العدد 3881 - الإثنين 22 أبريل 2013م الموافق 11 جمادى الآخرة 1434هـ

موظفو الأشعة والصيدلة والمختبر يشكون عدم تغيير درجاتهم الوظيفية

أكد عدد من موظفي الأشعة والصيدلة والمختبر أن مشروع إكمال دراستهم للحصول على البكالوريوس مازال معطلاً، على رغم دراسة المشروع من قبِل وزارة الصحة، في الوقت الذي شكوا فيه من عدم تغيير درجاتهم الوظيفية عن الدرجة السادسة والسابعة، على رغم تخصصهم في مجال عملهم وحصولهم على شهادة الدبلوم.

وقال عدد منهم في حديث لـ «الوسط»: «بعد الانتهاء من الدراسة والحصول على وظيفة في وزارة الصحة تم توظيف العديد على الدرجة السادسة، وقد حصل بعض الموظفين على الدرجة الثامنة بعد سنوات من الخدمة، إلا أنه مع ذلك هناك العديد مازالوا على الدرجة السادسة والسابعة منذ سنوات، وذلك بحجة أن موظفي الصيدلة والأشعة والمختبر لديهم فقط شهادة دبلوم، في الوقت الذي لا يستطيع فيه الموظفون في هذه الأقسام الحصول على الدرجة التاسعة أو العاشرة لعدم حصولهم على البكالوريوس».

وأضافوا «إن شهادة الدبلوم هي الشهادة الوحيدة التي تمنح لموظفي هذه الدوائر وذلك لعدم وجود بكالوريوس في الجامعة التي تم ابتعاثهم إليها أثناء فترة دراستهم، على رغم أن جميع الموظفين هم متخصصون في مجال عملهم ففنيو المختبر متخصصون في المختبر، كذلك بالنسبة إلى موظفي الصيدلة والأشعة، إلا أنه لوجود خطأ في شهادة التخرج وعدم ذكر تخصص هؤلاء الموظفين في مجال عملهم فانه تم توظيفهم على الدرجات الأقل بحجة عدم حصولهم على البكالوريوس، على رغم تخصصهم في مجال عملهم».

ولفت الموظفون إلى أنهم حاولوا إكمال الدراسة في الكلية التي تخرجوا منها منذ سنوات، إلا أن هذه الجامعة لا تمنح البكالوريوس في مجال الصيدلة والمختبر والأشعة.

وأوضح الموظفون أن وزارة الصحة قامت بدراسة مشروع مؤخراً يقضي بإكمال دراسة هؤلاء الموظفين من أجل الحصول على شهادة البكالوريوس وذلك في جامعة البحرين، وقد أكدت الجامعة انها على استعداد لقبولهم، مبينين أنه مضى وقت على هذا المشروع، إلا أنه حتى الآن لم يتم دفعه إلى الأمام، مطالبين بأن يتم تطبيق هذا المشروع والسماح للموظفين إكمال دراسة البكالوريوس.

وذكر الموظفون أن إكمال دراستهم في جامعة البحرين للحصول على البكالوريوس سيساهم في حصولهم على الدرجات الوظيفة الأعلى كالتاسعة والعاشرة، مشيرين إلى أن موظفي قسم التمريض على الدرجتين التاسعة والعاشرة وذلك للسماح لهم بالحصول على البكالوريوس.

وعبّر الموظفون عن استيائهم من عدم الدفع بمشروع مواصلة دراستهم للحصول على الدرجات الوظيفية الأعلى، مؤكدين أن موظفي احد الأقسام هم من خريجي الثانوية العامة وقد تمت ترقيتهم للدرجة السادسة والسابعة على رغم أنهم خريجو ثانوية عامة، في حين أن موظفي قسم الأشعة والصيدلة والمختبر هم خريجو دبلوم من الجامعات المعترف بها، إلا أنه مع ذلك يعاملون على أنهم خريجو ثانوي عامة فيما يتعلق بالدرجات الوظيفية. وأكد الموظفون أنهم حالياً يعدون كموظفين حاصلين على شهادة الثانوية العامة، فدرجاتهم الوظيفية هي نفس الدرجات الوظيفية لحاملي الشهادات الثانوية العامة، مطالبين بالدفع بمشروع إكمال دراسة البكالوريوس حتى يتسنى لهم الحصول على الدرجات الوظيفية الأعلى من التي يشغلونها حالياً.

العدد 3881 - الإثنين 22 أبريل 2013م الموافق 11 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:37 ص

      كونو

      كونو موا لين للحكومة وراح ازيدون درجاتكم هههههههههههه

    • زائر 2 | 6:44 ص

      العمل هم العمل

      طالما انت في النهاية راح تقوم بنفس العمل الذي تقوم به الان فلماذا الوزارة تقوم ببعثكم لدراسة ؟ هي ما تريدكم تحصدون على شهادة اعلى وتزيد درجاتكم وترجعون تقومون بنفس العمل الذي تقومون به الان

    • زائر 1 | 4:42 ص

      نتمنى النظر في هذا الموضوع

      اليس تطوير البرامج تصب كلها في صالح الوطن و المواطن؟؟ و لماذا يعامل موظف متخصص في مجال عمله كموظف عمومي؟؟؟؟

اقرأ ايضاً