العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ

النجمة المتحمس يلاقي البسيتين... وطموح الشرقي يصطدم بالنصر

ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري بتلكو لـ «أولى الطائرة»

تبدأ اليوم منافسات الجولة الثالثة للقسم الثاني لدوري بتلكو لـ «أولى الطائرة»، وذلك بإقامة لقاءين كما جرت العادة. سيجمع الأول فريقي النجمة والبسيتين عند الساعة (5:30) مساءً على أن يقام اللقاء الثاني بين الرفاع الشرقي والنصر عند الساعة (7:30) مساءً وستحتضن صالة اتحاد الطائرة هذين اللقاءين.

النجمة × البسيتين

اللقاء الذي سيجمع فريقي النجمة والبسيتين من المؤمل أن يكون مهماً جداً لهما، فالنجمة الذي أطاح بالمتصدر (الأهلي) ومن ثم رد الدين لمنافسه التقليدي المحرق يريد تأكيد استفاقته بدورينا بتحقيق انتصار ثالث على التوالي يجعله ينفرد أكثر بالمركز الثالث الذي يحتله الآن برصيد (16) نقطة. أما البسيتين فيعي أن خسارة جديدة تعني تضاؤل حظوظه بالمنافسة على التأهل للدور السداسي. إذ هو يملك (7) نقاط فقط وتعتبر هذه الحصيلة قليلة جداً لكنه يمني النفس بتقديم مباراة كبيرة اليوم تؤهله لتحقيق الفوز وخصوصاً أن المنافس الأقرب له يملك (11) نقطة فقط وهو المحرق.

النجمة تغير أداؤه بشكل ملحوظ في القسم الثاني والسبب يعود لرغبة اللاعبين في تعديل مسار الفريق وكذلك ارتفاع مستوى اللاعب الفنزويلي كارلوس الذي كان الرقم الصعب لفريقه في الآونة الأخيرة. ومع كارلوس سيعتمد المدرب فؤاد عبدالواحد على صادق إبراهيم وإبراهيم العرادي في مركز (4)، والثنائي أحمد عبدالقادر وإبراهيم نصيف بمركز (3)، والمعد مشعل تركي (حسين حبيب)، واللاعب الحر يونس بورويس.

في الجهة المقابلة، يعاني البسيتين من تذبذب واضح بالمستوى، فبعد العطاء الطيب ضد المحرق بافتتاح القسم الثاني عانت كتيبة المدرب محمد الشيخ من الأخطاء وتراجع الأداء أمام النصر ما أربك حسابات حسين الحايكي ورفاقه. مدرب البسيتين سيعتمد بكل تأكيد على المعد حسين الحايكي، وحمد عيد مع القوة الضاربة يوسف المالود بمركز (4)، والبرازيلي دانيلو بمركز (2)، وحسين مهدي مع سيد علي عاشور بمركز (3)، واللاعب الحر صادق الحايكي.

علماً بأن نتيجة الذهاب كانت لصالح «الرهيب» بنتيجة (3/1).

الشرقي × النصر

أما المواجهة الثانية بأمسية اليوم فسيسعى فيها النصر لزيادة الضغط على المتصدر الأهلي، لأن الفوز عليه يجعله يرتقي للصدارة مؤقتاً لأنه يملك حالياً (22) نقطة، وهذا يجعلنا نرى صراعاً محموماً على «كرسي الصدارة». أما الشرقي الذي أطاح بداركليب ومن ثم فاز على الشباب كسب (5) نقاط جعلته يرتقي للمركز الرابع ليصل للنقطة (15)، ما يعني أنه أمام فرصة للتقدم أكثر في سلم الترتيب العام. لكن المدرب هشام داوود يعي صعوبة المهمة لكن عرف عن الشرقي كفاحه من أجل كسب الرهان وتحقيق الانتصار وهذا الكفاح من المنتظر أن يظهر بمواجهة اليوم أيضاً.

مدرب النصر رضا علي يملك الحلول التي تؤهله لفرض سيطرته على مجريات اللقاء شريطة التركيز منذ البداية على عدم إفساح المجال للمنافس لتأدية مباراة كبيرة. فمن المتوقع أن يحافظ على ذات التشكيل الذي يحقق له الانتصارات. إذ سيكون حسين متروك بالإعداد، والبورتوريكي جاكسون ريفيرا وصبيح إبراهيم بمركز (4)، ويونس عبدالكريم في مركز (2)، والثنائي حسن ضاحي مع حسين خليفة بمركز (3)، واللاعب الحر حسين طاهر.

أما الشرقي من خلال مدربه هشام داوود فمن المتوقع أنه حضر لاعبيه لتقديم مستوى طيب يؤهله لمجاراة منافسه المتمرس. ومن المنتظر أن يبدأ بفاضل علي (عبدالرحمن خالد) بالاعداد، وعباس أحمد مع حسن مرهون في مركز (4)، والثنائي محمد حبيب مع محمد جعفر بمركز (3)، والنيجيري ماثيو في مركز (2)، واللاعب الحر عيسى علي.

علماً بأن مواجهة الذهاب حسمت لصالح النصراوية بنتيجة (3/2).

العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:38 ص

      السلام

      ليش ما ينقوا المبارات على التلفزيون ليش يعني بذات كرة الطائرة مظلومة

اقرأ ايضاً