العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ

مشرَّف: شعرت بالرهبة والإهانة عند دخولي المحكمة والقضايا المرفوعة ملفقة

قال الحاكم العسكري السابق لباكستان، برويز مشرف أمس الأول (الجمعة) إن القضايا المرفوعة ضده من جانب مسئولي القضاء ملفقة.

وقال مشرف في مقابلة مع شبكة «سي إن إن» الأميركية عرضت في واشنطن «أنا أعرف أنه ليس هناك قضية ضدي، إنها قضية سياسية ملفقة».

وعاد مشرف الى باكستان يوم الأحد الماضي، منهياً منفى اختياري استمر نحو أربع سنوات. وتوجه إلى المحكمة أمس الجمعة فيما يتعلق بعدة قضايا، بما في ذلك قتل رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو وزعيم قبلي من البلوش في العامين 2006 و2007 على الترتيب.

وقال الرئيس السابق لـ»سي ان ان» إن الآخرين كانوا «يحاولون إلقاء اللوم «عليه، مضيفاً أنه متيقن من داخله أنه لم يرتكب أي خطأ.

وفي طريقه إلى المحكمة، حاول محتجون غاضبون- معظمهم من المحامين- الهجوم على الحاكم السابق، الذي أحيط بالحرس داخل مبنى محكمة السند العليا.

وقال مشرف إنه لم ير الحذاء الذي رشق به الرجل، مشيراً إلى أنه يشعر بأن الأمن كافٍ منذ عودته، مضيفاٍ أن الحكومة ملزمة بموجب القانون بتوفير الأمن لكل الرؤساء ورؤساء الوزراء السابقين.وقال مشرف إنه شعر ببعض الرهبة لدى دخول قاعة المحكمة.

وأعترف لشبكة «سي ان ان» الإخبارية «شعرت بالإهانة قليلا، بالخزي... لكنني كنت أقول للجميع إننا في نظر القانون سواء. لقد كنت أقول هذا وينبغي أن ينطبق علي أنا أيضاً».

وأكد الحاكم السابق أنه مقتنع بأنه لا يوجد أي شيء ضده في هذه القضايا وأنها «مسيسة». وأضاف «لتسود الحقيقة. لا يجب أن ينتصر الكذب والباطل على الحقيقة».

إلى ذلك، ذكرت الشرطة الباكستانية أن مدير مدرسة خاصة تقع في بلدة بالديا تاون في كراتشي قتل وأصيب ستة طلاب في هجوم بقنبلة يدوية صباح أمس السبت (30 مارس/ آذار 2013)، حسبما ذكرت قناة «جيو نيوز» التلفزيونية الباكستانية.

وفي حادث آخر بكراتشي، قتل ضابط شرطة وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار وقع ببلدة كاتلانج بزار بمنطقة ماردان، وفقا لـ «جيو نيوز». وقال نائب المفتش العام، جعفر خان إن اثنين من الانتحاريين كانا يستقلان دراجة بخارية عندما بدأت قوة من الشرطة مطاردتهما.

العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:15 ص

      حارب الارهاب.

      مشرف حارب الارهاب والارهبيين بدون تمييز ولو كان نسبيا.

اقرأ ايضاً