العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ

مذكرة تفاهم بين «أيرباص» و«أبوظبي للتأجير» لتمويل طائرات

أطراف مذكّرة التفاهم بعد التوقيع
أطراف مذكّرة التفاهم بعد التوقيع

وقعت «أيرباص»، مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال تمويل الطائرات وتأجيرها مع شركة أبوظبي الوطنية للتأجير، المتخصصة في التأجير التمويلي للأصول والمملوكة بالكامل إلى بنك أبوظبي الوطني.

وقّع المذكرة المدير المالي لـ «أيرباص» والشركة الأوروبية للدفاع الجوي والفضاء هارالد ويلهِلم، ونائب الرئيس التنفيذي للشئون المالية الهيكلية والمرتبطة بالزبائن والمشاريع لدى «أيرباص»، والشركة الأوروبية للدفاع الجوي والفضاء، نايجل تايلور، مع العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للتأجير يوسف يوسف، والمدير العام للخدمات المصرفية العالمية في بنك أبوظبي الوطني، مارك ياسين.

وستتشارك «أبوظبي الوطنية للتأجير» و»أيرباص» بالمهارات والخبرة الضرورية للتعاون في نشاطات إدارية ومشاريع تأجير وتمويل مثل: هيكلة عمليات التأجير المالية والتشغيلية وتمويل الدفعات المالية التي تسبق تسليم طائرات أيرباص وتمويل تسليم الطائرات الجديدة والمستعملة.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستوفر شركة أبوظبي الوطنية للتأجير وتسهل تقديم حلول تمويل لتسليم الطائرات المطلوبة من «أيرباص» إلى شركات الخطوط الجوية في دول مجلس التعاون الخليجي. بالإضافة إلى ذلك، ستوفر «أبوظبي الوطنية للتأجير» دعماً مالياً من خلال عمليات البيع وإعادة تأجير طائرات «أيرباص» لزبائنها من شركات الخطوط الجوية. وقال يوسف يوسف: « ندرك الدور البارز الذي يلعبه التواصل والترابط في دفع عجلة الاقتصاد، ونعلم أنّ شركات الخطوط الجوية في الإمارات العربية المتحدة كانت حافزاً للتحول والنمو الذي شهده قطاع النقل الجوي من وإلى الإمارات؛ إذ يسهم قطاع الطيران بأكثر من 145 مليار درهم إماراتي في اقتصاد دولتنا؛ الأمر الذي يفسر استثمارات المنطقة الهائلة في المطارات وشبكات شركات الخطوط الجوية». من جانبه، قال هارالد ويلهِلم: «بما أنّ الاستثمار في الطائرات يبقى مغرياً في الظروف الاقتصادية الراهنة، نحن سعداء بتعزيز علاقتنا مع لاعبين جدد مثل بنك أبوظبي الوطني وشركة أبوظبي الوطنية للتأجير، وخاصة أنّ مجموعتنا الحديثة من طائرات أيرباص توفر لزبائننا عائداً ممتازاً على الاستثمار وقيمة مذهلة مقابل الثمن».

العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً