العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ

سنسعى للفوز على النجمة و4 فرق تعاني من الضغوطات

أكد أن التحضيرات عادية... مدرب الحالة زويد:

من لقاء الحالة والشباب
من لقاء الحالة والشباب

أصبحت 4 فرق تصارع من أجل البقاء ضمن دوري فيفا لكرة القدم في الموسم المقبل 2013/2014 بعد أن ضمن المنامة بقاءه وابتعد عن دائرة الخطر، وأصبحت فرق الحالة، المالكية، البحرين والشباب في الدائرة مع تبقي جولتين على نهاية الدوري المحلي.

ويمتلك الحالة والمالكية (12 نقطة)، فيما يمتلك البحرين 10 نقاط ويأتي في المرتبة العاشرة والأخيرة فريق الشباب الذي جدد آماله بالبقاء بفوزه الأخير على الحالة وأصبح رصيده (9 نقاط).

فريق الحالة تلقى خسارة في الجولة الماضية من الشباب بهدف نظيف، وتحدث مدرب الفريق صديق زويد لـ «الوسط الرياضي» عن هذه المباراة بالقول: «لم يظهر فريق الحالة بمستواه المعهود، لم نكن في يومنا، أعتقد أن الشباب كان الأفضل واستطاع أن يسجل من إحدى الفرص هدف الفوز، سعينا لتحقيق الفوز وعلى رغم أن الشباب يقع في المرتبة الأخيرة لكن ذلك لا يعني بأنه كان غير مؤهل للفوز بل على العكس استطاع أن يقدم مستوى جيدا واستغلال عدم توفيق الحالة والخروج بالفوز».

وتابع «فريق الحالة أصبح في دائرة الخطر، لكن الأفضلية تكون للفريقين اللذين يمتلكان فارق النقطة (المالكية والحالة)، أمامنا محطتان ولابد أن نحقق الانتصار فيهما من أجل البقاء ضمن أندية الكبار وأنا على ثقة كبيرة بلاعبي الفريق بالظهور بالمستوى المطلوب وتحقيق النتائج الايجابية».

وبين صديق زويد أن تركيز الفريق منصب الآن نحو مباراته المقبلة أمام النجمة، مؤكداً أن «فريق النجمة يعتبر من أبرز الفرق التي ظهرت بمستوى جيد في الجولات السابقة وكان آخرها فوزه على البحرين بأربعة أهداف مقابل ثلاثة»، وأشار إلى أن الحالة سيسعى لتقديم أفضل المستويات في المباراة من أجل تحقيق النتيجة الايجابية.

واستبعد زويد أن يفكر الفريق بدخول معسكر داخلي أو إعداد خاص للمباراتين المقبلتين، وقال: «أعتقد أن ذلك سيجعل اللاعبين في موقف صعب وسيزيد من الضغوطات النفسية عليهم، تدريباتنا عادية جداً ونعد للمباراة حالها حال أي لقاء سنخوضه في الدوري، بإذن الله سيكون جميع اللاعبين جاهزين لخوض المباراة ونعد الجميع بأننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز».

مدرب الحالة أكد بأن الضغوطات النفسية ليست على فريقه فقط، إنما على الفرق الأربعة التي تقع في المراكز المتأخرة والتي باتت مهددة بالهبوط لدوري الدرجة الثانية، مشيراً إلى أن الحالة سيسعى للابتعاد عن المركزين التاسع والعاشر والبقاء ضمن أندية الكبار، وواصل حديثه بالقول: «فرق المؤخرة دائماً ما تفتقد للتركيز، سنعمل على العوامل النفسية في الفترة المقبلة وأتمنى أن يظهر اللاعبون بمستواهم المعهود وتحقيق الانتصار في المباراتين».

وكشف صديق زويد أن الظهير الأيسر في الفريق حسين عبدالجليل أصبح على وشك الانتهاء من رحلته العلاجية التي أبعدته عن الفريق في الفترة الماضية، مشيراً إلى أن اللاعب سينخرط في التدريبات، فيما أوضح أن اللاعب جاسم عياش لم تكتمل جهوزيته بشكل نهائي على رغم أنه شارك في مباراة الفريق السابقة أمام الشباب.

وسيلعب الحالة مباراته المقبلة مع النجمة السبت 25 مايو/ أيار الجاري، وسيختتم مشواره بلقاء البحرين الخميس 30 مايو. علماً أن الحالة خاض 16 مباراة فاز في 3 وتعادل في 3 وخسر في 10 مواجهات، وسجل 15 هدفا فيما استقبل مرماه 29 هدفا.

يذكر أن زويد تولى تدريب فريق الحالة في الفترة الماضية خلفاً للمدرب السابق محمد زويد.

العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً