العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

عمليات خطف متبادلة في شرق لبنان

تبادلت عشيرتان سنية وشيعية في منطقة تقع في شمال شرق لبنان قرب الحدود مع سورية أمس الأول الأحد (24 مارس/ آذار 2013) خطف عدد من أبناء كل منهما، بحسب ما أفاد مسئول أمني لوكالة «فرانس برس».

وقال المسئول طالباً عدم ذكر اسمه إن «مسلحين خطفوا حسين كامل جعفر قرب بلدة عرسال. بعدها توجه مسلحون من عشيرته في منطقتي بعلبك والهرمل إلى عرسال وخطفوا عدداً من سكان البلدة». وبحسب عدد من سكان عرسال فإن ثمانية من أبناء البلدة خطفوا أمس الأول، ولكن المسئول الأمني لم يتمكن من تأكيد هذا الرقم.

وعلى إثر هذه الحوادث عزز الجيش انتشاره في المنطقة، في حين أفاد سكان عن وقوع تبادل لإطلاق النار من أسلحة خفيفة وبشكل متقطع.

وعرسال بلدة حدودية مع سورية تقطنها غالبية سنية مناهضة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد ومتعاطفة مع مقاتلي المعارضة السورية، وتعتبر مناطقها الجردية الشاسعة والنائية على الحدود مع سورية مكاناً ملائماً لتهريب السلاح والمقاتلين إلى هذا البلد.

في المقابل فإن منطقتي البقاع والهرمل تقطنهما غالبية شيعية وتعتبران حاضناً رئيسياً لحزب الله الداعم للنظام السوري والذي تتهمه المعارضة السورية بإرسال مقاتلين إلى سورية لمؤازرة قوات الرئيس بشار الأسد.

وتفيد تقارير أمنية عن تسلل مسلحين من وإلى سورية عبر منطقة عرسال وغيرها من النقاط الحدودية في الشرق والشمال. وتسببت حركة التسلل هذه بحوادث أمنية بين جانبي الحدود أوقعت قتلى وجرحى.

العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً