العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ

«معارضون سوريون» يقتلون إمام مسجد وينكلون بجثته

الطيران الحربي السوري يقصف محافظة درعا

سوريون يبحثون عن ناجين في موقع  يقول نشطاء إنه قصف بصاروخ سكود- reuters
سوريون يبحثون عن ناجين في موقع يقول نشطاء إنه قصف بصاروخ سكود- reuters

قتل مقاتلون معارضون إمام مسجد موال للنظام السوري ونكلوا بجثته في أحد أحياء مدينة حلب (شمال) الذي يشهد اشتباكات عنيفة، في حين قصف الطيران الحربي أمس السبت (30 مارس/ آذار 2013) محافظة درعا (جنوب) حيث تحقق المعارضة تقدماً.

تزامناً، أعلن مسئول عراقي رفيع أن بلاده ستشدد عمليات التفتيش للرحلات الجوية الإيرانية المتجهة إلى سورية حليفة طهران، بعد أيام من اتهامات وزير الخارجية الأميركي، جون كيري لبغداد بغض الطرف عن هذه الرحلات التي قد تنقل أسلحة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الشيخ حسن سيف الدين، وهو «موال» لنظام الرئيس بشار الأسد، «قتل بعد أسره من الكتائب المقاتلة في حي الشيخ مقصود شرقي» في شمال حلب، مشيراً إلى أنه «سحل بعد قتله».

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) أمس إن «مجموعة إرهابية اغتالت» الشيخ ليل الجمعة أمام جامع الحسن في الشيخ مقصود، مشيرة إلى أن «الإرهابيين قاموا بالتنكيل بجثة الشيخ سيف الدين».

وقالت مديرية الأوقاف في حلب إن «أعداء الإنسانية» قاموا «باغتيال الشيخ حسن سيف الدين ذبحاً وتعليق رأسه على مئذنة جامع الحسن»، بحسب ما أفادت «الإخبارية» السورية.

وطلبت المديرية من الجيش السوري «الضرب بيد من حديد لتخليص سورية من المجرمين المرتزقة أصحاب الفكر التكفيري الظلامي»، في إشارة إلى المقاتلين الإسلاميين.

وأمس (السبت)، شن الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في درعا (جنوب)، منها بلدتا داعل وخربة غزالة ومحيط اللواء 38، الواقعة جميعها تحت سيطرة المعارضة، بحسب المرصد.

في دمشق، تتعرض أطراف العاصمة لا سيما حي القابون (شمال شرق) وجوبر (شرق) لقصف من القوات النظامية، في حين سقطت قذيفة على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين (جنوب).

وفي محيط العاصمة، تتعرض داريا (جنوب غرب) لقصف تزامناً مع اشتباكات بين مقاتلي المعارضة والقوات النظامية التي تحاول فرض سيطرتها الكاملة على المدينة.

وفي بغداد، قال مستشار رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، علي الموسوي لـ «فرانس برس»: «نتيجة للمعلومات التي وردتنا عن مرور طائرات محملة بالسلاح من إيران قررنا زيادة عمليات التفتيش»، مؤكداً في الوقت ذاته «عدم وجود أي أدلة تؤكد ذلك». وتحدث عن «عمليات تفتيش عشوائية» ستجرى على الطائرات المتجهة إلى سورية «لنطمئن أنه لا سلاح ينقل» إليها.

العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً