العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ

عائلة محامٍ معتقل تناشد الجهات المختصة الإفراج عنه

المعتقل مهدي البصري
المعتقل مهدي البصري

ناشدت عائلة بحرينية الجهات المختصة والمعنية التدخل والإفراج عن ابنها المعتقل المحامي مهدي البصري، والذي اعتقل في 11 مارس/ آذار الماضي، من منزله.

وقال شقيق المعتقل أحمد البصري ان شقيقه مهدي «يعمل بمهنة المحاماة، وهو رجل مسالم، وليست عليه أية سوابق، ولم يدخل مركز شرطة قط»، مشيراً إلى أن شقيقه «لديه حساب شخصي بموقع تويتر وفيه اسمه وصورته وتغريداته لا تتضمن سباً أو شتما لأي أحد، بل ان تغريداته ايجابية وتندرج بالنهاية تحت حرية الرأي والكلمة».

واستهجن أحمد طريقة الاعتقال التي جرت لشقيقه، إذ أفاد أنه «تمت مداهمة المنزل ليلاً، وكان التصرف مرعبا على العائلة، وخصوصاً أن شقيقتي مصابة بالقلب، حيث لم يقوموا بطرق الباب، وقاموا بالدخول عن طريق باب الكراج».

وأطرق أحمد قائلاً «إننا نشعر بنقص بالمنزل جراء بعد أخينا العزيز».

من جهتها، أفادت وكيلة المعتقل مهدي، المحامية شهزلان علي، أن «تهمة موكلي هي إهانة جلالة الملك عبر تويتر». مضيفةً أن «آخر جلسة لموكلي كانت 15 أبريل/ نيسان وقد استمعنا فيها إلى الشهود الذين كتبوا محضر التحريات والذين قاموا بتفريغ الأجهزة، وطلبنا أجلا لشهود النفي، وسيكون في يوم الاثنين بتاريخ 22 أبريل».

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمحامي البصري تهمة بث تغريدات مهينة بحق الملك عن طريق حساب «كرانة 14» في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». ووفقاً للمحامي عبدالعزيز الموسى، فإن «الجهات الأمنية خلال متابعتها لهذا الحساب توصلوا إلى أن الإنترنت الذي يبث تلك الأخبار هو الإنترنت ذاته الذي يمتلكه المحامي»، فيما أنكر المحامي تلك التهم، وقال: «أمتلك في منزلي خدمة الواي فاي، ولدي حساب في «تويتر» باسمي الشخصي، وليست لي علاقة بحساب كرانة 14».

العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:46 ص

      من تناشد

      الي بتناشده اهو الخصم والحكم وضريبه الحق معروفه

    • زائر 4 | 2:38 ص

      اي استعمال للاجهزة الالكترونية يعني ببساطة

      مكان تحديد مكانك علي الخريطة الارضية..فعندما تستعمل بطاقة الصراف الآلي في عراد او دبي فهذا علي وجودك في المكان والزمان وهذا ينطبق علي الفيزا كارد والهاتف النقال واللب توب وكل جهاز متصل بقاعدة معلومات حيث يعتبر الجهاز كبصمات الاصابع دليلا علي تواجدك في اماكن الحدث. انه عالم جديد ولذا دخل مصطلح جديد يسمي سايبر كرايم او الجريمة السيبرانية: تحدي جديد للجماعة الببشرية

    • زائر 3 | 2:02 ص

      الله يحفظك

      بالفرج العاجل القريب يارب

اقرأ ايضاً