العدد 1531 - الثلثاء 14 نوفمبر 2006م الموافق 22 شوال 1427هـ

المرزوق يطالب بوقف التعيينات في «أمانة النواب»

طالب مرشح قائمة الوفاق في الدائرة الثانية من محافظة العاصمة خليل المرزوق بوقف التعيينات في جهاز الأمانة العامة بمجلس النواب.

وقال المرزوق في لقاء تثقيفي مع جمع من الأهالي في مقره بالمنامة ردا على أسئلة طرحت بشأن التوظيفات في الأمانة العامة لمجلس النواب: «نطالب بوقف أي توظيف حالياً إلى أن يتم تشكيل المجلس المقبل «. وأوضح «لان الأخبار التي تأتي بأن التوظيفات تتم بتمييز فاضح لا يليق بمجلس دوره الوحيد هو الدفاع عن الشعب و حقوقه ولا يجوز أن يكون مقراً للتمييز» على حد قوله.

وتطرق المرزوق إلى آليات العمل النيابي، موضحا المكونات الرئيسية للمجلس المنتخب (الرئيس ونائبي الرئيس وهيئة المكتب ولجان المجلس الخمس) وآليات إفرازها وعملها، التي تكون «إما موجهة من الحكومة في حال سيطرت كتل وقوى الموالاة عليها، أو اقرب إلى صوت الشعب في حال وصول قوى المعارضة إلى هذه المواقع وبقوة» على حسب قوله.

وأضاف «هذا الأمر يستدعي تشكيل كتلة موحدة، والتحالف مع القوى الوطنية المعارضة، ودعمها للوصول إلى المجلس النيابي لتكون هي المدافع الحق عن هموم وتطلعات الشعب». وقال «إن نصيحة العلماء بالتوحد والالتفاف حول الكتلة تأتي من ضمن فلسفاتها في هذا البعد أيضا. وليس التحزب أو فرض الناس على خيار واحد كما يحاول البعض أن يروج له في الأيام القليلة الماضية»

العدد 1531 - الثلثاء 14 نوفمبر 2006م الموافق 22 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً