العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ

مورينهو يخشى «الركوع» مجدداً أمام الألمان

أوقعت قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي سحبت الجمعة في نيون مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، ريال مدريد الإسباني في مواجهة نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، فيما سيحل برشلونة ضيفا على بايرن ميونيخ.

وكان الفريقان تواجها مرتين في دور المجموعات هذا الموسم، إذ تفوق النادي الألماني على كتيبة مورينهو وتصدر المجموعة الرابعة بعد أن تغلب على ريال مدريد ذهاباً في ألمانيا (2/1) وتعادلا إياباً (2/2) في مدريد.

وفشل المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو في فك شفرة الماكينة الألمانية الصاعدة والتي تقدم مستويات مذهلة في دوري الأبطال، إذ ان دورتموند هو الفريق الوحيد الذي بلغ المربع الذهبي دون أن يتعرض لأي هزيمة في مشواره في البطولة.

وكان دورتموند بلغ نصف النهائي بطريقة درامية بعد أن تخطى ملقا في ربع النهائي في مباراة أثارت العديد من الجدل حول قرارات الحكم وخصوصا أن الهدف الذي منح الفريق الأصفر والأسود التأهل جاء من تسلل واضح في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، فيما بلغ ريال مدريد المربع الذهبي على حساب غلطة سراي التركي.

ويتخوف عشاق النادي الملكي من تذوق طعم المرارة مجدداً على يد الألمان عندما أقصي ريال مدريد على يد بايرن ميونيخ في نصف النهائي بالركلات الترجيحية الموسم الماضي، كما يتخوف المدريديون من عدم استيعاب الدرس الذي لقنه يورغن كلوب مدرب دورتموند لنظيره مورينهو في دور المجموعات، كما يتخوف المدريديون من عدم قدرة مدربهم مورينهو على كسر نحس عقدة نصف النهائي مع الريال بخسارة فريقه أمام برشلونة وبايرن ميونيخ على التوالي في الموسمين الماضيين، وانحنائه مرة أخرى أمام بوروسيا دورتموند كما حدث أمام بايرن ميونيخ تحديداً في نصف نهائي الموسم الماضي.

العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً