العدد 3856 - الخميس 28 مارس 2013م الموافق 16 جمادى الأولى 1434هـ

الزلزال يبلغ نهائي بطولة ناصر بن حمد بثلاثية في نوماس

اللجنة التنفيذية تستنفر طاقاتها لإنجاح حفل الختام

بلغ فريق الزلزال المباراة النهائية لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة السادسة لكرة القدم، وذلك للمرة الرابعة في تاريخ البطولة إثر فوزه الكبير والمُستحق يوم أمس على خصمه نوماس بثلاثة أهداف من دون مُقابل في اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد مدينة خليفة الرياضية، وهو لقاء الإياب بالدور قبل النهائي، إذ كان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل بثلاثة أهداف لكليهما ليكون الحسم أمس للزلزال الذي بات على بُعد خطوة من تحقيق اللقب الثالث، علماً بأنه حصل على لقب بطولتي (ناصر1 وناصر2) فيما خسر المباراة النهائية أمام الفخار في نهائي (ناصر5).

وأحرز الأهداف الزلزالية الثلاثة حسن عبدالعزيز (35)، وحسين عياد (65) ومحمد جوهر الماص (82).

أدار اللقاء الحكم الدولي جميل جمعة وساعده الدوليان سيدجلال محفوظ ومحمد جعفر والحكم الرابع شاكر تركي.

تواصل اللجنة التنفيذية لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم مساعيها وجهودها للإعداد والتجهيز للمباراة الختامية على لقب بطولة النسخة السادسة «ناصر6» والمقررة يوم الأحد المقبل 31 مارس/ آذار الجاري على استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى.

وكانت اللجنة التنفيذية برئاسة توفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي ومركز المعلومات لسمو الشيخ ناصر بن حمد عقدت الكثير من الاجتماعات واللقاءات من أجل تنفيذ توجيهات ناصر بن حمد لتحويل حفل الختام إلى مهرجان مميز وتكريم وتقدير كافة الجهات المشاركة في البطولة من رعاة رسميين والفرق المشاركة في النسخة الجديدة.

جوائز قيمة للبطل والوصيف

خصصت اللجنة التنفيذية لبطولة ناصر بن حمد «ناصر6» مجموعة من الجوائز للبطول والوصيف وأصحاب الألقاب الفردية وذلك بهدف تشجيع الفرق المشاركة على تقديم أفضل المستويات بما ينعكس بشكل إيجابي على سير منافسات البطولة.

وقررت اللجنة التنفيذية منح البطل الميداليات الذهبية وكأس المركز الأول، وسيحصل الوصيف عل الميداليات الفضية وكأس المركز الثاني، بالإضافة إلى المكافآت المالية المخصصة لهم التي ستعلن عنها خلال اليومين المقبلين.

كما ستقدم اللجنة التنفيذية جائزة لأفضل حارس، وأفضل لاعب، وهداف البطولة، والفريق المثالي، وستكون الجوائز عبارة عن كؤوس ومكافآت مالية.

ويتم اختيار أصحاب الألقاب الفردية عن طريق لجنة متخصصة تم تشكيلها من قبل اللجنة التنفيذية وضعت مجموعة من المعايير والآليات التي يتم على أساسها اختيار أفضل لاعب وأفضل حارس والفريق المثالي تحديداً.

وتسعى اللجنة التنفيذية في كل عام لتوسيع قاعدة الجوائز سعياً منها لتشجيع اللاعبين على تقديم ارفع درجات العطاء وزيادة حدة المنافسة.

إعلانات ترويجية للشركات الراعية

أعدت اللجنة التنفيذية لبطولة «ناصر6» إعلانات ترويجية للشركات الراعية للبطولة ستعرض على الشاشة الإلكترونية لاستاد مدينة خليفة الرياضية في المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد المقبل.

وتهدف الفكرة إلى الترويج للشركات الراعية لناصر 6 والتي لعبت دوراً في بارزاً في نجاح البطولة ومنحها الزخم الذي يتناسب مع حجمها ومكانتها كواحدة من أشهر البطولات المحلية على الإطلاق بفضل الدعم السخي الذي قدمته للبطولة.

يذكر أن هناك 14 شركة ساهمت برعاية البطولة وهم مجموعة آل شريف (الراعي الماسي)، شركة إبراهيم خليل كانو (الرعاية الذهبية)، شركة قروب بلس، شركة بابكو، مدرسة النور العالمية، شركة كيا موتورز، شركة إيامون (الرعاية الفضية)، بتلكو، جيبك، مركز البحرين للمجوهرات، شركة بهبهاني واخوانه، ميناتليكوم، شركة ريم المرجان العقارية، هيئة شئون الإعلام(الرعاية البرونزية).

اللجنة التنفيذية تستنفرطاقاتها لإنجاح حفل الختام

تبذل اللجنة التنفيذية لبطولة «ناصر6»برئاسة توفيق الصالحي جهوداً كبيرة من أجل إظهار حفل الختام بالصورة التي تليق بالاسم الذي تحمله المسابقة والمكانة البارزة التي أصبحت تحتلها البطولة في الأوساط المحلية والناجح الباهر الذي حققته عاماً بعد عام لتكون واحدة من أشهر وأقوى البطولات المحلية الكروية.

واستنفرت اللجنة التنفيذية كل طاقاتها خلال الأيام الأخيرة من خلال الترتيب والتحضير للحفل الختامي الذي وجه ناصر بن حمد لتحويله إلى كرنفال مميز ترفيهي لتستمتع به الجماهير التي ستتوافد إلى ستاد مدينة خليفة الرياضية لمتابعة المباراة النهائية.

إجراء البروفة الأولى لحفل الختام أمس

أجريت أمس البروفة الأولى لحفل ختام بطولة «ناصر6» الذي سيقام على ستاد مدينة خليفة الرياضية مساء الأحد المقبل.

وشهد رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للبطولة عصر أمس التجربة لحفل الختام الذي سيحتوي على الكثير من العروض المثيرة والمفاجآت الرائعة والتي ستحول المباراة النهائية إلى مهرجان كبير لتعيش الجماهير أجواء من البهجة والسرور والمرح.

وتفقد رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية الترتيبات والتحضيرات وتم التوجية إلى ضرورة إظهار الحفل بصورة لائقة ومشرفة ليتناسب مع حجم البطولة ومكانتها الكبيرة، معربين عن ثقتهم في قدرة الكفاءات الوطنية على ابتكار الكثير من الفقرات والبرامج الرائعة والمثيرة التي من شانها أن تساهم في إخراج الحفل بشكل رائع للغاية لينال استحسان الجماهير التي ستتوافد على ستاد مدينة خليفة الرياضية.

علماً بأن المباراة النهائية ستشهد السحب على الكثير من الجوائز النقدية القيمة بالإضافة إلى 4 سيارات مقدمة من شركة بن هندي كيا موتورز وقطعة أرض في بريطانيا ومبالغ مالية

شكرالله: عايشت البطولة منذ انطلاقتها

أكد الحكم الدولي البحريني والمُرشح لإدارة مباريات مونديال كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل العام 2014 إنه يعتز كثيراً بالمشاركة في إدارة مباريات بطولة ناصر بن حمد لكرة القدم منذ بدايتها في انطلاقتها العام 2007 إلى بطولة ناصر6 التي تُقام حالياً، مشيراً إلى أن هذه البطولة تحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع وهو ناصر بن حمد وبالتأكيد هو يُعتبر داعماً حقيقياً للرياضة والرياضيين في مملكة البحرين.

وأضاف شكر الله «من الجميل جداً بالنسبة لي أن أكون قد عايشت هذه البطولة منذ انطلاقتها وحتى الآن، وفي الحقيقة مستوى التطور في كل عام يلاحظه الجميع، وهنالك فرقاً كبيراً للغاية بين البطولة الأولى وما وصلنا إليه الآن، ففي البداية كانت الأمور مقتصرة على عدد قليل من الفرق والمباريات في الملاعب الخارجية، لكن اليوم الأمر اختلف تماماً، فالفرق أصبحت تعد للبطولة إعداداً خاصاً ومطولاً واللجنة المنظمة قامت بتطبيق العديد من الأفكار الهامة، بالإضافة إلى أن عدد الفرق وصل إلى 16 فريقاً والمباريات تُقام على ملعبين مختلفين وأحدهما ستاد مدينة خليفة الرياضية الذي استضاف بطولة كأس الخليج الحادية والعشرين الأخيرة في البحرين».

القطري عبدو حكماً للمباراة النهائية

أوكلت اللجنة المنظمة للبطولة وبالتنسيق مع لجنة الحكام في ناصر6 مهمة إدارة المباراة النهائية التي ستقام يوم بعد غدٍ (الأحد) للحكم الدولي القطري عبدالرحمن عبدو الذي يُعتبر من الحكام النخبة في القارة الآسيوية، وهو يتلقى باستمرار العديد من التكليفات لإدارة المباريات الآسيوية الهامة سواءً في تصفيات كأس العالم أو تصفيات كأس آسيا أو دوري أبطال آسيا، فيما حرمته الإصابة من المشاركة في إدارة مباريات خليجي 21 الأخيرة بالبحرين.

ومن أشهر البطولات التي شارك عبدو في إدارتها بطولة كأس آسيا 2011 في الدوحة ويومها وصل لإدارة مباريات دور الثمانية في البطولة بإدارة لقاء المنتخبين الأسترالي والعراقي، ويومها فاز الأستراليون باللقاء.

الأحد آخر موعدلتسليم (كوبونات) الصحف

حددت اللجنة المنظمة للدورة يوم بعد غدٍ الأحد موعداً أخيراً لتلقي الكوبونات الخاصة بمسابقة البطولة والتي تمت إقامتها عبر الصحف المحلية بشكل يومي، إذ ستكون هنالك صناديق مُخصصة لذلك في ستاد مدينة خليفة الرياضية الذي سيستضيف المباراة النهائية، وسيتم إجراء السحب على جوائز كوبونات الصحف في فترة مابين الشوطين للمباراة النهائية، علماً بأن الجوائز المُخصصة لهذه المسابقات عبارة عن ست أراضي في بريطانيا.

وتتوقع اللجنة المنظمة أن يكون عدد المشاركين في مسابقة الصحف لهذا العام هو الأكبر من بين كل السنوات السابقة نظراً لحجم الجوائز المُخصصة لذلك بالإضافة إلى الشهرة الواسعة التي وصلت إليها البطولة.

«جروب بلاس» تقدم دعمها

قدمت شركة «جروب بلاس» دعمها إلى بطولة ناصر بن حمد لكرة القدم لتنضم إلى قافلة الرعاة للبطولة التي تعتبر الأقوى ضمن البطولات التي تقدم إلى شباب البحرين في لعبة كرة القدم.

وسلم مدير عام الشركة باتريك عون الدعم إلى توفيق الصالحي رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة حيث أكد عون أن بطولة ناصر بن حمد لكرة القدم تعد من البطولات القوية والكبيرة والتي تحظى بالدعم والاهتمام الإعلامي الكبير، لما تشهده مباريات البطولة عادة من مشاركة أقوى الفرق التي تمثل الشباب البحريني معتبر ان هذه البطولة تعتبر مكانا مناسبا لالتقاء الشباب من اجل تبادل الخبرات فيما بينهم في مجال كرة القدم.

وأعرب عون عن سعادته لرعاية منافسات بطولة ناصر بن حمد لكرة القدم والتي تعد من افضل البطولات الشبابية مؤكد على أن الشركة تفخر بهذه الرعاية التي تعتبر جزءا من سياسة الشركة في التواصل والشراكة المجتمعية وتقديم الدعم والمساندة لمثل هذه الفعاليات الرياضية الهامة مشيرا الى الحرص التام على رعاية الانشطة الشبابية والمساهمة في الارتقاء بمهارات وقدرات الشباب البحريني في مختلف المجالات وخاصة الرياضية.

ومن جانبه أعرب الصالحي عن تقديره إلى شركة»جروب بلاس» على رعايتهما لفعاليات بطولة «ناصر6» وحرصهما على تقديم الدعم الكبير الذي يساهم بلا شك في نجاح البطولة ووصولها إلى المستوى المأمول، مؤكدا أن شركة «جروب بلاس» تستحق كل التقدير والإشادة على دورهما وحرصهما الكبير في تقديم الدعم والرعاية لهذه البطولة، مؤكدا ان الدعم سيكون حافزا للجميع لما يمثله هذا الدعم من تقدير واعتراف بدور الشباب البحريني في الارتقاء بشتى القطاعات في المملكة وخاصة القطاع الرياضي.

إعلان تلفزيوني للنهائي

أعدت اللجنة التنفيذية للبطولة وبالتعاون مع هيئة شئون الاعلام إعلانا جديدا وبصورة مغايرة تماما وبعيدا عن النمط التقليدي لنهائي بطولة ناصر بن حمد لكرة القدم ويعد الإعلان من ضمن الخطة الإعلامية التي أقرتها اللجنة والرامية إلى إبراز البطولة وتغطية مختلف جوانبها باعتبارها افضل الدورات التي تقدم للشباب البحريني في لعبة كرة القدم وتحظى بمتابعة جماهيرية واسعة، ويتم عرض الإعلان لتحفيز وتشجيع الحضور الجماهيري للمباراة الختامية المقررة يوم الأحد المقبل، ويذكر ان الاعلان فكرة وتنفيذ شوقي عبدالامير من قسم الجرافيكس والاعلان في تلفزيون البحرين.

العدد 3856 - الخميس 28 مارس 2013م الموافق 16 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً