العدد 1542 - السبت 25 نوفمبر 2006م الموافق 04 ذي القعدة 1427هـ

ناخبة: لا فائدة من نواب ينسون معاناة ناخبيهم

انتقدت إغفال ذوي الاحتياجات الخاصة

مدينة عيسى - محرر الشئون المحلية 

25 نوفمبر 2006

عبرت احدى الناخبات عن استيائها من نوعية الخدمات المقدمة للمعاقين في مراكز التصويت، وذلك بعد أن واجهت صعوبة في اخراج كرسي ابنها من ذوي الاحتياجات الخاصة من أحد مراكز التصويت العامة بالمحافظة الوسطى. وقالت الناخبة إنها فضلت المركز العام أملا في الحصول على تسهيلات افضل لابنها الكفيف الذي أقعده انفصال في شبكية العين عن الحركة منذ 8 أعوام.

وعلى رغم التسهيلات التي حاول المنظمون بالمركز الانتخابي توفيرها للناخبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، فإن الناخبة اصابها القلق حينما لم تتمكن من انزال كرسي ابنها الشاب (26 عاما) من أعلى عتبة مبنى المركز، الأمر الذي جعلها تصب جام غضبها على نائب بالمحافظة الوسطى الذي رفض عرضا قدم لها بتخصيص 50 دينارا شهريا لابنها.

كما انتقدت الناخبة بعض مؤسسات الدولة التي لا تولي ذوي الاحتياجات الخاصة أية رعاية، على رغم ما تردده عن تخصيص 300 دينار شهريا لهذه الفئة الخاصة.

ومن النواب ومؤسسات الدولة، انتقلت لانتقاد وزارة الصحة، مفيدة أنها «يجب ان تلتفت للمرضى من أمثال ابني الذي انفق على علاجه مبالغ مالية كبيرة، كما اني اعجز عن شراء بعض الأدوية التي يحتاجها لغلاء ثمنها، واستبدلها بأخرى أقل فاعلية لكن أرخص سعراً».

وختمت مناشدة النواب الجدد بالاهتمام لأمر هذه الفئة من المجتمع «والالتفات لمعاناتها، وعدم نسيان كل الوعود التي قطعوها على أنفسهم بمجرد وصولهم للبرلمان»

العدد 1542 - السبت 25 نوفمبر 2006م الموافق 04 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً