العدد 3893 - السبت 04 مايو 2013م الموافق 23 جمادى الآخرة 1434هـ

الطيران الإسرائيلي يقصف أراضي سورية والمعارضة تحذر من «تطهير عرقي»

الأسد يظهر في احتفال علني بجامعة دمشق

صورة نشرتها وكالة «سانا» للأسد محاطاً بالطلبة في جامعة دمشق - REUTERS
صورة نشرتها وكالة «سانا» للأسد محاطاً بالطلبة في جامعة دمشق - REUTERS

كشفت وسائل إعلام أميركية أمس السبت (4 مايو/ أيار 2013) أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت أهدافاً داخل الأراضي السورية يُعتقد أنها شحنة أسلحة، وذلك للمرة الثانية منذ مطلع العام الجاري، بينما حذرت المعارضة السورية من عمليات «تطهير عرقي» بعد العثور على عشرات الجثث في حي سني في جنوب مدينة بانياس.

وفي حين التزمت إسرائيل الصمت حيال الغارة، نفى مصدر عسكري سوري حصولها، بينما أفادت مصادر دبلوماسية في بيروت أنها استهدفت صواريخ روسية في مطار دمشق الدولي.

وقال العضو في لجنة القوات المسلحة في الكونغرس ليندسي غراهام إن «إسرائيل قصفت سورية الليلة الماضية (ليل الخميس الجمعة)»، وذلك بحسب تصريحات خلال العشاء السنوي لجمع الأموال لصالح الحزب الجمهوري في ولاية ساوث كارولاينا الجمعة.

وأشارت قناة «سي إن إن» الإخبارية إلى أن وكالات الاستخبارات الأميركية والغربية تدقق في معلومات تحدثت عن قيام إسرائيل بضربة جوية على سورية ليل الخميس الجمعة.

من جهتها، قالت شبكة «إم إس إن بي سي» الأميركية نقلاً عن مسئولين أميركيين إن «مسئولين إسرائيليين اعترفوا مساء الجمعة بشن غادرة جوية أصابت الداخل السوري».

واستبعد المسئولون الأميركيون أن تكون الطائرات الإسرائيلية قد خرقت المجال الجوي السوري، في حين أفاد الجيش اللبناني عن تحليق مكثف للطائرات الحربية في الأجواء اللبنانية، وذلك على ثلاث دفعات بدءاً من الساعة 19,10 (16,10 ت غ) مساء الخميس، وحتى 3,15 فجر الجمعة (00,15 ت غ).

وقال مسئول في وزارة الدفاع الإسرائيلية لوكالة «فرانس برس» إن «إسرائيل تتابع الوضع في سورية ولبنان، وخصوصاً في ما يتعلق بموضوع نقل أسلحة كيميائية وأسلحة خاصة» من النظام السوري إلى حليفه حزب الله.

ونقلت قناة «إن بي سي» أن الهدف الرئيسي للغارة «كان شحنة أسلحة سورية» متجهة إلى الحزب.

وبينما نفى مصدر عسكري سوري حصول الغارة، أفاد مصدر دبلوماسي في لبنان «فرانس برس» أن القصف الجوي دمر صواريخ أرض - جو روسية سلمت حديثاً إلى سورية، وكانت مخزنة في مطار دمشق الدولي.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) أفادت الجمعة عن إطلاق مقاتلين معارضين قذيفتي هاون فجراً على حرم المطار، ما أدى إلى حريق في خزان لوقود الطائرات وأضرار في طائرة تجارية.

وهي المرة الثانية هذا العام يقصف الطيران الحربي الإسرائيلي أهدافاً داخل الأراضي السورية. ففي وقت سابق هذا الشهر، أقرت إسرائيل بأنها شنت في يناير/ كانون الثاني غارة جوية استهدفت شحنة أسلحة في طريقها من سورية إلى حزب الله في لبنان. لكن دمشق قالت في حينه إن الغارة استهدفت مركزاً عسكرياً للبحث العلمي قرب العاصمة السورية.

من جهة أخرى، قال أوباما الجمعة إنه لا يرى «سيناريو يكون فيه (إرسال) جنود أميركيين إلى الأراضي السورية أمراً جيداً بالنسبة للولايات المتحدة ولا حتى بالنسبة لسورية» الغارقة في نزاع لأكثر من عامين.

ميدانياً، اعتبر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أن «عمليات القتل العشوائي في قرى الساحل السوري تأخذ بالتدريج طابع عمليات تطهير عرقي شبيهة بتلك التي قامت بها القوات الصربية في البوسنة قبل عقدين»، داعياً مجلس الأمن الدولي «إلى الانعقاد فوراً، لإصدار قرار ملزم يدين بشدة مجازر النظام هذه، ويعتبرها جرائم إبادة جماعية».وأتى تحذير الائتلاف المعارض على خلفية العثور أمس على 62 جثة على الأقل في حي سني في جنوب مدينة بانياس المختلطة طائفياً، والواقعة في محافظة طرطوس ذات الغالبية العلوية، الأقلية الدينية التي ينتمي إليها الرئيس الأسد. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجثث وبينها 14 طفلاً، عثر عليها في حي رأس النبع، وأن الضحايا «استشهدوا خلال اقتحام القوات النظامية يرافقها عناصر من جيش الدفاع الوطني من الطائفة العلوية». وأشار المرصد إلى «وجود عشرات المواطنين الذين فقد الاتصال بهم».

وكان مدير المرصد رامي عبدالرحمن أفاد بأن مئات العائلات بدأت منذ فجر أمس (السبت) بالفرار من الأحياء السنية في بانياس، خوفاً من «مجزرة جديدة» غداة قصف هذه الإحياء من القوات النظامية، وبعد يومين من مقتل 51 شخصاً في قرية البيضا السنية المجاورة.

وأعلنت الولايات المتحدة أمس أنها «روعت» إزاء الأنباء التي تحدثت عن ارتكاب القوات السورية «مجزرة» في البيضا، محذرة من أن «المسئولين عن الخروقات لحقوق الإنسان يجب أن يحاسبوا».

وتواصلت أعمال العنف أمس في مناطق سورية عدة حاصدة 36 قتيلاً في حصيلة أولية للمرصد. وفي منطقة القصير في ريف محافظة حمص (وسط)، أفاد المرصد عن تقدم القوات النظامية مدعومة من مقاتلي حزب الله اللبناني تجاه مدينة القصير التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة.

وقال عبدالرحمن إن هذه القوات «باتت على بعد كيلومترات قليلة» من المدينة التي تعرضت أمس لغارات جوية متواصلة، في حين دارت اشتباكات في البساتين المحيطة بها أدت إلى مقتل 12 مقاتلاً معارضاً.

وفي دمشق، أفادت وكالة «سانا» أن الرئيس الأسد شارك الجمعة في إزاحة الستار عن نصب تذكاري «لشهداء الجامعات السورية» في جامعة دمشق، في ظهور علني هو الثاني له منذ الأربعاء.

العدد 3893 - السبت 04 مايو 2013م الموافق 23 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 61 | 3:33 م

      لا تقولون تصلون بعد

      عندما قصف الطيران ألاسرائيلي دمشق أين كان الجيش السوري هل كان مشغول بالصلاة وقيام الليل أم مشغول بقتل شعبه الأعزل !!!

    • زائر 58 | 1:40 م

      آآآآآآآآآآآآآآه يا قلبييييييييييييييي .

      اللهم أهلك التكفيريين كما أهلكت صدام التكريتي و معمر القرد .

    • زائر 51 | 9:51 ص

      الديمقراطيه الحقيقيه هي (بالإستفتاء الشعبي)

      دعوا الشعب السوري ينتخب رئيس بلده ونمط أو نوع الدوله (بصناديق الإقتراع بإشراف دولي محايد).
      عندها سيقرر وستعلمون ماذا يريد الشعب السوري.
      لكن ما يحصل الآن هي لعبه (أمريكيه إسرائيليه) بإرسال ودعم المقاومه بالعتاد والسلاح وعمل فوضى في البلد .... المستفيد الأول والأخير هو أعداء الإسلام والخاسر هو الشعب السوري المظلوم.

    • زائر 45 | 8:35 ص

      اين هو من اسرائيل

      ام العدو هو الشعب فقط!!
      لماذا لم يقمم بالرد العسكري على اسرائيل
      او يترك ذلك لحزب الله الذي هزم ودحر اسرائيل!! ام هي نكتة القرن
      اين ايران التي تدعم بشار لماذا لم ترد على قصفها لسوريا ام تهديداتها بمحويها من الخارطة هي مجرد فقاعات صابون!!
      ام استعراض القوة لايكون الا على المجاهدين السنة !!41241

    • زائر 54 زائر 45 | 9:58 ص

      واين العريان النعاج!

      واين العريان النعاج !!! ايران نعرف جيدا انها تدعمهم بالمال والسلاح اما تعاجكم فماذا هي فاعبة سوى النوم باحضان اسرائيل !! بئس العرب هم بل العربان !

    • زائر 41 | 8:09 ص

      ابو أحمد

      الله يحفظك يا أسد و ينصرك على القوم الظالمين

    • زائر 38 | 7:13 ص

      عجبي

      عجبي يامن تطالبون بالديمقراطية ها انتم تدعمون الديكتاتور بشار , سبحان الله هذا سبب كافي في فشلكم بكل مخططاتكم , والدور جايكم جايكم , والدنيا دواره ترى بتعاملون مثل مايعامل بشار شعبه ... وبنشوف بعدين شبتقولون ؟

    • زائر 46 زائر 38 | 8:40 ص

      صحيح كلامك زائر 38

      لما صارت ثورة تونس تراكضوا يهللون للثورة التونسية
      صارت الثورة المصرية تراكضوا جنهم بنات بالورود على أبواب السفارة المصرية يطبلون للثورة
      صارت ثورة اليمن هم نفس شيء
      صارت ثورة ليبيا شفنها شلون يتراكضون و يصرحون ضد معمر القذافي
      صارت ثورة سوريا ... لا هنا صار في مؤامرة كونية عالمية صهيونية ... الرجال يقصف شعبه بالطائرات (الأباتشي و الغير الأباتشي) قالو لك مقاومة و ممانعة و كل العالم يصير يطالبون بالديمقراطية إلا الشعب السوري....
      الثورة السورية فضحت طائفيتهم

    • زائر 53 زائر 38 | 9:56 ص

      معارضة ارهابية

      وهل تسمون مايحدث في سوريا معارضة وطنية سلمية ؟!! معارضة مسلحة ارهابية تقتل وتقصف وتفجر وتستهدف طائفة معينة وفوقها اجندتها صهيوامريكية واللي مايشوف الاهداف اعمى !!

    • زائر 56 زائر 38 | 12:08 م

      زائر 46

      ببساطة لأن الثورة في تونس ومصر واليمن هم من أبناء الشعب فقط ولم نجد كوكتيل مجاهدين من الشيشان وباكستان وطالبان ونساء جهاد النكاح..
      حقاً الثورة في سورية كشفت الأقنعة.. عندما يحلل الظهور على الحاكم (ولي الأمر) ويتم مد المقاتلين بالسلاح والدعم الاعلامي والفتاوي، بينما هنا في البحرين تعتيم إعلامي وتخوين ونكران الانتهاكات على الشعب عندما طالب بأقل مما هو في سورية.. في سورية ثورة عندما تنبش قبور الصحابة وتقتل العلماء في المساجد وتفجر الأبرياء في الطرقات.. وفي البحرين ممنوع حتى حرق إطار في الشارع..

    • زائر 36 | 7:01 ص

      تحية الى الجيش العربي السوري

      تحيه الى المدافعين عن شرف الامة العربية
      و المقامات الاسلامية
      تحية الى من قدمو الغالي والنفيس من اجل فلسطين الجريحة
      تحية الى من رفضو معاهدات السلام على مر العصور مع الكيان الصهيوني الغاشم
      تحية الى المجاهدين الابطال من جنود و طلاب و متطوعين .. وسلام من القلب الى كل الشهداء و الى قلوب الامهات الثكالا
      تحية اباء الى الحماة البواسل في لواء العباس
      و سوريا الله حاميها

    • زائر 33 | 5:26 ص

      وين إيران الجبانة .. أم صواريخ حيدر و العباس و الكرار

      يالا يا إيران ... ماذا تنتظرين ... المناورات و التدريبات العسكرية ... و كل يوم طورنا صاروخ و دبابة و طيارة ... و ربعكم الطبالة في البحرين يهددونه بإيران إنها قادرة على محو إسرائيل من على الخريطة .... الحين وقت الجد و ليس التصريحات العنترية.
      إسرائيل لا تخجل تقول لكم أنتم يا إيران أرسلتم صواريخ لحزب الله (لقتل السوريين طبعا في القصير و بنياس) و نحن قصفناها .... هيا ماذا أنتم فاعلون ... طبعا آخر شيء نحتاجه في هذا الوقت إدانة و شجب فهذه أفعال الجبناء أما الشجعان يتقدمون للمعركة بقلب مطمئن.

    • زائر 34 زائر 33 | 6:47 ص

      تعليقك يدل على انك اسرائيلي يالسيسبان

      مستانس حضرتك بقصف اسرائيل لسوريا !!! مالت عليك

    • زائر 37 زائر 33 | 7:08 ص

      أما الشجعان يتقدمون للمعركة بقلب مطمئن ..

      هلا تقدمتم يا شجعان لتحرير القدس المباركة من أيادي اليهود؟ ها أنتم قريب منها منتشرون في سورية معكم السلاح والنساء المجاهدات بنكاحهم والأموال تتدفق عليكم والسلاح من دول الخليج وتركيا وحتى أمريكا والدول الاستعمارية تعطيكم سلاح.. والدول تمدكم بالمجاهدين الطالبانيين..
      أم شجاعتكم هي فقط لنبش قبور الصحابة (رضوان الله عليهم) وتحطيم المآذن وقتل العلماء والمصلين في المساجد؟

    • زائر 52 زائر 33 | 9:53 ص

      ..

      اساسا القصف الاسرائيلي علي سوريا هدفه جرجرة ايران للحرب لقصفها لكن ايران اذكى من اسرائيل ومن خلفها امريكا والعربان النعاج .. سؤال يحيرني الدول النعاج اللي تملك اموال ماتاكلها النيران وكل سنة تصرف علي التسلح مليارات وينها عن قصف اسرائيل لسوريا !! لكن كيف للنعاج ان ترفع رأسها وهي همها بطنها وفرجها!!

    • زائر 32 | 5:19 ص

      قال الامام علي ع الحق يعلى و المعارضة ليسه كلها سلفيه اقول الحق لا يهم ان بشار يكون حليف من من الدول والاحزاب ، الحق يوم القيامه لما نقف بين يد الله ونرتجف على كل ذرة كلام صدر منى او ظلم شاركنا به

      على سبيل المثال قصف اسرائلي في بداية الحرب العراقية الايرانية كانت القصف على مفاعل تموز الكماوية في بدايات الثمانينات ماذا كان موقف الناس كانو منقسمين لا يحق لمن يقول انصر بشار في قصف شعبة بصواريخ ومروحيات بطائرات الحربية اطفال ونساء وكبار السن والعلوي والدرزي والمسيحي المسلم هذا ليسه عدل من الطبيعي المعارضين بهم شق سلفي في تونس ومصر وليبيا وسوريا جمهورية يحكمهى الرئيس الاب و الابن30عام كيف لا يتم انتخاب كل 5 سنوات وايضا السلف قام ضد القذافي وبن علي ومبارك هل اعترضتم

    • زائر 31 | 5:12 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      اللهم اهلك الظالمين بالظالمين و أخرجنا من بينهم سالمين لك يوووم يابشار بيكون
      مصيرك مثل مصير القذافي باذن الله

    • زائر 29 | 4:39 ص

      الله ينصرك يابشار

      الله ينصرك يابشار على المرتزقه الممولين من دول اجنبيه بالسلاح والأفراد ، والغرض بث الفتنه وشق الصف السوري لتصبح سوريا لقمه سهله لأسرائيل ، وكل هاذاعملوه اعتقاداً منهم وبحسب تفكيرهم بأن هاذا يسمى جهاد وأن الحور العين ينتضرونهم لعمل الجنس معهم ، فأي عاقل يفجر الناس ليفكر في عمل الجنس!!!!!!!

    • زائر 40 زائر 29 | 7:38 ص

      ههههههه

      اذا كان هذا منطقك وفكرتك عن الجهاد
      ومايحدث في سوريا فأسمح لي عزيزي
      انك تروح لاقرب مستشفى يعالجونك
      يشوفون مخك للحين براسك وراح مكان
      ثاني في جسمك ؟!!!
      يمكن ليش لا جرب ...

    • زائر 28 | 4:34 ص

      ( الحرب في سوريا لعبة سياسية دولية )

      الحرب في سوريا هى فعلا لعبة دولية مشتركة فيها قوى دولية و دول إقليمية الغرض منها تدمير سوريا و جيشها و ااشعال نار الفتنة الطائفية بين فئات الشعب . بالضبط كما فعلو فى العراق الجريح و لكى تبقى اسرائيل فى مأمن من هذه الدول وتبقى مسيطرة على الشرق الاوسط أما العصابات المسلحة فهى وقود هذه الحرب.

    • زائر 50 زائر 28 | 9:47 ص

      ..

      الحرب في سوريا هدفها انتصار اسرائيل على القوى الممانعة بمساعدة خونة العرب والمتصهينين منهم !

    • زائر 25 | 4:18 ص

      حقاني

      الله ينصر الجيش العربي السوري على المسلحين الاجانب ،ويفرج عن الشعب السوري

    • زائر 39 زائر 25 | 7:34 ص

      هههه

      واضح انك حقاني صراحة ابهرتنا بضميرك ياراعي الحق والمحايد

    • زائر 24 | 4:14 ص

      الله محيي الجيش العربي السوري

      المجازر التي ترتكب من خوارج العصر التكفيريين لا تقارن والإعلام العربصهيوني لعب دور واضح في تزييف الحقائق لماذا لا يبثون المجازر التي يرتكبها الجيش الحر وتوابعها من جبهة النصرة وباقي الفصائل الإرهابية من 29 دولة أين المعارضة السورية .. جبهة المقاومة ستنتصر بإذن الله في مقابل الشيطان الأكبر وحلفائها من الدول العبرية التي باعت فلسطين قبل أيام بمبادرة جديدة تتنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني .. من يرى أحداث سوريا بنظرة طائفية مذهبية لن يرى حقيقة ما يجري على الأرض قلناها وسنقولها لن تهزموا جبهة المقاومة

    • زائر 22 | 3:55 ص

      سوريا الله حاميها

      بشار الاسد الله ينصره

    • زائر 20 | 3:49 ص

      عجبي ما لكم ألا تبصرون!!!

      أنكم تطبقون ما يريده منكم أعداء الاسلام،جهادكم المزعوم هو جهاد اسرائيل. نبشتوا قبور الصحابة وسرقتم جثته الطاهرة باسم دين الزنادقة،ويحكم. يومكم قريب يا سفاحين...فسوريا الأسد ستهزم هؤلاء النعاج. النصر لشعب سوريا العظيم والموت لخونة الاسلام اللذين يجاهدون من اجل اسرائيل.

    • زائر 19 | 3:39 ص

      سنبقى رغم انوفكم

      رغم انوفكم سيبقى بشار شوكة في حلوقكم وسمحي اثاركم الظلاميه يا اعواهر الزمن. بشار الاسد لا يخصع مثل ما حضعتم لاسرائيل وامريكا. بؤس القوم انتم يا عربان

    • زائر 21 زائر 19 | 3:55 ص

      قل امين

      ان شاءا الله مصيرك من مصيره
      والنصر قريب ان شاء الله

    • زائر 26 زائر 19 | 4:23 ص

      اقول عط نفسك راحه

      اشوف ابوه حافظ الاسد باع الجولان فكنا بس من هالكلام اللي ماخذين خيره

    • زائر 42 زائر 19 | 8:16 ص

      ابو أحمد

      طيب الله إلسانك يا زائر 19

    • زائر 43 زائر 19 | 8:17 ص

      وانت الصادق باع الجولان وسكت

      ابغي اعرف ليش تعتبرون الحراك في البحرين سلمى والحكم ظالم وجائر وبسورياالحكم عادل ومنصف والحراك ارهابي ومطفان يعنى انتون رحتون سورياوشفتووش حالتهم من زين احوالهم يحق ليهم يثورون ثارت على بشار الدنياموزين لي يايدون بشاركلهم شيعه ليش لان حزب الله وراه عموماسقط حزب الله وسقط بشاربلا ممانعة بلا خرابيط سوريا اسقطت كل الاقنعه وحرقتها

    • زائر 49 زائر 19 | 9:45 ص

      رد على الزائر 34

      ليش نعتبر المعارضة البحرينية سلمية وبسوريا ارهابيين لان باختصار المعارضة البحرينية ماجت واتسلحت وحاربت النظام مثل السورية مجرد مسيرات سلمية .. ولا تحالفت المعارضة البحرينية مع اسرائيل عدوة العرب والمسلمين مثل المعارضة السورية العميلة الخائنة لدماء الفلسطينيين ! الحق بين والباطل بين والحر تكفيه الإشارة ..

    • زائر 57 زائر 19 | 12:12 م

      محرقي بحريني

      الله سبحانه وتعالى سيزيل السفاح بشار وأن شاء الله سوف ترى بنفسك هذا المجرم وشبيحته يسحلون في شوارع دمشق ويبصق على جيفهم

    • زائر 18 | 3:34 ص

      بث الفرقة...قتل سنه ...يا مساطيل لن تفلحوا بطأفنة سوريا مهما فعلتم

      جهاد مساطيل اسرائيل اصبح واضحا الآن...يهاجمون المطار لأن شحنة الصواريخ ضد اسرائيل...وإسرائيل تساندهم بقصف سوريا. سوريا ألحقت الهزائم بالجيش الحر مؤخراً ( حر في ماذا..بل عبد لإسرائيل) وإسرائيل تساند اعوانها بقصف الجيش العربي السوري...هذا إذن هو جهاد اسرائيل. يريدون منكم يا مساطيل أن تتناحروا بالطائفية التي لن تجدي احد وتنعم ربيبتكم بالضحك على الجميع،فاصحوا..عاشت سوريا الأسد.

    • زائر 17 | 2:49 ص

      الله يحفظ المسلمين من الفتن

      يجب على المسلمين في المنطقه تحكيم عقولهم وعدم الإنجرار للمشروع الصهيوني (الواضح كوضوح الشمس).

    • زائر 16 | 2:47 ص

      عجبي !!

      مالكم الا تبصرون للمجازر
      التي يرتكبها هذا النظام الغاشم
      قبل ايام كانت مجزرة بناياس
      وذهب فيها عشرات القتلى
      من المدنيين والاطفال والنساء
      الا توئنبكم ضمائركم ؟!
      الا تشفق قلوبككم ؟!
      هل حقا انتم مسلمين
      يامن تؤيدون افعال هذا السفاح ؟!
      بغض النظر عن ملته وطائفته
      فكل عاقل صاحب ضمير ودين
      لا يقبل بأفعال هذا المجرم
      بات يومه قريب أن شاء الله
      النصر والصبر لشعب سوريا العظيم
      والموت لبشار ومن وزمرته المجرمة

    • زائر 15 | 2:30 ص

      الله يحفظ سوريا

      من المتآمرين عليها و سحقا لمعارضة ارهابية اكثر من النظام

    • زائر 30 زائر 15 | 4:40 ص

      اكثر من النظام

      يعني تعترف ان النظام ارهابي !! لو زلة لسان

    • زائر 13 | 1:54 ص

      يلا

      وين هم اليه يقولون ان بصاروخ واحد يمحون اسرائيل عن الوجود يلا يا مراجل راؤونه المرجلة الا بس كلام . جاء وقت الجد

    • زائر 27 زائر 13 | 4:31 ص

      حفضك الله

      حفضك الله يابشار الأسد من اعداء الأسلام ، الأرهابيين بأسم جهاد النكاح ، اللذين همهم الوحيد هو الجنس ، فيقتلون الشعب السوري ، ويبثون الفرقه المذهبيه اعلامياً ، رغم انهم غير سوريين وممولين من الغرب ، لاكن اين المتعظ.

    • زائر 12 | 1:48 ص

      حفظ الله سوريه

      وحفظ قائدها الرئيس بشار الاسد ونصره على اعداء الامه خوارج هذا العصر

    • زائر 11 | 1:36 ص

      أسرائيل أمريكا المعارضة السورية

      أسرائيل أمريكا المعارضة السورية !!!

    • زائر 8 | 1:14 ص

      اللهم احقن دماء المسلمين

      كل ما نسمعه من أخبار تفطر القلوب
      ولو أنصتنا للعقل والدين وبعيداً عن كل مؤثر فإنه مما لاشك فيه بأن المصالحة بالرغم من غصتها وآلامها إلا أنها المخرج الوحيد للأزمة.

    • زائر 7 | 12:57 ص

      يعني حتى العمي بيعرف شسالفه

      اسرائيل تساعد المعارضه السوريه ليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــش؟؟؟

    • زائر 6 | 12:44 ص

      الله ينتقم منك يابشار

      حسبي الله ونعم الوكيل فيك يابشار سياتي اليوم الذي ستندم عليه وتتمنى الموت ولاتلقاه

    • زائر 35 زائر 6 | 6:50 ص

      اسدي

      مو بحياتك رح يجي هاد اليوم يا عو الله

    • زائر 48 زائر 6 | 9:34 ص

      ابواسد

      الله يحمي سوريةوبشار الاسد

    • زائر 5 | 12:42 ص

      الله يحفضك يا بشار

      الله يالعنكم يا اعداء الاسلام

    • زائر 23 زائر 5 | 4:01 ص

      هه

      اللعنه ترجع لصاحبها لا يجوز بابا اللعن ماعلموك بيتكم !!!

    • زائر 2 | 11:27 م

      ابو منصور

      الله يحفظك يا بشار الاسد

اقرأ ايضاً