العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ

إدارة سجن جو تمنع زيارة «مجموعة الـ21» للأسبوع الثاني

فريدة غلام
فريدة غلام

أكدت زوجة الأمين العام لجمعية العمل الديمقراطي إبراهيم شريف (معتقل)، فريدة غلام: «إن إدارة سجن جو منعت عوائل المعتقلين الـ21 من الزيارات التعويضية أمس السبت (30 مارس/ آذار 2013)، بعد أن منعت إدارة السجن العوائل من الزيارة يوم السبت الماضي (23 مارس الجاري) بسبب عدم ارتداء المعتقلين زي السجن».

وكان مدير إدارة الإصلاح والتأهيل، قد صرح يوم السبت من الأسبوع الماضي، بأنه تم إرجاء موعد الزيارات التي كانت مقررة لعدد من النزلاء، بسبب مخالفتهم للوائح والأنظمة المتبعة في إدارة الإصلاح والتأهيل، والتي تتفق شكلاً ومضموناً مع كافة المعايير الدولية في هذا الشأن.


فريدة غلام: استمرار منع الزيارات عن عوائل قادة المعارضة

الوسط - محرر الشئون المحلية

أكدت زوجة الأمين العام لجمعية العمل الديمقراطي إبراهيم شريف (معتقل)، فريدة غلام: «إن إدارة سجن جو منعت عوائل القيادات الـ21 من الزيارات التعويضية أمس السبت (30 مارس/ آذار 2013)، بعد أن منعت إدارة السجن العوائل من الزيارة يوم السبت الماضي (23 مارس الجاري) بسبب عدم ارتداء القيادات زي السجن».

وقالت: «إن عدداً من عوائل القيادات السياسية توجهوا صباح أمس إلى سجن جو للقاء القيادات بعد اتصالات هاتفية تلقوها من القيادات يومي الخميس والجمعة حول زيارة تعويضية»، مضيفة: «ومع توافدنا إلى شباك مركز الاستقبال عند بوابة السجن، لعرض هوياتنا الشخصية كما جرت العادة والدخول عبر البوابة، أمرنا الشرطي المناوب بالعودة إلى السيارات وترك المكان مبرراً ذلك بعدم وجود موظفين بالمبنى، وأنه لا توجد زيارة حسب علمه».

وتابعت غلام: «وبعد، توجهنا إلى الملازم المناوب محمد المحميد لاستيضاح الموضوع، أبلغنا أن القيادات ممتنعون عن لبس الزي وعليه لا توجد لهم زيارة وفق القانون، وذكر أنه علم بقرار منع الزيارة منذ ساعة ونصف فقط قبل موعد الزيارة المقرر».

ونفت أن تكون إدارة السجن خاطبت أهالي المعتقلين بمنع الزيارة، مستغربة من «هذا التضييق، حيث إن جميع العوائل كانت تلتقي القيادات وعلى مدى عامين كاملين بثيابهم العادية، ولم يذكر أحداً أن قانوناً ما يمنع ذلك».

ورفضت «معاملة القيادات المعتقلة بوصفهم نزلاء جنائيين»، مؤكدة أنه: «يجب معاملتهم معاملة تليق بهم ومكانتهم المجتمعية المرموقة»، ومعتبرة أن وصفهم بالجنائيين» توصيف كيدي يراد به النيل من سمعتهم الوطنية وإلحاق صفة الإجرام بهم، بينما هم قادة وسجناء رأي بامتياز».

وكانت وزارة الداخلية، ذكر يوم السبت الماضي(23 مارس/ آذار 2013)، في حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عن مدير إدارة الإصلاح والتأهيل قوله، إنه تم «إرجاء مقابلة عدد من النزلاء لذويهم بسبب مخالفتهم للأنظمة المتبعة في إدارة الإصلاح والتأهيل، وتمثلت مخالفتهم في رفضهم ارتداء الزي المخصص بالنزلاء، ما استوجب إرجاء موعد الزيارة، وذلك بحسب النظام».

العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 8:49 ص

      شهالحركات

      خله يزورونهم.......شهالحركات بعد تعالوا البسوا لبس السجن او ما في زيارة.....انزين خيروهم بين الثوب الابيض وبين لبس السجن...بعضهم متعود كل تحركاته بثوب ما يصير تفرضون عليه يلبس بنطلون وقميص
      الزيارة حق من حقوق السجين واهل السجين

    • زائر 2 | 10:40 م

      تعسف

      الحـــريـــة لقادة المعارضة

اقرأ ايضاً