العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ

الصالة الثقافية تتحول إلى مسرح للرقص الكوبي مع عرض «أميغاس» في دعوة مفتوحة

تستضيف الصالة الثقافية فرقة «ليست ألفونسو» القادمة من كوبا في عرض «أميغاس» وذلك في الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس (21 مارس/ آذار 2013) ضمن فعاليات ربيع الثقافة الثامن والمتزامن مع الأنشطة الثقافية لاختيار «المنامة... عاصمة السياحة العربية للعام 2013».

وسيأخذ هذا العرض المغري لعشّاق الرّقص والموسيقى الحضور في رحلة خيالية، حيث يروي بسحر الحركة واللّحن حكاية ثلاثي الفرقة الشهير «ميرسيدس» و»كاريدار» و»ريغلد» اللاتي بأدائهن الجذّاب ونضوج تجربتهن الفنية يروين قصة انفصالهن عن بعضهن بعضاً بعد أن أحبهنّ الجمهور.

تأسّست فرقة «ليست ألفونسو» من الهافانا بكوبا في العام 1991م على يد مخرج الرقصات «Lizt Alfonso»، وتمثّل تعبيرًا أصيلاً عن مزيج الثقافة الكوبية، حيث تقدّم عروضًا تمزج ما بين رقص الفلامينجو والباليه بالإضافة إلى الإيقاعات الشعبية.

يشار إلى أن الفرقة الشهيرة تحظى بفرصة ملاقاة الجمهور الذوّاق للمرة الثانية في البحرين من خلال عرضها الفني المدهش «أميغاس» أو خلال إعادته مساء اليوم التالي (الجمعة)، ولهذا الحفل، توجّه وزارة الثقافة دعوتها لمحبّي المسرح والرقص والموسيقى للحضور والمشاركة، في دعوة مفتوحة لمتابعة الفن الكوبي، حيث الحكاية الموسيقية مفتوحة لكل أفراد العائلة من عمر 8 سنوات فما فوق.

العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً