العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ

ناصر بن حمد يقود فرسان البحرين في سباق كأس ولي العهد للقدرة

ولي العهد رفع علم الانطلاق للسباق الليلي لمسافة 120 كيلومترا

ولي العهد يعطي إشارة الانطلاقة
ولي العهد يعطي إشارة الانطلاقة

انطلق عند الخامسة مساء السباق الليلي على كأس ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لمسافة 120 كم والسباق التأهيلي لمسافة 80 كيلومترا في ختام موسم القدرة، وذلك تحت رعاية ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وحرص سموه على التواجد في قرية القدرة ورفع علم الانطلاقة.

وقاد قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فرسان البحرين في السباق الختامي لموسم سباقات القدرة والذي أقيم على كأس سمو ولي العهد لسباق القدرة «الليلي» للعموم ولمسافة 120 كيلومترا.

وبدأ السباق عبر المرحلة الأولى لمسافة 30 كيلومترا بإعطاء شارة البداية لانطلاقة السباق لمسافة 120 كم موزعة على 5 مراحل هي (30 كم، 30 كم، 25 كم، 20 كم 15 كم).

ويعتبر سباق كأس سمو ولي العهد هو السباق الليلي الأول في الموسم الذي سيختتم بعد السباق، إذ سيبدأ الفريق الملكي في مشاركاته الخارجية والتي وضع خطة من اجل تحقيق المزيد من الانجازات الخارجية الكبيرة.

ناصر بن حمد يشيد بدعم ولي العهد

أعرب قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته لتنظيم السباق الذي يحمل اسم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد السباق الليلي الأول في الموسم.

وأشاد ناصر بن حمد بالدعم الكبير الذي يقدمه سمو ولي العهد لرياضة القدرة، مؤكدا سموه على أن هذا الدعم يساهم في تطور رياضة القدرة في المملكة.

وأكد سموه على قوة المنافسة للسباق، مؤكداً على استعداد الفرسان جيدا للسباق الذي يسعى الجميع للفوز بالمراكز الأولى في ختام المنافسة، مؤكدا في الوقت ذاته جاهزية الفريق الملكي لخوض التحدي والمنافسة بقوة على اللقب.

وقدم ناصر بن حمد خالص شكره تقديره لسمو ولي العهد على دعمه للبطولة وسباقات القدرة، مشيرا سموه إلى أن هذا الدعم من الأسباب التي تساهم في نجاح سباقات القدرة وتميزها.

وأكد ناصر بن حمد بأن المشاركة الكبيرة من فرسان البحرين في هذه البطولة تؤكد الرغبة الكبيرة لدى الجميع في المنافسة المشروعة لكل الفرسان من أجل الحصول على المراكز المتقدمة في السباق والوقوف على منصة التتويج في البطولة الغالية.

كما أكد بأن البطولة شهدت منافسة قوية في المرحلة الأولى في ظل الاستعداد الكبير من جميع الاسطبلات للفوز بأقوى بطولات الموسم بعد كأس جلالة الملك للقدرة، متمنيا سموه التوفيق لجميع الفرسان في تقديم سباق مميز يليق بهذه المناسبة الكبيرة.

مشاركة كبيرة

وشارك في السباق مجموعة كبيرة من فرسان الإسطبل الملكي والإسطبلات المحلية يتقدمهم قائد الفريق الملكي ناصر بن حمد، وقد أشار المتابعون لسباقات القدرة بأن يحظى السباق بالقوة والإثارة؛ نظرا لإقامته في الفترة الليلية التي بحاجة إلى إعدادا خاصا للجياد والفرسان.

وقد شارك في البطولة فرسان من المملكة العربية السعودية الذين حرصوا على مشاركة فرسان البحرين في هذا السباق على كأس سمو ولي العهد.

المرحلة الأولى

تصدر المرحلة الأولى للسباق الفارس حسين محمد بالجواد بوريل من الفريق الملكي بزمن 01:10:50 وبسرعة 25 كيلومترا ثم الفارس الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة بالجواد هابي من الفريق الملكي بزمن 01:10:55 وبسرعة 25 كيلومترا ثم الفارس رائد محمود بالجواد ديروم من اسطبلات الخالدية بزمن 01:11:03 وبسرعة 25 كيلومترا.

نقل تلفزيوني مباشر

قامت القناة الرياضية بتلفزيون البحرين بنقل مباشر لفعاليات السباق، اذ بدأ النقل مع بداية إجراءات الفحص البيطري للسباق، بالإضافة إلى نقل إحماء الفرسان والجياد المشاركة، ثم نقل انطلاقة السباق عن الساعة الخامسة مساء.

وأدار الاستوديو التحليلي في بداية النقل المباشر الزميل صدام ناصر بمشاركة السعودي طاهر التركماني واللقاءات الخارجية الزميلة حصة الدوي.

الفحص البيطري

أجري الفحص البيطري للجياد المشاركة في كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد للقدرة قبل انطلاقة السباق بمنطقة الفحص البيطري بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، إذ اشرف على الفحص البيطري نخبة من الأطباء برئاسة محمد إبراهيم الحماد من المملكة العربية السعودية والمندوب البيطري الأجنبي ياسين المعتمري من تونس والاعضاء هالفارد سومرستث من النرويج وعباس الحايكي من البحرين ومحمد شافي من الهند وخالد الرزيقي من عُمان وإبراهيم يوسف من البحرين وصباح الكعبي من البحرين وعبدالرحمن أبوالشوك من البحرين.

ومن جانبه، أكد رئيس اللجنة البيطرية محمد إبراهيم الحماد ان جميع الإجراءات الإدارية المتبعة في الفحص البيطري قد تم الانتهاء منها بشكل تام وان الفحص البيطري الذي سار وفق القوانين المتبعة في هذا الشأن، مشيرا إلى أن الإجراءات التي تتخذ والتي أبرزها إظهار جواز الجواد والنظر إلى تطعيماته والفحص الداخلي والخارجي إضافة إلى النظر إلى حركات الجياد عند المشي.

وبين الحماد أن جميع الإجراءات التي اتخذتها اللجنة البيطرية قبل وأثناء السباق ستكون متطابقة تماما مع قوانين الاتحاد الدولي للعبة باعتبار السباق يحمل صفة الدولي، مشيدا بالتعاون الكبير بين اللجنة البيطرية والفرسان من اجل إنهاء إجراءات الفحص البيطري بالصورة المطلوبة، مؤكدا على أن التعاون التام بين اللجنة البيطرية والفرسان سينهي جميع المهام المناطة بالجميع في السباق بالشكل المنظم.

العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً