العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

قطر تتوج بالمركز الأول بـ «19» ميدالية والبحرين ثامنة العرب

في ختام منافسات البطولة العربية للمبارزة

توجت دولة قطر الشقيقة بالمركز الأول في البطولة العربية للمبارزة للأشبال والناشئين التي استضافتها البحرين خلال الفترة من 21-26 مارس/آذار الجاري، إذ حقق لاعبو المنتخب القطري 19 ميدالية منها 7 ذهبيات و7 فضيات و5 برونزيات.

وتفوقت قطر على الكويت التي احتلت المركز الثاني في جدول ترتيب الميداليات بالبطولة برصيد 13 ميدالية (4 ذهبيات، 4 فضيات، 5 برونزيات)، وحلت العراق في المركز الثالث برصيد 14 ميدالية (4 ذهبيات، 3 فضيات، 7 برونزيات).

من جهة أخرى، احتلت البحرين المركز الثامن في البطولة برصيد 12 ميدالية، منها فضيتان و10 ميداليات برونزية.

وشهد اليوم الختامي حصيلة وافرة من الميدالية للبحرين، إذ حصد لاعبوها ميدالية فضية و3 برونزيات في منافسات الفرق للناشئين، فيما توزع ذهب المسابقات الست التي جرت في اليوم الختامي على العراق في سلاح الأبيه ذكور، والعراق في سلاح سابر ذكور والإمارات التي حصدت ميداليتها الذهبية الأولى في سلاح الفلوريه.

وفي فئة الإناث حصد الجزائر ذهبية سلاح السابر، وقطر ذهبية سلاح الفلوريه، بينما كانت ذهبية الأبيه من نصيب المنتخب الأردني.

منافسات اليوم الختامي للبطولة

وشهد اليوم الختامي للبطولة إقامة منافسات الفرق لجميع الأسلحة لكلا الجنسين لفئة الناشئين، إذ انطلقت التصفيات والأدوار الإقصائية خلال الفترة الصباحية، بينما أقيمت المباريات النهائية لجميع المسابقات في الفترة المسائية، إذ أسفرت نتائجها على النحو التالي:

في مسابقة سلاح الأبيه للذكور، خطف المنتخب العراقي الميدالية الذهبية إثر فوزه على المنتخب الكويتي في المباراة النهائية بنتيجة 40/39.

وحقق المنتخب البحريني المركز الثالث في هذه المسابقة بعد خسارته أمام الكويت في نصف النهائي 45/35، وتقاسم الميدالية مع منتخب الإمارات الذي خسر في الدور ذاته أمام العراق 45/40. وفي مسابقة سلاح سابر للفتيان، حقق المنتخب العراقي فوزا صعبا على السعودية 45/38 توج على إثره بذهبية المسابقة، فيما توج المنتخب السعودي بالميدالية الفضية، وتقام المنتخبان الكويتي والإماراتي برونزية المسابقة، إذ خسرت الكويت أمام السعودية في نصف النهائي 45/43، والإمارات أمام العراق 45/34.

في مسابقة سلاح الفلوريه، حقق المنتخب الإماراتي ذهبيته الأولى في البطولة على حساب المنتخب القطري، إذ هزمه في المباراة النهائية بنتيجة 45/35. وحصل المنتخب القطري على فضية المسابقة، فيما تقاسم المنتخبان العراقي والكويتي الميدالية البرونزية، إذ خسرت الكويت نصف النهائي أمام الإمارات 45/16، والعراق أمام قطر 45/32.

وفي مسابقة سلاح سابر للفتيات، أنتزع المنتخب الجزائري ذهبية المسابقة من المنتخب البحريني صاحب الضيافة إذ هزمه في نهائي المسابقة 45/15، وتقاسم منتخبا الأردن وقطر الميدالية البرونزية بخسارة الأول أمام الجزائر 45/20 والثاني أمام البحرين 45/39 في الدور نصف النهائي. وفي مسابقة سلاح الأبيه للفتيات، ذهبت الميدالية الذهبية إلى المنتخب الأردني بعد فوزه على المنتخب القطري في المباراة النهائية بنتيجة 45/43، وتأهلت قطر إلى المباراة النهائية بالقرعة لوجود ثلاثة منتخبات في هذه المسابقة فقط، فيما فازت الأردن على البحرين في نصف النهائي بنتيجة 45/9. وفي سلاح الفلوريه، كانت الذهبية من نصيب المنتخب القطري بفوزه على المنتخب الجزائري في النهائي بنتيجة 43/35، وتأهلت قطر لنهائي هذه المسابقة بالقرعة أيضا لوجود ثلاثة منتخبات فقط في المسابقة، بينما تأهلت المنتخب الجزائر للنهائي على حساب البحرين التي توجت ببرونزية المسابقة.

سلمان يشارك في بطولة العالم

يستعد البطل البحريني محمد سلمان يوسف للمغادرة إلى كرواتيا للمشاركة في بطولة العالم التي ستنطلق منافساتها مطلع شهر إبريل/نيسان المقبل. وسيشارك سلمان في البطولة بموجب دعوة من الاتحاد الدولي للعبة، إذ تم ترشيح اللاعب لتمثيل البحرين في البطولة عطفا على المستويات والنتائج التي حققها اللاعب في مشاركاتها الماضية. وسيشد اللاعب محمد سلمان الرحال إلى كرواتيا يوم الجمعة المقبل برفقة المدرب راشد المضاحكي. وأشاد المدير الفني للمنتخبات الوطنية البحرينية أحمد الدرازي بلاعبي البحرين، والتطور اللافت في أداء اللاعبين خلال هذه البطولة، معربا عن سعادته في الوقت ذاته بحصيلة الميداليات التي خرج بها المنتخب من البطولة. وقال الدرازي بأن فوز اللاعبة مها الدوسري بالميدالية الأولى في اليوم الأول منح اللاعبين ثقة كبيرة، بل ساعد الجميع على بذل المزيد من الجهد من أجل نيل شرف الوقوف على منصة التتويج، ورفع علم البحرين عاليا في هذا التجمع العربي الكبير.

العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً