العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

فريق الأحلام الكويتي يجرّع الشباب خسارة قاسية ويخرجه من البطولة

بعد 20 دقيقة من الإبداع و40 دقيقة من الانهيار الدفاعي والهجومي

أم الحصم - محمد مهدي، محمد أمان، حسين الدرازي 

19 مارس 2013

ودع ممثل كرة اليد البحرينية الآخر في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس لكرة اليد نادي الشباب بتعرضه للخسارة الثانية على التوالي، وبعد الخسارة أمام الريان القطري في الافتتاح عاد بالأمس وخسر أمام الكويت الكويتي بنتيجة 36-27، بعد أن كان متفوقا الشوط الأول بنتيجة 16-15، وبقي رصيده صفرا من النقاط، فيما ارتفع رصيد الفريق الكويتي إلى 3 نقاط في صدارة الترتيب العام مشاركة مع أهلي دبي.

وقدم الفريق الشباب أداء راقيا جدا خلال الـ 20 دقيقة الأولى وتوجه بالتقدم بالنتيجة بفارق وصل إلى 6 أهداف 14-8، غير أن المستوى تراجع بشكل كبير فيما تبقى من الشوط بسبب العقوبات التصاعدية وتحجيم القوة الهجومية الممثلة في محمد المقابي الذي كان الحل الأكثر فاعلية. وفي الشوط الثاني استمر التراجع ولم يعد الفريق لوضعه الطبيعي، ولاقى مشاكل هجومية أمام التماسك الدفاعي الكويتي.

وحمل محمد المقابي العبء الهجومي في الوقت الذي غاب جاسم السلاطنة كليا عن أجواء المباراة بشكل عام والشوط الثاني بشكل خاص، ولم يكن الجناحان بالفاعلية التي تمكن الفريق من التسجيل أو الدفاع الكويتي لإعطائه اهتماما يقلل من خلاله الضغط على ثلاثي الخط الخلفي، ولعل ما عاب على الفريق أيضا العقوبات التصاعدية غير المبررة، ولم يكن الدفاع في المستوى الذي يعوض العجز الهجومي ورغم الفارق الكبير إلا أن محمد آل سالم تألق، كما تألق من الجانب الكويتي الأخوان محمد وعبدالله الغربللي وسجلا 17 هدفا (نصف أهداف الفريق).

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الكويت الكويتي بطريقة 5/1 بتقدم عبد الرحمن البالول، وبدأ الشباب بذات الطريقة بتقدم عبدالله السلاطنة، وحملت البداية أفضلية شبابية بالتماسك الدفاعي وتصويبات جاسم السلاطنة ومحمد المقابي من الخط الخلفي وتقدم 3-1، واستغل الفريق الكويتي خروج السلاطنة للإيقاف لمدة دقيقتين وأدرك التعادل قبل أن يعود الشباب للمقدمة 5-3 مستفيدا من خروج سامح الهاجري للإيقاف لمدة دقيقتين.

ولم يستفد الفريق الشبابي من خروج عبدالله الخميس للإيقاف لمدة دقيقتين وارتكب أخطاء هجومية بسبب الرغبة في إنهاء الهجمة سريعا بالهدف. وفي المقابل، فشل الدفاع في إيقاف عبدالله الغربللي عن التصويب من الخط الخلفي، إلا أنه استعاد وضعه الطبيعي في المباراة واستعاد المقدمة بفارق 3 أهداف 11-8 مع الدقيقة 14 التي شهدت حصول عبدالرحمن البالول على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين، وقاد الصحوة الشبابية الحارس محمد آل سالم ومحمد المقابي الذي تألق في التصويب من الخط الخلفي.

وقاد تواصل التماسك الدفاعي والتصويبات القوية من الخط الخلفي من قبل محمد المقابي الفريق الشباب إلى التقدم بالنتيجة بفارق 6 أهداف 14-9 مع حلول الدقيقة 21 وأجبر التفوق الدفاعي الشبابي مدرب الكويت إلى سحب محمد الغربللي لمقاعد البدلاء، ولكنه تراجع بعد ذلك بعد أن غير الكويتيين طريقة الدفاع إلى 4/2 باتجاه المقابي والسلاطنة وارتكب أخطاء دفاعية على مستوى مراقبة لاعب الدائرة واللاعب القاطع وتمكنوا من تقليص الفارق إلى هدف 16-15 ثم 17-16 مع نهاية الشوط.

وبعد بدايته القوية في الشوط الثاني وتمكنه من توسيع الفارق إلى 3 أهداف تراجع بحصول عبدالله المقابي وحسين مكي على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين، وتمكن الفريق الكويتي من إدراك التعادل والتقدم 20-19 في الهجوم الخاطف، وقاد المقابي الشباب لاستعادة المقدمة 21-20 وتوقف عند خروج أحمد عبدالإمام للإيقاف لمدة دقيقتين ولكنه بفضل تألق محمد السالم وياسر الملاح حافظ على المقدمة 23-22.

وتحولت النتيجة لـ 24-23 للشباب مع الدقيقة 13 التي شهدت حصول عبد الله السلاطنة وأمين القلاف على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين مما مكن الفريق الكويتي العودة للمقدمة 25-24 ثم 26-24 مع الدقيقة 18 وسط توهان شبابي في الهجوم، وشهدت هذه الدقيقة حصول عبدالله الخميس على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين وتبعه باسل الجد بعد دقيقة ثم سعد الرشيدي ولم تتوقف العقوبة وحصل عليها حسين رضي ووسط ذلك صارت النتيجة 29-24 وانتهت فيما بعد المباراة بنتيجة 36-27.

العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:02 ص

      الاستعجال ليششش

      حرام والله خسارة الشباب بسبة الاستعجال اللامبرر وعدم التركيززز
      والثقه الزايده من البدايه
      ابد مالها داعيييييييييييييييي حسافه والله
      محرقي

اقرأ ايضاً