العدد 1535 - السبت 18 نوفمبر 2006م الموافق 26 شوال 1427هـ

خليل وميلاد: عزم تنظيم سكن العمال وتأكيد ربط التعليم بالوظيفة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

18 نوفمبر 2006

أكد كل من المرشح النيابي للوفاق خليل المرزوق والمرشح البلدي للوفاق مجيد ميلاد في الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة على أهمية تنظيم سكن العزاب والعمل على تقليل تأثيراته على المناطق الحالية، خصوصا وان تداخلهما كما هو الوضع الحالي في احياء المنامة بين الأهالي مما يشكل خطرا كبيرا يتهدد اطمئنان اهالي الدائرة خصوصا النساء والاطفال. مبديا المرزوق حرصه على تطوير التعليم وربطه بالوظيفة.

وأوضح ميلاد خلال لقائه ومرشح الوفاق النيابي خليل المرزوق مع عدد من نساء الدائرة على ان الممارسات الغريبة واللامنسجمة مع اخلاقيات وأعراف الناس وطريقة اللبس وعدم احتشام فئة من الاسيوين تزيد من قلق أهالي الدائرة الذين يمثلون المجتمع المحافظ، مشيرا إلى الجهود السابقة التى بذلها للحد من هذه الظاهرة عبر مراحل، مؤكدا أنه سيسعى إلى ان يطبق قانون يمنع بتاتا تحول هذه الدائرة العريقة بأهلها الى موطن للأجانب، إلى جانب تمنيه من أصحاب البيوت التعاون و عدم تأجيرها على العزاب و الحرص ما امكن على تأجيرها على اهالي و شباب المنطقة .

ومن جهته اعتبر مرشح الوفاق النيابي خليل المرزوق ان المشكلة الاسكانية لأهالي الدائرة قابلة للحل، إذ سيسعى بالتنسيق مع ممثل المنطقة البلدي ومع الجهات المختصة إلى اعادة هيكلة هذه المناطق المأهولة بالعزاب الأجانب لصالح أهالي الدائرة، والاستفادة من الأمكان الفارغة والعمل على استملاك بعض الأراضي لصالح مشروعات الاسكان.

اما في البعد التنموي فاستعرض المرزوق ما توليه الوفا من اهتمام بالغ بشرائح المجتمع المختلفة ومنها الشباب والمرأة والاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، ونوه إلى ان جزءا مهما من حراك الوفاق في البرلمان سينصب لصالح هذه الشرائح وخصوصا الشباب الذين ننظر إلى مستقبلهم على انه مستقبل البحرين لذلك سنسعى بكل جدية في اصلاح التعليم من أجلهم وربطه بسوق العمل من أجل تأمين مستقبلهم الوظيفي وتوفير الرعاية للموهوبين والقياديين منهم.

وقال إن الوفاق تهتم بإنصاف المرأة ونبذ التمييز والعنف ضدها وتوفير الرعاية المناسبة وخصوصا للأرامل والمطلقات وما يختص بفترة الرضاعة وبما يتقارب مع ما هو معمول به في المنطقة.

ربيع يتعهد بالسير على منهج سلفه حميدان

قال مرشح الوفاق في الدائرة السادسة في المحافظة الوسطى صادق ربيع انه سيعمل على اكمال المشوار الذي بدأه عضو المجلس البلدي السابق السيد رضا حميدان في تطوير جزيرة سترة.وقال ربيع انه سيعمل في اتجاهين، الأول إكمال برنامج سلفه حميدان في متابع وتطوير شوارع سترة وتنفيذ حديقة عين الرحى وكورنيش سفالة وحديقة أبو العيش وغيرها من المشاريع التي تمس حياة المواطن ، فضلا عن العمل على تسريع وتيرة مشروع بناء البيوت الآيلة للسقوط، والإسراع في تنفيذ مشروع الخدمة الاجتماعية المختص بصيانة المنازل القديمة.

وأوضح ربيع انه سيعمل على تنظيم وضع سكن العزاب والأجانب والشقق المشبوهة بالمنطقة، ومطالبة وزارة الشئون ببناء مركز متخصص لذوي الاحتياجات الخاصة، ومتابعة وزارة الإسكان باستملاك الأرض التي حددتها لإقامة المشروع الإسكاني الجديد بسترة.

مترشح نيابي يوافق التحالف مع التكتلات

أكد المترشح النيابي للدائرة الخامسة بالعاصمة علي حسين عيسى أنه لا يمانع من التحالف أو التكتل في حال وصوله للمقعد النيابي وذلك في سبيل خدمة الوطن والمواطنين.

وأشار في افتتاح مقره بالنبيه صالح في لقاء أهلي مفتوح إلى الأزمة الإسكانية وبحسب إحصائيات حصل عليها فإن إجمالي حجم الطلبات الإسكانية يبلغ 44 ألف طلب حتى وقت قريب وهي موزعة على طلبات القروض وطلبات الشقق والوحدات السكنية.

وأوضح عيسى أنه وضع إستراتيجيات سيطرحها على مراحل ضمن الأولويات ومن ضمنها المطالبة بالسكن الذي سيتضمن مرحلتين المرحلة الأولى هي زيادة رقعة الأراضي الحكومية المخصصة للوحدات الإسكانية والعمل على ضمان توفير وحدة سكنية لكل مواطن، والمرحلة الثانية تشمل اعتماد إستراتيجيات متقدمة تضمن توفير المسكن اللائق على المدى البعيد

العدد 1535 - السبت 18 نوفمبر 2006م الموافق 26 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً