العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

إصابة عاملة إغاثة روسية بالرصاص في صنعاء

أعلنت بعثة الصليب الأحمر ومصادر طبية وشهود إصابة روسية تعمل في البعثة برصاص أطلقه مجهولون في صنعاء أمس الثلثاء (26 مارس/ آذار 2013).

وقال مصدر طبي إن «موظفة في الصليب الأحمر أصيبت بجروح طفيفة جراء إطلاق رصاص»، مشيراً إلى أن حالتها لا تدعو إلى القلق. من جهتهم، قال شهود عيان إن مسلحين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على الروسية بينما كانت في السيارة برفقة زوجها.

بدورها، أكدت بعثة الصليب الأحمر إن إحدى موظفاتها أصيبت بالرصاص في صنعاء. وغالباً ما يتم استهداف الأجانب في اليمن حيث يتعرض العديد من السياح للخطف للحصول على خدمات من السلطات.

على صعيد منفصل، قال مصدر قضائي يمني إن محكمة مختصة في قضايا الإرهاب حكمت على عشرة يمنيين أمس بالسجن من أربع إلى عشر أعوام على إثر إدانتهم بالانتماء إلى شبكة تنظيم «القاعدة». وأضاف أن المحكمة «اكتفت بالمدد التي أمضاها خمسة من المدانين بالاشتراك في عصابة مسلحة للقيام بأفعال إجرامية تستهدف مصالح ومنشآت حكومية وقيادات عسكرية للإفراج عنهم، في حين اقتيد الباقون إلى السجن».

وكانت النيابة الجزائية وجهت للمجموعة تهمة «تشكيل عصابة مسلحة تتبع تنظيم القاعدة لمهاجمة المنشآت الحيوية والمعسكرات والسفارات الأجنبية واستهداف قيادات عسكرية وأمنية». والمحكمة التي مقرها صنعاء تقوم بشكل منتظم بمحاكمة يمنيين وأجانب بتهمة الانتماء إلى «القاعدة».

العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً