العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ

«المواصلات»: الحاجة ملحة لتطوير أنظمة النقل الجماعي والخدمات البريدية الخليجية

اجتماع لجنة رؤساء ووكلاء البريد بدول مجلس التعاون
اجتماع لجنة رؤساء ووكلاء البريد بدول مجلس التعاون

أكدت وكيل النقل البري والبريد بوزارة المواصلات مريم أحمد جمعان، أن الحاجة باتت ملحة لتطوير أنظمة النقل الجماعي والخدمات البريدية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لمواكبة التطورات العالمية والنمو المتزايد على هذه الخدمات بمنطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت جمعان لدى ترؤسها للاجتماع السابع والعشرين للجنة رؤساء ووكلاء البريد بدول مجلس التعاون صباح أمس الأحد (12 مايو/أيار 2013)، والذي تستضيفه البحرين في إطار رئاستها للدورة الحالية لمجلس التعاون، أن قطاع النقل والمواصلات في منطقة الشرق الأوسط ينمو ويتطور بسرعة فائقة، ما يحتم على دول الخليج السعي لتبادل الخبرات من أجل تحقيق التطور المستدام والدائم، معربة عن أملها في أن يتمخض عن الاجتماع قرارات وتوصيات قابلة للتنفيذ على مستوى دول مجلس التعاون.

بدوره، قال الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالله جمعة الشبلي :»إن الأمانة العامة لدول مجلس التعاون تنظر باعتزاز إلى مستوى التعاون المتطور، الذي يؤطر العمل الخليجي المشترك في مجال البريد والنقل»، منوهاً بالتطور المستمر الذي يشهده هذا القطاع في جميع دول الخليج للوصول إلى مستوى يليق بمكانة تحظى بها هذه الدول مع التنمية المستدامة في جميع المجالات.

وبيّن خلال الاجتماع أن تعزيز الخدمات البريدية وتطويرها في دول الخليج وما شهدته من خطوات نحو التخصيص والعمل بأسس تجارية وبأسعار تنافسية، ساهم إلى حد بعيد في إنجازات خليجية متلاحقة ونجاح عالمي وتنظيم مؤتمرات مرموقة عالمياً.

وذكر أن الأمل ما يزال يراود الأمانة العامة بمزيد من تعزيز التعاون والتنسيق، بحيث ينظر إلى هذا الإجتماع على أساس ما سيسفر عنه من توصيات تدفع نحو مستقبل واعد بخدمات بريدية خليجيّة مميزة تلبي طموحات المسئولين وترقى لتطلعات المواطنين لا تقل عن نظيراتها في الدول المتقدمة.

ويشارك في الاجتماع السابع والعشرين للجنة رؤساء ووكلاء البريد بدول مجلس التعاون ممثلين عن الإدارات البريدية بدول مجلس التعاون الخليجي والجمهورية اليمنية للمرة الأولى في الاجتماعات، بالإضافة إلى ممثلين عن الأمانة العامة لدول المجلس.

العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:13 م

      شخصية بريدية تستحق السكر

      على الرغم من ان بريد البحرين في حاجة لتطوير فان الخدمات البريدية شهدت تطور ملفوت وذلك بفضل سهادة الشيخ بدر بن خليفة ال خليفة الوكيل المساعد للبريد، فالشكر يعود له

اقرأ ايضاً