العدد 3867 - الإثنين 08 أبريل 2013م الموافق 27 جمادى الأولى 1434هـ

وزير العمل: الخليجيون ينتظرون نتائج مشاريع توظيف العمالة الوطنية والحدّ من استقدام الوافدين

حميدان متحدثاً خلال الاجتماع الخليجي
حميدان متحدثاً خلال الاجتماع الخليجي

أكد وزير العمل جميل حميدان، أن مواطني دول مجلس التعاون يتطلعون إلى نتائج ملموسة من الاجتماعات التنسيقية لوزارات العمل بدول المجلس، خصوصاً فيما يتعلق بمشاريع توظيف العمالة الوطنية، واتخاذ إجراءات للحد من استقدام العمالة الوافدة، مشدداً على أن أي مقترحات بناءة وقابلة للتطبيق سيرفعها وزراء العمل إلى قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من أجل اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، وبما ينعكس على مسيرة التعاون المشترك، وتوحيد السياسات العمالية، وتطوير أسواق العمل بالدول الأعضاء.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الأول لفريق تطوير المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث ترأس رئيس الفريق جميل حميدان، الاجتماع الذي عقد بديوان وزارة العمل، بحضور ممثلي وزارات العمل بدول مجلس التعاون، ومدير عام المكتب التنفيذي عقيل أحمد الجاسم، وعدد من وكلاء وزارات العمل والمسئولين بدول مجلس التعاون، وذلك أمس الإثنين (8 أبريل/ نيسان 2013م).

كما أشار حميدان إلى ضرورة وضع آليات فعالة لتسريع وتيرة العمل المشترك من خلال تطوير المؤسسات الخليجية؛ تحقيقاً لتطلعات قادة وشعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لافتاً إلى أن المرحلة الحالية تتطلب صياغة أطر جديدة ورؤى واضحة؛ بغية التعامل مع قضايا العمل المهمة بعيداً عن الأطر التقليدية المعتادة، وذلك من خلال تفعيل دور اللجان الفنية، ودراسة المقترحات الخاصة المقدمة من دول المجلس بصورة أعمق، والعمل على وضع آليات محددة لتطبيقها على أرض الواقع.

العدد 3867 - الإثنين 08 أبريل 2013م الموافق 27 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:34 ص

      كلام والواقع شي غير

      الكل يعرف انه البحرينين يلاقون مظايقات في التوظيف في دول مجلس التعاون والسبب توصيات حكومة البحرين الرشيدة .. وكل هاي من ظمن عجلة الاصلاح!!!

    • أبو فضل | 12:39 ص

      ليش

      كلام جميل، ولكن ليش ألغيت نسبة البحرنة في الوظائف؟؟؟

    • زائر 1 | 12:25 ص

      ويلي ويلي ويلاة. صموووووووووووووود

      سعادة الوزير، كفاية تصريحات فارغة، (ببساطة شبعنا من هذا الكلام)، نطلع من الصباح حتى الظهيرة، من مكان لم،كان (نبحث عن عمل) دون فائدة، أغلب من يستلم أوراقنا عند البوابات أو بالاستقبال منهم جدد و منهم أجانب.
      السؤال متى راح نشتغل؟ دراسة..شهادات.. بعدها نقعد بالبيت سنيين دون عمل
      ويلي ويلي ويلاة. نبقى صمود

اقرأ ايضاً