العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ

4 مقاعد لكل من «المنبر» و«الأصالة» في الجولة النيابية الأولى

أولاهما أكثر حظّاً في البلدي

حصد تحالف كتلتي المنبر الإسلامي والأصالة في الجولة الأولى للانتخابات النيابية على 8 مقاعد في مجلس النواب، بواقع 4 مقاعد لكل كتلة على حدة، وخسرت الأصالة مقعدًا واحدًا في الدائرة الخامسة في محافظة المحرق التي ترشح عنها راشد عبدالرحمن ولم تحسم من الجولة الأولى، فيما فقدت المنبر مرشحها في الدائرة الأولى في محافظة العاصمة سعدي محمد الذي تفوق عليه منافسه عادل العسومي بنسبة تفوق 68 في المئة من الأصوات.

وفاز مرشحا الأصالة الأربعة (من بينهم 3 نواب سابقين) وهم الشيخ عادل المعاودة عن الدائرة الأولى في محافظة المحرق بنسبة تفوق 63 في المئة من الأصوات، وغانم البوعينين عن الدائرة الثامنة في المحرق بنسبة 66.5 في المئة، وعبدالحليم مراد عن الدائرة السابعة في المحافظة الوسطى بنسبة 51 في المئة، إضافة إلى حمد المهندي عن الدائرة الثانية في المحافظة الجنوبية بنسبة 53.8 في المئة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس كتلة الأصالة غانم البوعينين: «دخلنا بستة مترشحين وكان هدفنا الحصول على ستة مقاعد في المجلس المقبل برفع النسبة من 5 مقاعد في برلمان 2002 إلى 6 مقاعد في انتخابات 2006، ولكن قدرت الظروف ألا يفوز مرشح الكتلة راشد عبدالرحمن منذ الجولة الأولى، ومازلنا نأمل ألا يقل فوزنا في المجلس المقبل عن 5 مقاعد في الانتخابات المقبلة»، مؤكدًا أن الكتلة ستعمل في الفترة المقبلة على أن تقدم كل ما يصب في مصلحة المواطن.

وقال:» بالاضافة إلى النواحي التشريعية التي سنسعى إلى تحقيقها، فإننا سنواصل العمل على الأهداف نفسها التي بدأناها في برلمان 2002، وستكون برامجنا الانتخابية الحالية مواصلة لبرامجنا الانتخابية التي بدأنا العمل على ما تيسر لنا منها في برلمان 2002».

أما بالنسبة إلى كتلة المنبر فقد حصدت هي الأخرى 4 مقاعد (الأربعة نواب سابقون)، وهم علي أحمد عن الدائرة الثالثة في المحرق وفاز بنسبة 55.59 في المئة من الأصوات، وعبداللطيف الشيخ عن الدائرة الثامنة في الوسطى بنسبة 56.4 في المئة، وصلاح علي عن الدائرة الرابعة في الوسطى وفاز بنسبة تفوق 53 في المئة من الأصوات ، ومحمد خالد عن الدائرة السادسة في الشمالية بنسبة 53.79 في المئة من الأصوات.

وسيخوض مرشح الأصالة عن الدائرة الثانية في المحرق إبراهيم بوصندل الجولة الثانية من الانتخابات مع المترشح الذي كان مدعومًا أيضا من الأصالة في الانتخابات البلدية السابقة صلاح الجودر.

فيما سيخوض مرشحو المنبر عن الدائرة الخامسة في المحرق سامي قمبر جولة ثانية مع المترشح صلاح الجلاهمة، وعن الدائرة السابعة في المحافظة نفسها ناصر الفضالة في قبالة مرشح «وعد» سامي سيادي، وعن الدائرة الثالثة في الوسطى إبراهيم الحادي في قبالة مرشح «الوفاق» مهدي أبوديب.

وعلى صعيد المجلس البلدي لم تتمكن الأصالة من حسم حظوظها من الجولة الأولى في الدائرتي الثانية والسابعة في المحرق والسادسة في الشمالية، إذ يخوض مرشحها محمد الطهمازي جولة ثانية مع يوسف الريس، إذ يتفوق عليه الأخير بواقع 6 في المئة من الأصوات، ويخوض مرشحها الآخر في المحرق علي المقلة جولة ثانية مع عبدالعزيز سلمان، فيما يخوض مرشحها خالد الكعبي جولة ثانية مع مرشح بلدي الوفاق محمد علي سلمان، إذ يتفوق على الأخير بواقع 10 في المئة من الأصوات.

أما مرشحها جمال الجنيد فسيخوض جولة ثانية مع منافسه علي خميس الرميحي عن سادسة العاصمة، بينما خسرت الأصالة مقعدها في الدائرة الثامنة في الشمالية، حين خسر مرشحها الجولة الأولى أمام علي عبدالله حسين، إضافة إلى خسارة مرشحها إبراهيم بوهزاع في رابعة الوسطى من الجولة الأولى، أمام مرشح الوفاق حمزة قروف وعيسى القاضي اللذين سيخوضان جولة ثانية، وبذلك تكون الأصالة حصلت من الجولة الأولى على مقعد واحد لها في ثانية الجنوبية عبر مرشحها علي المهندي.

وبخلافها، تمكنت المنبر من الحصول على مقعدين في الوسطى أحدهما لعبدالرحمن الحسن والآخر لوليد هجرس، فيما سيخوض مرشحها طارق الشيخ جولة ثانية في العاصمة قبالة غازي الدوسري?

العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً