العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ

البحرين تستضيف المؤتمر المصرفي العربي في 3 أبريل

يفتتح اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي أعمال المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2013 «متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة» يومي 3 و4 أبريل/ نيسان المقبل في المنامة.

وينعقد المؤتمر تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

يشارك في فعاليات المؤتمر وزراء وحكام مصارف مركزية عرب وقادة المؤسسات المالية والمصرفية العربية والعالمية وممثلون عن مؤسسات جامعة الدول العربية (مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والأمانة العامة للشئون الاقتصادية في الجامعة) إضافة غلى ممثلين عن اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.

ويتحدث في حفل افتتاح المؤتمر كل من صاحب الرعاية سمو رئيس الوزراء، ومحافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج ورئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية عدنان أحمد يوسف، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب جوزف طربيه.

ويعقب جلسة الافتتاح حفل تكريم خاص وتقديم الدروع التذكارية لكل من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومحافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج.

وبهذه المناسبة، قال الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح إن المؤتمر سيتناول واحدة من أهم التحديات التي يواجهها الاقتصاد العربي، وهي متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في ظل تحديات التغيرات والتحولات التي شهدها عالمنا العربي، وفي ظل تفاقم الأزمات المالية الدولية وانعكاساتها على الاقتصادات العربية.

أضاف: «نأمل أن يمثل المؤتمر منصة حقيقية وفاعلة من أجل تعزيز التعاون العربي - العربي في مختلف مجالات الاقتصاد والمصارف، وإرساء القواعد السليمة للحوكمة وتطوير أدوات الرقابة والإشراف الدولية ممثلة في مقررات (بازل3) وتأثيراتها على البنوك العربية.

وختم: «هذا وستعقد على هامش اجتماعات المؤتمر أعمال الجمعية العمومية العادية الأربعين لاتحاد المصارف العربية واجتماعات لمجلس الإدارة».

العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً