمساندة الجميع على أن تبرز بجانب الرجل ما تحقق من مكتسبات ومنجزات في العهد الإصلاحي لجلالة الملك، مشيدةً في الوقت ذاته بالرعاية التي تحظى بها المرأة البحرينية من قبل قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، واهتمام سموها الخاص بالإعلام لتسليط الضوء أكثر داخل وخارج البحرين على ما أنجزته المرأة البحرينية، وما تتطلع إليه في مسيرة البناء الوطني.

حضر الاجتماع كل من مساعد الأمين العام للمجلس ضوية العلوي، وسوسن الشاعر، وإبراهيم بشمي، ونجيب فريجي، وخالد جمعان، وخالد الخياط، والملحق الاعلامي بهيئة شئون الإعلام مرام البردولي.

العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً