العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

«جيبك» تشارك في قمة السلامة العالمية في تشيلي

ناقشت أحدث العمليات المبتكرة في مجال الإنتاج

شارك وفد من شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) برئاسة رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري في قمة السلامة 2013 العالمية للإتحاد العالمي للأسمدة التي عقدت في العاصمة التشيلية (سانتياغو) مؤخراً والتي استضافتها الشركة التشيلية لإنتاج الأسمدة (SQM).

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال جواهري إن قمة السلامة العالمية قد تطرقت إلى العديد من الأمور والقضايا التي تهم صناعة الأسمدة حول العالم ومن أبرزها إنتاج الأسمدة بطريقة مسئولة واستعراض أفضل الممارسات في مجال السلامة والصحة والبيئة وذلك بحضور نحو 120 مشاركاً من 20 دولة.

مضيفاً، أنه قد تم عقد ندوة فنية على هامش القمة بحضور أكبر الخبراء الفنيين في مجال صناعة الأسمدة الذين ناقشوا أحدث العمليات المبتكرة في مجال الإنتاج، كما تبادلوا وجهات النظر بشأن أفضل الممارسات المعتمدة في هذا المجال.

وأشار إلى أن الحدث قد ركز خصوصاً على الجوانب المتعلقة بالسلامة والصحة والبيئة ومنها أمن المنتج، وسلامة الموظفين، إضافة إلى المجالات الفنية مثل سلامة العمليات، وأفضل الأساليب الممكنة لتحسين إنتاج الأمونيا.

وذكر جواهري أن مملكة البحرين تفخر باستضافتها القمة الأولى التي نظّمها الإتحاد العالمي للأسمدة حول السلامة العالمية في العام 2009، مضيفاً أن انعقاد القمة الحالية التي تقام للمرة الثالثة يثبت الالتزام المخلص لصناعة الأسمدة بمواصلة إطعام العالم بطريقة آمنة ومسئولة.

وكشف رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات بأن وكيل وزارة المناجم التشيلي، فرانسيسكو بويزا كان هو المتحدث الرئيس في القمة؛ إذ ركز في كلمته على مجموعة الخطوات الوقائية التي اتخذتها الحكومة التشيلية بعد حادث منجم الذهب الشهير الذي وقع في تشيلي في العام 2010؛ إذ أشار المسئول التشيلي إلى أنه نتيجة التحقيقات التي تم إجراؤها بعد الحادث المذكور، فقد تم إدراج ما يزيد على 30 مقترحاً إلى تشريعات السلامة والإجراءات الحكومية الحالية.

وأوضح جواهري أن جائزة الورقة الخضراء للتميز في السلامة والصحة والبيئة والتي يمنحها الإتحاد العالمي للأسمدة كل عامين قد تم منحها خلال قمة سانتياغو لشركة قطر للأسمدة (قافكو) وذلك لتطبيقها المتميز لأنظمة إدارة تضمن التحكّم في السلامة والصحة والبيئة خلال دورة حياة المنتج وفي مرافق إنتاج الأمونيا واليوريا.

وكان جواهري قد شارك في أعقاب الندوة في اجتماع لجنة إدارة مجموعة الإدارة التنفيذية التابعة إلى الإتحاد، بينما شارك مدير عام التصنيع فاضل الأنصاري، ومدير عمليات المصانع بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ياسر عبدالرحيم في اجتماعات اللجنة الفنية للإتحاد.

العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً