العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

فوز مهمّ للأردن يُنعش حظوظه ويؤجّل تأهُّل اليابان

في الجولة السابعة من تصفيات آسيا المونديالية

أنعش منتخب الأردن لكرة القدم أمله بالمنافسة على إحدى بطاقتي التأهُّل المباشر أو خوض الملحق في التصفيات الآسيوية المؤهِّلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، بعد فوزه الثمين على ضيفه الياباني (2/1) أمس (الثلثاء) في عمّان ضمن منافسات الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع والحاسم.

وسجَّل خليل بني عطية (45+1) وأحمد هايل (61) هدفي الأردن، وشينجي كاغاوا (69) هدف اليابان.

وأجَّل منتخب الأردن بذلك تأهُّل نظيره الياباني رسمياً إلى النهائيّات، إذ كان يحتاج إلى نقطة واحدة لانتزاع أولى البطاقات إلى البرازيل، فألحق به الخسارة الأولى في التصفيات وجمَّد رصيده عند 13 نقطة من 6 مباريات، فيما ارتقى «النشامى» إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط من 6 مباريات، وتأتي أستراليا ثالثة ولها 6 نقاط (من 5 مباريات) بفارق الأهداف أمام عُمان (خاضت 6 مباريات أيضاً)، وتراجع العراق إلى المركز الأخير وله 5 نقاط من 5 مباريات.

قدَّم المنتخب الأردني عرضاً قويّاً وأهدر فرصاً عدّة، ثم تقدَّم بهدفين، الأول عبر بني عطية في الوقت بدل الضائع من ركنية مركزة نفذّها عامر ذيب وارتقى لها الأول ووضع الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى إيجي كاواشيما.

وفي الشوط الثاني، خطف أحمد هايل الكرة في منتصف الملعب وقام بمجهود فردي رائع وسار بها في الجهة اليمنى ثم تخلّص من مدافعين اثنين قبل أن يُسقط الحارس كاواشيما ويدفع بها في المرمى (61).

وبحث المنتخب الياباني الذي فاز ذهاباً (6/0) عن ضمان التأهُّل المبكّر وضغط على مرمى الحارس عامر شفيع وكان على وشك إعادة الأمور إلى نقطة البداية في دقائق قليلة.

في الدقيقة 69، تلقّى شينجي كاغاوا كرة خلف المدافعين تابعها بحرّية تامّة من دون أي رقابة على يمين الحارس، وبعد أقلّ من دقيقتين، تعرّض إتسوتو يوشيدا لعرقلة من البديل عبدالله ذيب فاحتسب الحكم الإيراني علي رضا فاغاني ركلة جزاء انبرى لها ياسوهيتو إيندو باتجاه الزاوية اليسرى من المرمى، لكن عامر شفيع ارتمى عليها ببراعة وحوّلها إلى ركنيّة واستحقّ في نهاية المباراة جائزة أفضل لاعب.

العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً