العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ

بلدية «الشمالية» تبدأ تطبيق فرز المخلفات من المنازل

بدأت بلدية المنطقة الشمالية عمليّاً تطبيق فكرة فرز المخلفات من المنازل تحت شعار: «دوِّر... تستمر الحياة» وذلك ضمن حملة ارتقاء بالوطن وللوطن وبرنامج التميز ومن أجل تشجيع المواطنين على فرز المخلفات من المصدر.

وقام طاقم من بلدية المنطقة الشمالية بزيارة المنازل وتعريفهم بالمشروع، حيث رحب 92 في المئة ممن تمت زيارتهم بالفكرة وعبروا عن استعدادهم للمشاركة في فصل المخلفات من منازلهم، وعليه بدأت البلدية وبالتعاون مع شركة البحرين للتنظيفات بتوزيع حاويات منفصلة محددة ( للورق، البلاستك، المعادن،...) على المنازل في منطقة البديع وهي المحطة الأولى للبرنامج، وتم تحديد يوم السبت من كل أسبوع لجمعها من المنازل من قبل شركة البحرين لإعادة تدويرها.

وقال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف ابراهيم الغتم: إن «البلدية وبالتعاون مع المجلس البلدي ماضية ضمن خطة شاملة لتطبيق مشروع إعادة التدوير والذي تقدمت به وزارة البلديات والتخطيط العمراني في برنامج التميز، حيث جاءت الوزارة في المركز الرابع في إعلان نتائج تقييم التحكيم الثالث لأداء المؤسسات والهيئات الحكومية على صعيد تحقيق التنافسية للعام 2012، بتطبيقها مشاريع تهتم برفع التوعية بأهمية تدوير المخلفات وتعزيز المشاركة المجتمعية في هذا المجال».

وتابع أن «البلدية ستقوم بشكل تدريجي بتطبيق الفكرة في جميع مناطق الشمالية بالإضافة الى المدارس والأسواق والمجمعات التجارية ضمن خططها للعام 2013».

وأضاف أن مشروع اعادة التدوير سيكون له بالغ الأثر في تقليل كمية المخلفات المطمورة في مدفن المخلفات في عسكر وإطالة عمر المدفن، وبالتالي التقليل من تلوث البيئة الناتج عن التخلص من النفايات عن طريق الدفن، وخفض تكاليف تجميع وإدارة المخلفات المنزلية، والتشجيع على إقامة صناعات لإعادة تدوير المخلفات واستخدامها من جديد، والمساهمة في زيادة الوعي المجتمعي بأهمية النظافة وتغيير الثقافة المجتمعية المتعلقة بالاهتمام بالنظافة.

من جهته؛ قال عضو مجلس بلدي الشمالية جاسم جابر إن الأهالي عبروا عن ارتياحهم وتفاعلهم مع زيارة طواقم البلدية لمنازلهم لتعريفهم بفكرة اعادة التدوير، حيث انها سابقة بلدية ايجابية بأن يتم التواصل المباشر مع الأهالي، مبيناً أن المشروع يحظى بدعم كامل من قبل المجلس البلدي، لما له من مردود إيجابي على البيئة.

العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:55 ص

      دائماً ننتقد

      لنتعم ان يكون نقدنا إيجابي وبدون انتقاص للمشاريع الجيدة، وانا أشوف ان مشروع اعادة التدوير جيد

    • زائر 5 | 3:55 ص

      دائماً ننتقد

      لنتعم ان يكون نقدنا إيجابي وبدون انتقاص للمشاريع الجيدة، وانا أشوف ان مشروع اعادة التدوير جيد

    • زائر 4 | 3:08 ص

      وليش الخساير

      آخرتها بيحرقونهم ليش الخسائر بعد!!!

    • زائر 2 | 1:19 ص

      عجيب!!

      أنا من سكنة الجنبية وألاحق البلدية لسنين حتى توفر حاوية قمامة لي ولجيراني!! والآن تتبجح بمشروع فصل المخلفات؟!!!

اقرأ ايضاً