العدد 3862 - الأربعاء 03 أبريل 2013م الموافق 22 جمادى الأولى 1434هـ

«ولي العهد للمنح الدراسية» يستقبل مسئولاً من أكاديمية تيبور الداخلية

استقبلت مديرة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية سنثيا جسلنج بديوان ولي العهد المسئول بأكاديمية تيبور الداخلية كونور بوزي الذي يقوم بزيارة للبحرين للتعرف على الأنظمة التعليمية بالمدارس الحكومية الثانوية والثقافة البحرينية.

ورحبت مديرة البرنامج بالمسئول من أكاديمية تيبور الداخلية الأميركية، مشيدة بالعلاقات الوثيقة والتعاون المستمر بين البرنامج وأكاديمية تيبور التي التحق بها خمسة طلبة من البرنامج قبل التحاقهم بجامعات عالمية عريقة.

وأوضحت سنثيا أن البرنامج يقوم بإلحاق طلبة المدارس الحكومية بمدارس داخلية بالولايات المتحدة الأميركية أوالمملكة المتحدة لمدة سنتين لنيل شهادة الدبلوم الثانوي الأميركي أو شهادة الـ A - Levels قبل التحاقهم بالجامعة لتقوية لغتهم الإنجليزية ومهارات الكتابة والبحوث وللتعرف على الأنظمة التعليمية والثقافات العالمية استعداداً لمتطلبات الجامعة.

من جانبه، أشاد المسئول من أكاديمية تيبور بالتعليم في مملكة البحرين وشكر البرنامج ووزارة التربية والتعليم لتنسيق زياراته لمدرسة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة الثانوية للبنين، ومدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين للاطلع على الأنظمة التعليمية في البحرين.

كما أشاد بمستوى أمكانيات طلبة برنامج ولي العهد وتفوقهم الأكاديمي، وقال انهم يتأقلمون بصورة إيجابية في بيئتهم التعليمية الجديدة ولهم حضور فعال في أنشطة المدرسة الدراسية والرياضية والاجتماعية.

وتمنى كونور مزيد النجاح والتفوق لطلبة برنامج ولي العهد، مشيداً بجهود البرنامج في تطوير قدرات طلبة البحرين المتفوقين وتوفير أفضل الفرص التعليمية العالمية إليهم.

العدد 3862 - الأربعاء 03 أبريل 2013م الموافق 22 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً