العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ

ماتزاري أول المغادرين والشائعات تلاحق مدرب ميلان

عاصفة التغيير تضرب مدربي الدوري الإيطالي

مع انتهاء منافسات الموسم الحالي من مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم وسط سيطرة نادي يوفنتوس عليها للعام الثاني على التوالي، يبدو أن العديد من أندية إيطاليا الكبرى في طريقها لإجراء تغييرات بأجهزتها الفنية.

فقد أعلن مدرب نابولي والتر ماتزاري، وصيف البطولة، عن رحيله عن منصبه الأحد بعد هزيمة فريقه 1/2 أمام روما في مباراته الأخيرة بالموسم، وهو ما لم يغير وضع الفريق بالترتيب النهائي للدوري الإيطالي الذي أنهاه في المركز الثاني بفارق 9 نقاط خلف يوفنتوس.

ونقل نابولي عن ماتزاري قوله: «لقد انتهت فترة عملي مع نابولي، وحان الوقت لكي أحظى بلحظة تفكير، إن نابولي مكان رائع، ولكنني سأغادر لأنه بعد 4 أعوام من العمل هنا، أصبحت بحاجة لحافز جديد وكذلك الحال بالنسبة للاعبين»، وأضاف «لقد قمت بتحية اللاعبين ورئيس النادي (أوريليو دي لاورينتيس) في غرف تغيير الملابس، وقد تأثرت بشدة وعانقت الجميع».

ولم يستبعد ماتزاري الابتعاد خلال الموسم المقبل عن الملاعب تماما مرددا عبارة المدرب الحالي للمنتخب الروسي المدرب المخضرم فابيو كابيللو.

وقال ماتزاري: «دائما ما يقول كابيللو إنه في إيطاليا لا يمكنك أن تدرب فريقا واحدا لأكثر من 4 أو 5 أعوام، وأنا متفق معه في ذلك».

كما يتوقع أن يرحل عن نابولي هدافه الأورغواياني إدينسون كافاني الذي سجل 29 هدفا من أصل 73 هدفا للفريق بهذا الموسم ليساعده على تحقيق أفضل رصيد أهداف بالموسم الذي امتد إلى 38 جولة.

من ناحية أخرى، طاردت شائعات الإقالة مدرب آيه سي ميلان ماسيميليانو أليغري خلال موسمه الثالث مع الفريق والذي بدأه ببيع مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والمدافع البرازيلي تياغو سيلفا ولكنه أنهاه في المركز الثالث بترتيب الدوري بعد فوزه 2/1 على الهابط سيينا الأحد.

ولا يبدو أن رئيس ميلان سيلفيو بيرلسكوني ومديره أدريانو غالياني متفقان حول مستقبل غالياني مع الفريق، والذي يتوجب حسمه هذا الأسبوع.

وقال أليغري: «سنأخذ الاثنين عطلة، وبعدها سأرى موقف النادي، إنه إجراء طبيعي، بعدما أتحدث مع غالياني ستعرفون موقفي، لدى ميلان أفكاره الخاصة ولدي أفكاري الخاصة، ولكنني لم أواجه أي مشاكل مع بيرلسكوني سابقا».

وفي الوقت الذي نجح فيه ميلان في حجز بطاقة التأهل الثالثة الأخيرة لدوري الأبطال للموسم المقبل، فقد أنهى جاره إنتر ميلان الموسم في المركز التاسع بما سيبعده عن أي منافسات أوروبية بالموسم المقبل وذلك بعد هزيمته 2/5 أمام ضيفه أودينيزي الأحد.

وواجه مشوار إنتر بالموسم المنقضي عدة مشاكل مثل عدم ثبات المستوى ووجود ثاني أسوأ خط دفاع لديه (إذ استقبلت شباكه 57 هدفا) إلى جانب وقوع أكثر من 40 حالة إصابة بالفريق، ما حد بشكل كبير من فرص مدرب فريق الشباب السابق للفريق أندريا ستراماتشيوني في البقاء بمنصبه.

وقال ستراماتشيوني الأحد بعدما مني إنتر بهزيمته الـ 16 بالموسم تحت قيادته: «أعرف مستقبلي بالفعل، ولكن من المنصف أن نترك لرئيس إنتر (ماسيمو موراتي) مهمة الحديث عن مستقبل النادي».

وفي حالة إقالة ستراماتشيوني من تدريب إنتر بالفعل، ربما يكون ماتزاري من الخيارات المطروحة أمام الفريق، ولكن إنتر بحاجة أيضا لإعادة تنظيم صفوف فريقه الذي يضم عددا كبيرا من اللاعبين كبار السن واللاعبين اليافعين عديمي الخبرة.

كما أنهى روما موسمه الحالي في المركز السادس بترتيب الدوري الإيطالي، ولكنه يستطيع إنقاذ الموسم الأحد المقبل في نهائي مسابقة كأس إيطاليا والذي يستطيع من خلاله التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي في حال تغلبه على جاره لاتسيو بتلك المباراة.

وكان أوريليو أندرياتزولي تم ترقيته من منصب مساعد المدرب ليكون مدربا لروما خلفا لزدينيك زيمان في فبراير/شباط الماضي، ولكن لا يبدو بقاءه مرجحا مع ترشيح كل من ماتزاري وأليغري لخلافته.

أما البطل يوفنتوس، فقد أعلن تمسكه بمدربه أنطونيو كونتي الذي دأب على الشكوى من عدم وضوح موقف النادي معه قبل أن يتم التأكيد على بقائه الأسبوع الماضي.

ولكن لاعب خط وسط يوفنتوس السابق ينتظر ضم العديد من اللاعبين الجدد لصفوف الفريق مع سعيه لقيادته إلى لقبه الثالث على التوالي بمسابقة الدوري الإيطالي بما سيرفع إجمالي رصيده من الألقاب بالمسابقة المحلية إلى 30 لقبا.

العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً